خراب جرش


مع نهاية فصل الربيع كان على ابو محمود ان يفي بوعده الذي اطلقه في اواخر الشتاء لام محمود والاولاد باصطحابهم في رحلة عائلية الى «جرش».
جهز سيارته (البيك آب) وشدرها حيث جلست ام محمود الى جواره بوجهها الحسن ليكتمل الثالوث الخضرة والماء الذي ينتظره في جرش وقفز الاولاد بفرح الى الخلف مفترشين الصندوق وانطلقوا وسط تصفيق الصغار على بركة الله لقضاء يوم خرافي في المدينة الحلم.

في منتصف الطريق وعلى مقربة من سيل الزرقاء استوقفته دورية شرطة، وعلى شذى روائح مياه «السيل» خالفه الشرطي، بسبب جلوس الاولاد في الصندوق الخلفي.

تمالك ابو محمود نفسه واوهم زوجته والاولاد بعدم اكتراثه بما حصل، وانعطف باتجاه مدخل المدينة وكلما اقترب من المدينة صدمته رياح سموم قادمة من محطة التنقية المزروعة على مدخل المدينة.

وبعد عناء وصل ابو محمود نبع القيراون «ليبل ريقه» بيديه من مائه العذب، حيث اعتاد كلما زار جرش ان يرتشف منه ويملأ الجالون ليصنع منه شاياً رائقاً واذا بلافتة كبيرة ممهورة بتوقيع وزارة الصحة تشير الى ان «الموقع مغلق والمياه ملوثة».

دارى ابو محمود خيبته ودخل السوق ليشتري متطلبات رحلته لعلمه بجودة ما يتوفر بجرش من خيرات..

وفي السوق بدأت السيارة بالنطنطة وعلا صراخ الاولاد بالصندوق الخلفي من الغبار المنبعث من الحفر التي تملأ شوارع المدينة فانتاب ابو محمود شك في المكان الموجود فيه وبدأ يفكر هل هو حقاً في جرش؟!

ام أنه ضل الطريق ودخل الى قرية مجهولة تعمها الفوضى ويسودها الخراب.



تعليقات القراء

مختار المعلقين
بس لسا جرش بخيرها يا ابو محمود بس وزارة السياحة رافعه ايدها عنها بس تفتحها مشان لم الغلة
20-05-2009 01:50 PM
نسيب ابو محمود
دوختنا معك هاذي رحلة ضياع مش رحلة استجمام
عموما في مناطق بجرش هي جنة الله على ارضو
سلام
20-05-2009 01:53 PM
ابن عجور
ليش معزمتوا عندك في مخيم سوف عند عين الزيتون او على القهوة
يا ابن عراق المنشية
20-05-2009 09:57 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات