تخبط ام عهر سياسي


التخبط هو اداء العمل بصورة عشوائية غير منظمة مما يؤدي بدوره الى نتائج عشوائية وغير منظمة ولا يمكن الاستفادة منها , ويمر علينا مصطلح العهر السياسي وله معاني ومضامين متعددة وأشكال مختلفة , وبعض الناس يعتبرونه نوعا من النفاق السياسي , وقد يرى البعض احيانا ان العمل السياسي برمته عمل غير اخلاقي , ولكن السياسة كعلم بريئة من من تصرفات وسلوك الساسة غير الاخلاقي أو الذين يمارسون العهر السياسي , ويمكن القول ان العهر السياسي هو التظاهر بالفضيلة من قبل بعض السياسيين واخفاء الوجه القبيح لسياساتهم التي ينتهجونها لتدمير الفضيلة والشعوب والبلدان .

ان المتابع للشأن السياسي الاردني في هذة الايام يجد نفسه تائها وعاجزا احيانا عن فهم بعض السياسات والتصريحات هنا وهناك , فهل ذلك تخبطا ام نوعا من انواع العهر السياسي سالف الذكر يمارسه بعض الساسة بصورة مباشرة او غير مباشرة عن طريق بث الاشاعات او ان وراء الاكمة ما ورائها .

مما لاحظناه خلال الايام القليلة الماضية وامثلة على ما ذكرنا بعض التحليلات والاشاعات بأن ما جرى في قطر من نقل للحكم لا يستبعد ان يجري في الاردن , من وراء تلك التحليلات والاشاعات ؟ ومن هو المستفيد من ذلك ؟

تصريحات هنا وهناك من مسؤولين سابقين وبعض من المسؤولين الحاليين بأن مجلس النواب سيتم حله قريبا وهو لم يكمل عامه الاول وغضب عارم من النواب على تلك التصريحات وهناك مداولات في المحكمة الدستورية حول بطلان قانون الانتخاب وسكوت مقصود او غير مقصود من قبل الحكومة عن تلك التصريحات والتلميحات حول هذا الموضوع .

نقرا ايضا في اكثر من موقع وفي تحليلات مختلفة بأن تغييرات سماها البعض بالصادمة سيجريها الملك قريبا وان هناك غضب مكتوم من قبل الملك على كثير من المسؤولين وبعض السياسات ومن اسباب هذا الغضب انحراف البوصلة عن الاصلاح الحقيقي الى الانتقاد فقط دون ايجاد حلول من قبل بعض النواب والمسؤولين .

الغاء منصب مدير مكتب الملك وانشاء وزارة للبلاط وحكومة ظل داخل الديوان ما الفائدة المرجوة من ذلك اذا صحت هذة الانباء ؟ ومن يطلق تلك الاشاعات هل هي مقصودة ؟ وهل ذلك مقدمة للاجهاز على الحراك في الاردن ؟ ام تحريض لزيادة وتيرة الحراك ؟

اخبار وتحليلات مختلفة وشواهد على انفلات امني غير مسبوق , هل هذا الانفلات بسبب الربيع العربي والامن الناعم ؟ ام انفلات مقصود يتم التنازل عن جزء من هيبة الدولة لصالح الزعران والبلطجية لاقناع الشعب بأن هذا هو المرادف الحقيقي للاصلاح السياسي لتجميد الحراك والتراجع عن الاصلاح السياسي ؟

هنالك الكثير غير ما ذكرناه من الامور التي باتت تشغل بال المواطن الاردني هل نحن في حالة تخبط ؟ ام يمارس علينا شتى انواع العهر السياسي ؟ ام هناك امر يدبرفي ليل ؟ اين الحكومة صاحبة الولاية (ان صح القول ) لتفنيد او تاكيد تلك تلك الانباء او التحليلات او الاشاعات التي نسمع ونقرا ونشاهد كل يوم .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات