هيئة مكافحة الفساد تعيد قطعة ارض لمالكها الشرعي بعد 25 عاما


جراسا -

خاص- تمكنت هئية مكافحة الفساد من ارجاع قطعة ارض لملكية صاحبها بعد مضي 25 عاما إثر عملية بيع غير قانونية بيعت بموجبها من قبل اشخاص.

وفي تفاصيل القضية فقد أوضح مالك الارض المواطن احمد وليد بدران بأن عائلته كانت تمتلك قطعة ارض منذ 25 عاما، وعندما ذهب الى الى احد المكاتب العقارية لعرضها للبيع فوجئ بانها مباعة، الامر الذي دفعه للاستفسار لدى دائرة الاراضي والمساحة للاطلاع على كيفية البيع.

دائرة الاراضي والساحة وعبر مديرها أوضحت له بأن عملية البيع تمت بأوراق وعقود صحيحة من قبل شخص يحمل الاسم ذاته، ويتوجب عليه ان يفوض محام للمباشرة برفع قضية لاستعادة ارضه، وبفعل حالته المادية التي لا تؤهله لاستخدام محام، قام من جانبه باطلاع هيئة مكافحة الفساد حيث التقى رئيسها د.عبد الشخانبة الذي قام بدوره بالايعاز للتحقيق في قضيته.

ويضيف صاحب القضية بدران بأن التحقيقات أفضت الى معرفة البائع والمشتري وتاريخ عملية البيع، وتم استدعاء اطراف العملية ليتضح بأن الشخص الذي تصرف ببيع قطعة الارض يحمل ذات الاسم مع اختلاف باسم الجد واسم الام، ليصار الى اعادة ملكة قطعة الارض لمالكها الشرعي بدران.

صاحب القضية المشار اليه من جهته ثمن دور هيئة مكافحة الفساد في اعادة ارضه اليه مع الاشارة الى توفير وقته وجهده في حال اتخذت قضيته المنحى القضائي الذي سيتنزف الكثير من الوقت ومن أتعاب المحامين.

واعرب بران في تصريحه لـ"جراسا نيوز" عن تثمينه لجهد رئيس هيئة مكافحة الفساد د.عبد الشخانبة لوقوفه الى جانب الحق، وكذلك معربا عن شكره لجهود لعموم الكوادر العاملة في الهيئة.



تعليقات القراء

سامي سليمان مخامره
تحية عطرة للرجال الرجال
عبد باشا
زياد بك
يزن بك.
هيئة مكافحة الفساد بكامل كادرها.

نتمنى عليكم ما يلي.؟.

شرح طرق الاحتيال التي يتم أبطالها من قبلكم بصورة كاملة حتى يتعظ المواطن ويحرص في التعامل مع هذه الامور الغريبة عن مجتمعنا وادامكم الله لخدمة هذا البلد في ظل حضرة صاحب الجلالة سيدي عبدالله الثاني بن الحسين امد الله في عمره.
20-05-2009 09:23 PM
موظف بالجامعه
ما زالت مكافحة الفساد تمثل نموذجاً ضعيفا للتجربه الاردنيه في هذا المجال فهم منشغلون بصغائر الامور ويتركون عن قصد اختلاسات المال العام وصفقة الكازينو والسيارات الحكوميه التي تهدر المال العام والعطاءات الحكوميه المشبوهه التي سمعنا عنها ثم تم طي الموظوع
لماذا لم يجرؤ رئيس مكافحة الفساد على لعب دور البطوله بقضية الكازينو ؟؟!! او قضية مفوضية العقبه ؟؟ّّ
جاوب يا شخانبه
21-05-2009 08:10 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات