الاعلان عن دفعة من المرشحين للاستفادة من سكن كريم لعيش كريم


جراسا -

أعلنت مدير عام المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري المهندسة سناء مهيارعن دفعة جديدة من المرشحين للاستفادة من الشقق السكنية في مشروع خادم الحرمين الشريفين ضمن برنامج المبادرة الملكية للإسكان"سكن كريم لعيش كريم".

وبينت مهيار في تصريح صحافي أنه سيتم الإعلان خلال الأسبوع المقبل عن موعد إجراء القرعة بين هؤلاء المؤهلين لتحديد أرقام الشقق التي تم تأهيلها للاستفادة منها وبالتالي تحديد أثمان وأقساط الشقق لكل منهم، وإعلام المؤهلين بمواعيد مراجعتهم للمؤسسة لاستكمال إجراءات استفادتهم.

واوضحت مهيار ان قائمة المؤهلين هذه تعتبر الأولى للذين سيستفيدون من حزمة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مؤخراً والتي من شأنها التسهيل على المواطنين للاستفادة من شقق المبادرة، والتي كان أهمها الدعم الحكومي لأثمان الشقق بالمساهمة الحكومية في دعم القروض الممنوحة للمستفيدين حسب قرار مجلس الوزراء الذي صدر اخيرا.

واضافت مهيار ان الدعم الحكومي اصبح في احتساب ثمن الشقة على المستفيد من خلال تحمل الحكومة لكلفة الأرض، وكلفة البنية التحتية، ودعم سعر الفائدة على القرض السكني.

كما نوهت ميهار بانه تم التوصل مع البنوك التجارية من خلال البنك المركزي الأردني وجمعية البنوك في الأردن إلى اتفاق لتحسين شروط المنح كما يلي:- 01 رفع الحد الأعلى لعمر المستفيد عند نهاية عمر القرض من (60) سنة الى (70) سنة.

02 رفع الحد الأعلى لمدة القرض من (20) سنة إلى (25) سنة.

03 رفع نسبة القسط إلى الراتب من اربعين بالمئة من دخل الموظف إلى خمسين بالمئة من دخل الأسرة المعتمد لدى البنوك وفقاً لسياستهم الائتمانية.

04 الاتفاق على أن تكون نسبة التمويل مئة بالمئة من قيمة الشقة السكنية.

وبينت بانه تم التعديل على معايير وإجراءات تأهيل طلبات الاستفادة من الشقق السكنية المعمول بها من قبل المؤسسة لتتناسب مع متطلبات البنوك والضمانات الواجب تقديمها من قبل المواطنين.

يذكر أن المؤسسة مستمرة في استقبال طلبات الاستفادة من الشقق السكنية التي هي في مرحلة التنفيذ من خلال مكاتب خدمة الجمهور التابعة للمؤسسة في محافظات عمان والزرقاء وإربد والعقبة، وذلك لإتاحة الفرصة للمواطنين الذين تنطبق عليهم شروط الاستفادة من شقق المبادرة الملكية للإسكان للاستفادة من الإجراءات التي تم اتخاذها اخيرا.

(بترا)



تعليقات القراء

محمد حسن محمود بني احمد
يا مؤسسة الاسكان : لماذا تخرجون علينا الموظفين بتقديم الطلبات مرة اخرى ؟ وما مصير الطلبات التي قدمت قبل عام تقريبا من خلال البريد ؟ وهل سيستفيد امثالنا من الموظفين المحتاجين للسكن يوما ما من المبادرة التي اطلقها جلالة سيدنا المفدى اب الاردنين الملك عبد الله الثاني ابن الحسين يا مؤسسة الاسكان ؟
21-05-2009 09:02 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات