عودة " لأ " إخوان الأردن


بعد إنقطاع لأكثر من سبعة شهور تعود ' لأ ' إخوان الأردن لتطغى على خطابهم المحلي في مشاركتهم في الانتخابات البلدية القادمة ، وفي نفس الوقت يستغرب البعض من هذه ال' لأ ' لأنها جاءت دون مناسبة تذكر من مثل مطالبتة الحكومة أو الدولة لهم بالعودة للساحة المحلية عبر الانتخبات البلدية التي حصدوا في إحدى دورتها بلديات كثيرة وحققوا وفرة مالية في الكثير منها وقدموا خدمات مايزال الشارع الأردني يترحم عليها .

وهذه ال' لأ ' الإخوانية لاتبتعدعن ما حدث في مصر أثناء تولي الاخوان الحكومة وتم رفضهم لاحقا من الشارع المصري لأنهم وضعوا ثقلهم وخططهم في الشأن الخارجي وبقيت مصر بشوارعها وأزقتها وارغفة خبزها كما هي دون أن يشعر المواطن بأي فرق بين حكم مبارك وحكم مرسي ، وإن تشدق الاخوان بالكثير من القضايا السياسية الدولية التي لاتطعم شعب مصر العيش حاف .

وتمثل أولى أسس الحرفية والمهنية في الأداء السياسي لأي تنظيم أو حزب في أن الشأن المحلي هو صاحب الأولوية وهو الذي من خلاله يشعر المواطن بأن هذا الحزب أو ذاك يستطيع أن يقدم له مستقبلا سياسيا يخرجه من آزمته الحالية ، وإصرار إخوان الأردن على عدم المشاركة في الانتخابات البلدية القادمة يأتي من باب ردء الهزيمة على أرض الواقع قبل حدوثها .

وأن يترك الإخوان المعلب السياسي المحلي للأخرين ودون المشاركة يجعل باب الشك في مبادئهم وفكرهم مفتوح على مصراعيه لكل من هب ودب ، وهذه الايام يكون الشك موثق بالصورة والبث المباشر لوسائل الاعلام التي تمارس درها في ترسيخ الصورة الذهنية لهم والتي تمثلت فقط بكلمة ' لأ ' من أجل ال 'لأ' .



تعليقات القراء

عبد الحكيم النسور
القصة اكبر من لا ---- لتتعرف الحكومة انها لن تسطيع محاربة الفساد والفاسدين -- الفساد في الاردن هو البحر الثالث في الاردن حكومة النسور اين انجازاتها النواب اين انجازاتهم -- نريد اجازات على الارض -- لذلك تلجا الحكومة لافتعال الازمات مع الكل حتى تبعد الانظار عما تفعل الحكومة من رفع الاسعار الاقتصاد الاردني سينهار الصناعة ستنهار البطالة سترفع السوريان المصريون العراقيون لن يبقى مكان للاردنيين الا الصحراء الحكومة تهرب من مشاكلها من ازماتها الفاسدون يملكون القرار والادوات لحمايتم انفسهم
02-08-2013 02:29 AM
حـــــــر
أنا اللي بعرفه أن المحررين أو كتبة المقالات في الصحف العامة يجب أن يكونوا على درجة من العلم لا سيما الإملاء في الكتابة... والتعبير... لا أقول هذا الكلام فقط من باب التهجم الأجوف... ولكن لغتنا العربي ذات قافية واسعة والكلمة بأي تغيير فيها سواء الإملاء الكتابي أو النحو يؤدي إلى تغيير المفاهيم وأحياناً إلى عكسها...هذا من باب...
أما من الباب الآخر فأيضاً أفترض أن المحررين أو كتبة المقالات في الصحف العامة يجب أن يكونوا صادقين مع أنفسهم ومع الآخرين... كما يجب أن يكونوا على اطلاع ودراية بما يدور... لا سيما فيما يكتب عنه... فالافتراضات التي أوردها خاطئة جملة وتفصيلاً... فلطالما الحكومة همشت هذه الجماعة... "على الرغم من أنني لست إخوانياً ولم أكن يوماً كذلك"... كما سعت لإفشالهم في الكثير من المناسبات والمواقف... وهو كما يحصل تماماً في مصر... فقد تكالبت جماعات مغرضة لإفشال النظام المنتصر بالانتخابات التشريعية متناسين المصلحة العامة لبلادهم...
وتقوللي ينزلوا انتخابات!!!... مسلسل قديم وحاضرينه من قبل!!!
02-08-2013 03:39 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات