'العربي' حقق 387 مليون دولار في النصف الاول من العام


جراسا -

واصلت مجموعة البنك العربي تعزيز نتائجها الايجابية خلال النصف الاول من العام 2013 مقارنة بالعام السابق حيث اظهرت الارباح الصافية لمجموعة البنك العربي نموا بنسبة7.5 % لتصل الى 387 مليون دولار امريكي مقارنة بنحو 360 مليون دولار امريكي خلال النصف الاول من العام 2012. كما ارتفع صافي الربح قبل الضريبة ليصل إلى 511 مليون دولار.

وعلى الرغم من بعض التراجع في سعر صرف عدد من العملات الرئيسية مقابل الدولار الامريكي خلال هذه الفترة إلا أن البنك استطاع أن يحقق نموا في اجمالي التسهيلات الائتمانية ليصل الى ما يقارب 22.9 مليار دولار امريكي خلال النصف الاول من عام 2013 مقابل حوالي 22.5 مليار دولار امريكي بتاريخ 31 كانون الاول 2012 ، وان يحافظ على استقرار حجم ودائع العملاء عند 32.7 مليار دولار امريكي ، في حين بلغت حقوق المساهمين 7.7 مليار دولار امريكي بتاريخ 30 حزيران 2013 .

وفي معرض تعليقه على هذه النتائج والنمو في الارباح قال السيد صبيح المصري رئيس مجلس ادارة البنك العربي إن الأداء المتميز الذي حققته مجموعة البنك العربي خلال النصف الاول من العام 2013 يعكس التطور الايجابي في اداء فروع البنك العربي في الاسواق الرئيسية وخاصة في الاسواق الخليجية والتي شهدت تطورا ايجابياً، بالإضافة إلى قدرة البنك على التعامل مع التحديات والأزمات التي تواجهها المنطقة لتلافي الآثار السلبية الناجمة عن ذلك.

ومن ناحية أخرى أشار السيد نعمة صباغ المدير العام التنفيذي للبنك العربي أنه بالاضافة الى النمو في الارباح الصافية فإن البنك خلال العام قد استمر في المحافظة على نسبة السيولة كهدف استراتيجي حيث بلغت نسبة صافي القروض للودائع 63.6 % في حين بلغت نسبة كفاية رأس المال للمجموعة 14.83% مقارنة بالحد الادنى المطلوب من البنك المركزي الاردني والبالغ 12%، كما بلغت نسبة تغطية المخصصات للديون غير العاملة 117% . ومن الجدير بالذكر أن البنك قد تمكن من تخفيض مخصصات التسهيلات الائتمانية خلال النصف الأول من العام 2013 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف السيد نعمة صباغ أنه في الوقت الذي نتطلع فيه قدما الى الاشهر القادمة من العام 2013 ستواصل المجموعة السير على طريق النمو المستدام بالإضافة إلى لعب دور رائد وفعال في مجال التنمية والتطور المتواصل لاقتصاديات الاسواق التي نعمل بها. ويأتي هذا الاداء الايجابي في النصف الاول من العام ليعكس الثقة الكبيرة والمتجددة التي يوليها عملاء البنك لمجموعة البنك العربي وللجهود المبذولة من قبل كافة العاملين في المجموعة.

وفي الختام عبر السيد صبيح المصري عن تفاؤله وثقته المستمرة في البنك وقدرته على السير قدما نحو تحقيق المزيد من النجاح وتدعيم مركزه المالي خلال الفترة القادمة.

و يشار إلى أن هذه النتائج خاضعة لموافقة البنك المركزي الأردني.

نبذة عن البنك العربي:

تأسس البنك العربي عام 1930، ويعد أول مؤسسة مصرفية خاصة في الوطن العربي، و يتخذ من عمان، الأردن، مقرا له. يقدم البنك مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية وجدت لتلبية احتياجات الأفراد والشركات.



وغيرها من المؤسسات المالية العالمية. و تشمل هذه الخدمات المصرفية المجالات التالية: الخدمات المصرفية للأفراد وخدمات الشركات والمؤسسات المالية وأعمال الخزينة.



بلغت أرباح مجموعة البنك العربي في الربع الأول من العام 2013 مبلغ 205.1 مليون دولار أمريكي، في حين وصل إجمالي الموجودات 45.7 مليار دولار أمريكي، وبلغت قاعدة حقوق الملكية 7.6 مليار دولار أمريكي. هذا وتتمتع مجموعة البنك العربي بشبكة فروع عالمية مكونة من 600 فرع في 30 بلد و موزعة في خمسة قارات، وحضور بارز في الأسواق والمراكز المالية الرئيسية في العالم مثل لندن ودبي وسنغافورة وزيورخ وباريس وفرانكفورت وسيدني والبحرين



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات