دور المخابرات الروسية في ثني ألمانيا عن دعم الثورة السورية


إزداد تدفق اللاجئين الشيشان القادمين عبر التشيك إلى ألمانيا بشكل ملحوظ , وازداد تقديمهم لطلبات اللجوء فيها . ومن هؤلاء قادة وكوادر في إمارة القوقاز المتطرفة .

وقد أشارت الدوائر الأمنية والإستخباراتية أن هناك ما يقارب المئتي شخص من الموالين لأمير إمارة القوقاز دوكو عمروف ضمن هؤلاء القادمين , ألمطلوب الأول لروسيا والذي سبق وأن هدد بهجمات في مدينة سوتشي قبل استضافتها للألعاب الأولومبية . وكانت الدوائر الألمانية قد لاحظت الزيادة المضطردة في عدد طالبي اللجوء من الشيشان منذ بداية العام الجاري .

ويُنسب لذات الدوائر أن مجموع طالبي اللجوء العام الماضي من الفدرالية الروسية بلغ 3200 نسبة الشيشان منهم وصلت 70% . وارتفع عددهم في الستة أشهر الأخيرة إلى 10000 نسبة الشيشان منهم بلغت 90% . وتعتبر بولندا هي المعبرالرئيسي لهؤلاء المهاجرين تليها التشيك وتبدأ رحلتهم عبر أوكرانيا فمولدافيا ثم رومانيا أو بلغاريا . ولكن السلطات التشيكية , وبحسب مراسل المركز الإعلامي المقدوني المقيم في براغ , فإن المؤلون التشيك نفوا أي علم لهم بتحرك هؤلاء . وصرح يان شوبيرت لوكالة الأنباء التشيكية إننا لا نسمح بتعريض أي بلد مجاور أو عضو في الإتحاد الأوروبي للخطر وعلى الأمن الألماني أن يضع الجميع تحت المراقبة .

صحيفة دي فيلت الألمانية , أشارت , إلى اجتماعات تمت مؤخراً بين دوائر الأمن الروسية والألمانية للتباحث بشأن هجمات محتملة من قبل الشيشان . وأشارت إلى أن الجانب الروسي أبلغ نظيره الألماني أنه تتبع مكالمة هاتفية جرت بين شيشاني في سوريا مع آخر في ألمانيا مشفرة لتنفيذ عملية في ألمانيا . وفعلاً أقدمت السلطات على اعتقال شاب شيشاني في الثامنة عشرة من عمره في برلين .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات