النفط يرتفع متأثرا بحرائق في مصاف أمريكية وتراجع المخزونات


جراسا -

ارتفعت أسعار النفط متجاوزة مستوى 60 دولارا للبرميل يوم الاربعاء لتسجل أعلى مستوياتها في ستة أشهر بعد بيانات المخزونات التي جاءت داعمة للاسعار وسلسلة حوادث في مصاف أمريكية.

واضرم حريق في وحدات انتاج البنزين في مصفاتين أمريكيتين هذا الاسبوع ما أدى الى رفع سعر البنزين في العقود الآجلة بنحو ثمانية بالمئة من المرجح ان ينتقل اثرها لسعر التجزئة مع دخول فصل الصيف ذروة استهلاك وقود السيارات.

وبحلول الساعة 1047 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر الخام الامريكي الخفيف في العقود الاجلة 59 سنتا الى 60.69 دولار بعد أن سجل 60.75 دولار لفترة وجيزة. وارتفع سعر برنت خام القياس الاوروبي 43 بالمئة الى 59.35 دولار.

وكانت الاضطرابات في نيجيريا العضو في أوبك وأكبر مصدر للنفط والغاز في افريقيا قد دفعت الاسعار للارتفاع كذلك هذا الاسبوع. واشتبكت قوات الامن مع متشددين يوم الثلاثاء بالقرب من محطة لضخ النفط تديرها شيفرون في غرب دلتا النيجر.

وقالت شركة ايني الايطالية يوم الاربعاء انها أعلنت ظروفا قاهرة في محطة براس ريفر في نيجيريا وأضافت ان الانتاج الذي تأثر حتى الآن يبلغ نحو تسعة الاف برميل يوميا.

وتتجه أسعار النفط للارتفاع منذ منتصف ابريل نيسان الماضي مدعومة بصعود أسواق الاسهم. وانتعشت اسعار النفط من نحو 33 دولارا للبرميل في ديسمبر كانون الاول الماضي بعد تهاويها من ذروتها فوق 147 دولارا للبرميل في يوليو تموز.

وبعد اقفال الاسواق يوم الثلاثاء اعلن معهد البترول الامريكي بيانات أظهرت انخفاض مخزونات الخام الامريكية بمعدل أكبر من المتوقع بلغ 4.5 مليون برميل في الاسبوع المنتهي يوم 15 مايو ايار الجاري.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات