القبض على ثلاث شبكات تجسس جديدة جنوبي لبنان


جراسا -

اكدت مصادرَ أمنية لبنانية  أن مخابراتِ الجيش اللبناني أوقفت شبكةَ تجسّسٍ جديدةً من بلدة علما الشعب جنوبي لبنان بعدما كشفت في وقتٍ سابق عن شبكتينِ أخريين.
واوضحت المعلومات ان مخابرات الجيش اوقفت جريس أ. ف من بلدة علما الشعب حيث ضبطت وثائق امنية وملفات باللغة العبرية في منزله وان التحقيقات مستمرة معه.
وكانت المعلومات قد افادت ان مخابرات الجيش اللبناني اكتشفت خليتين لعملاء العدو الصهيوني في جنوبي لبنان في اطار حملة تعقب شبكات العملاء التي نشطت في الآونة الاخيرة. وقالت المعلومات انه تم توقيف (غسان ح). من بلدة عيترون وهو محرِّك امني  يعمل على تجنيد العملاء لمصلحة العدو . وتستمر التحقيقات معه. وقد ضُبطت لديه مجموعة من وسائل الاتصال.
 
في حين فر عضوا الخلية الاخيرة (كميل) و(رزق) أ. من بلدة عين ابل ، الى خارج لبنان والتحقيقات لا تزال جارية لمعرفة وجهة فرارهما سواء الى الأراضي الفلسطينية المحتلة عبر الشريط الشائك أو عن طريق آخر . وفي  المعلومات أن العميلين على قدر عال من الأهمية ، وضُبطت في منزليهما اجهزة حاسوب وكاميرات، تعمل مخابرات الجيش على التدقيق في محتواها.
 
كما وصلت رسالة من رئيس بلدية عين ابل ( عماد الخوري صادر) تقول : " إننا اذ نستنكر وندين ونستهجن كل عمل يصب في مصلحة العدو الاسرائيلي نرى من الضروري توضيح ان المدعوين كميل ورزق أ ليسا من بلدة عين ابل انما حاليا من سكان البلدة، ونرجوا عدم ربط شبكة التجسس بالبلدة التي قدمت على مذبح الوطن الشهداء والتي اعطت رجالات واعلاما على الصعيدين الوطني والديني شاكرين حسن تعاطيكم واهتمامكم.
 
وكان المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللبناني اللواء اشرف ريفي اكد أن قنوات الاتصال بين قوى الأمن الداخلي والمقاومة لم تنقطع طيلة السنوات الأربع الماضية، مشيراً في حديث لبرنامج قضايا الناس إلى أن التطور التكنولوجي ساعد قوى الأمن في كشف الشبكات واعدا بكشف المزيد منها في الأيام المقبلة، وبتحقيق نصر كامل على العدو الإسرائيلي مؤكداً أن من بين الموقوفين من حدد أهدافا للعدو الإسرائيلي من اجل قصفها في حرب تموز 2006.
 
ريفي قال إن هناك 13 موقوفا 11 منهم اعترفوا بتعاون مباشر وحددوا من المدير لهم، مشيرا إلى أن الأغلبية هم من الضابط الإسرائيليين الموجودين في إحدى الأوربية أو المجاورة، و واحد من بين المعتقلين كان يتسلل من الحدود اللبنانية إلى الأراضي الفلسطينية. اللواء ريفي قال أن الـ  11 موقوفا كانت لهم ادوار أساسية و2 اعترفوا باضطلاعهم على عمل الباقين ولكن أدوارهم اقل إجراما. وعن أهداف هذه الشبكات قال ريفي إن الحد الأدنى لها هو تجديد بنك أهداف العدو الإسرائيلي.


الى ذلك ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر على كل من الموقوفين  حسن محمد علي ياسين. فؤاد شعبان. جورج مجهول باقي الهوية. وعلى الموقوفين الرقيب اول في قوى الامن الداخلي هيثم راجح السحمراني وزوجته راغدة احمد طاهر وشقيقته سامره رابح السحمراني في جرم التعامل مع العدو الاسرائيلي واعطائه معلومات لتسهيل فوز قدراته ودخول بلاده من دون اذن مسبق.  سندا الى المادتين 274- 278 عقوبات وتنص عقوبتها القصوى على الاعدام واحالهم الى قاضي التحقيق العسكري الاول طالبا باصدار مذكرات التوقيف الوجاهية في حقهم.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات