من انتم !!؟ وكيف تفسرون القران على أهوائكم !!!!!!!!!؟


عندما كان المفسرون يحاولون ايصال الرسالة السامية لمعنى اية او سورة معينة بالقران الكريم كانوا يستلهمون تفاصيل التفاسير من السنة النبوية اومما ورد عن الرسول العظيم (صلى الله عليه وسلم) من فعل او قول او عمل فكان المقياس هو ما تطابق مع تفسير الرسول للمؤمنمين او ما تناسق مع ما كان من قول او فعل للرسول الاعظم محمد صلى الله عليه وسلم , ولكن ما نشهده اليوم من تزاحم مثير لارضاء السلطان لهو امر لايرضاه الخالق والرسول بريء منه ليوم الدين , حتى ان تفسير بعض الايات الكريمة من قبل طغمة الظلم والطغيان من علماء الضلال والفساد اصبح كصورة معلنة للشرك لما يقرنون كثيرا من الايات بصفاة السلاطين والملوك والرؤساء والدين بريء من كل ذالك , ولكنني اختار اية كريمة والقي الضوء على ماتفسر به من اقوال , فعندما قال الله تعالى بمحكم كتابه المبين : ( وأطيعوا الله والرسول واولي الامر منكم...... ) اصبحت رسالة رجال الدين بكل الاقطار العربية (من العراق للحجاز للشام والمغرب ) تصور الحكام على انهم اولي امر يجب الانقياد والطاعة لهم بلا منازع ونسوا بنفس الوقت التفسير الحقيقي للاية الكريمة , فالله تعالى لم يقل اولي الامر فقط بل قال اولي الامر منكم , فعبارة منكم تعود للمخاطبين بالاية الكريمة وهم المؤمنون , اذا الحاكم المؤمن هو المعني بوجوب الطاعة والانقياد لاوامره وتعليماته وللعلم ان المؤمن يعلم ان كل مخالفة لاوامر وتعاليم الله عز وجل هي من المعاصي ومن موجبات عدم الطاعة اذا كان المنفذ لها حاكم او مسؤول مهما كانت صفته القيادية او الوظيفية , فحكام اليوم الذين لايعرفون ان الله حق وان الموت حقيقة وان الظلم مرتعه عظيم ورهيب ولايعلمون ان الله سيحاسبهم بيوم من الايام على تصرفاتهم وبعدهم عن الدين الاسلامي الحنيف اصبحوا يستميلون من يعتقدون انهم شيوخ وعلماء دين لجانبهم ليقودوا اعلاما مسموما يحرف الحقيقة ويغير المعتقدات ويلوث النوايا الضعيفة , فاصبحت زمرة الحكام تلك بمثابة اولى الامر الذين يجب على الناس طاعتهم والانقياد لاوامرهم ونسوا اولئك المشايخ بأنه لاطاعة لمخلوق بمعصية الخالق , فالحاكم المسلم يطاع عندما لاتتعدى اوامره معصية الخالق ويطاع عندما يكون مثالا بالايمان والاسلام لبقية شعبه ويطاع عندما يكون رؤوفا بالمسلمين والمؤمنين على اعتبار انه منهم لا ان يجيش الجيوش لتكون سهامها نحوالمسلمين ويطاع ايضا عندما لايخالف اوامر الله تعالى بالموالاة لاعداء الاسلام والمؤمنين , نعم الطاعة فقط للحاكم المؤمن المسلم الذي تجسد شخصيته وتصرفاته اخلاق الاسلام وتعاليم القران الكريم , فاتقوا الله يامن تدعون انكم علماء دين ومشايخ وتذكروا ان الجنة لايدخلها مشرك او كافر !!!! فكان الاجدى بكم ان تدعون للحكام بالصلاح والهدى والتقوى خيرا من تجيشوا الشعوب لتقديم الولاء والطاعة لبعض الحكام الذين لا يعرفون ولايحفظون ولو سورة الاخلاص !!!!!!!!!!!!!!!!! واخيرا نبارك للجميع بوطننا العزيز والغالي قدوم العيد اعاده الله على الجميع وعلى امة الاسلام باليمن والبركة



تعليقات القراء

رواشده
السلام عليكم اخ شنيكات لدي بعض التعقيبات على مقالتك راجياً من الله ان يجعلنا من الباحثين على الحق ولا نخاف بالله لومة لائم :-
1-امر الله وتعالى بطاعة ولي الامر وجعل هذه الطاعة لها ظوابط وشروط منها كما تفضلت ان لا تكون في معصية الخالق فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم (لا طاعة في معصية. إنما الطاعة في المعروف) متفق عليه وغيرها من الاحاديث
2- تتكلم عن تفسير الاية فاسألك هل انت من فسر هذا التفسير في المقال أم اقتبسته من أحدى التفسير فأن كانت الأولى فأقول لك هل بلغت درجة المفسرين لكي تقوم بالتفسير قيكون حالك كحال من انتقدت فانت تقول ان التفسير مستمد من سنة الرسول وانت لم تفعل وان كانت الثانية فارجو ذكر المصدر لان ذلك من الامانة العلمية كما تعلم
3- تقول ان الحاكم لا يطاع الا اذا كان مثالا بالايمان والاسلام لبقية شعبه وهذا كلام غير صحيح وهذا ليس من عندي فقد ورد ذلك عن الرسول صلى الله عليه وسلم فعن عوف بن مالك عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم ويصلون عليكم وتصلون عليهم، وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم وتلعنونهم ويلعنونكم قيل يا رسول الله أفلا ننابذهم بالسيف فقال لا ما أقاموا فيكم الصلاة، وإذا رأيتم من ولاتكم شيئا تكرهونه فاكرهوا عمله ولا تنزعوا يدا من طاعة). رواه مسلم
4- تحريم الخروج على الحاكم الا لمنع الصلاة أو الكفر الظاهل لقوه صلى الله عليه وسصلم (إلا أن تروا كفراً بواحاً عندكم فيه من الله برهان)
جزاك الله خير وجعلنا واياك ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه
09-08-2013 02:31 PM
ابن جلا
الى الاخوه 1و2 جزاكم الله خيرا و الى 2 اقول (شطب التعليق الاول وانا اكتب ردي )
لعل الشنيكات سقط منه سهوا الاشاره الى مصادره .
و اما بخصوص الصلاة التي وردت في الحديث ( فهي الاسلام كله وذكر جزء الصلاة و قصد الكل و هو الاسلام اي ما اقاموا فيكم الاسلام)واجمعت على ذلك معظم المصادر المعتبره ولا استطيع تعدادها لضيق الوقت و المكان و الله تعالى اعلم
رد بواسطة رواشده
1-تفسير الصلاة بالاسلا تفسير باطل فالقران والاحاديث تؤخذ على ظاهرها ولا تصرف عن ظاهرها الا بقرينه
2- تقول (واجمعت على ذلك معظم المصادر المعتبره )وهل انت قراءتها جميعاً ورأيت فيها الاجماع
3- ارجو ذكر ثلاثة فقط من المصادر المعتبرة لكي نرجع اليها
4- جزاك الله خيراً على الاهتمام واسأل الله أن يوفقني واياك على الحق
09-08-2013 03:50 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات