والله تعبيت احكولي ابعد ولا احاول معو


جراسا -

انا بنت عمري 21 سنة واحببت شاب اكبر مني عمره 26 سنة واتفقنا عالخطبة وانو يجي يتقدم لي وهو كان يحكيلي انو مستعد يتحدى العالم عشاني وما رح يبعد عني بس هو للاسف مسحور يعني في بنت عاملتو سحر عن النسوان من سنتين والحمد لله وضعو بيتحسن وهو بصلي وبروح عالجامع وبستغفر يعني محافظ على صلاتو الحمدلله بس المشكله اني فجأه بحس انو بكرهني وبتصرف معي تصرفات غريبة بسألو ليش بحكيلي مابعرف ؟ مو بأيدي.. بحكيلي مره بحبك وبدي اياكي ومره بكون مو طايقكك بحكيلي مو بأيدي وفجأه عشان حكيتلو انا مابحب الكذب ولا اللي بكذبو علي انجن وحكالي انسيني ودوري على غيري وكان دايما يحكيلي انا موقدك ولا من مستواكي ورحم الله امرأه عرف قدر نفسه طيب اذا هيك ليش علقني فيه وليش بحكيلي رح اتحدا العالم مشانك وليش فجأه ابعد ولما حكيتلو انك بدك تبعد هيك حكالي انا حر وبدي ابعد بس انا بحبو والله بحبو ومتأكده انو بحبني بس ليش هيك وموقادره ابعد ولاقادره انساه حاولت بس موقادره كل ما اذكر شوكان بحبني ومره لما انا كنت بالعيد بالعقبة اجاني من عمان بس مشان يشوفني من بعيد وروح ما بنساها ......

اااااااااه والله موقادره ابعد هو اللي بحلم فيه عالرغم من انو بعاملني بقساوه الا اني بحبو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

احكولي ابعد ولا احاول معو

القلب المجروح



تعليقات القراء

mix
كسرتي قلبي من القصه
I don't know what i can say ... realy it's hard
14-05-2009 11:42 PM
وحده
شكل الي بتحبيه مزاجي كتير.ولو كان بده ياكي جد كان ما بكون كل شوي برأي
بس انتي اعطيه اخر فرصه بما انك بتحبيه
وبعدها لو ما تغير جوابه فلا تعبي حالك معه .
14-05-2009 11:59 PM
رأفت من العقبة
والله انا من رأي انك اتحاولي معه ممكن هو بحبك وحاب يسعدك بس في شي مو زابط معه عشان هيك ببعدك عنو او ممكن حدا من البنات عامله سحر المهم من رأي حاولي معه واعرفي شو الاسباب وبدعيلك بالتوفيق
15-05-2009 02:55 AM
عديم الاحساس
الى القلب المجروح:
لا بد لك ان تتاكدي ان هذه الصفات التي ذكرتيها لهذا الشاب هي من صفاته النفسيه مثل التردد, الخوف من اتخاذ القرارات, عدم الثقه بالنفس.............زوعليه يجب ان تتاكدي انه في حالة زواجك سوف يستمر على هاذا النحو..................زبالنسبه لموضوع السحر عليه بالرقيه الشرعيه
وللله الحافظ
15-05-2009 02:23 PM
معالج القلوب
نصيحتي أن تبتعدي عنه كونة قد قام بالتمثيل عليكي بأنه مسحور ولكن كان هدفه هو سحبك إلى طرق للالتقاء الغير الشرعي وكونه لم يستطيع الالتقاء خلاوي في العقبة يحاول الان التهرب منك وعليه يجب عليكي الابتعاد عنه ونسيانه وعدم الخوض في قصة حب مجنونة جديدة...
15-05-2009 05:43 PM
باسل
للأسف الشديد
أصبحنا في وقت
صارت الفتيات
فيه جريئات وتتنافسن للظفر بعريس الغفلة وهربا من العنوسة وقلة في الدين والحياء للأسف الشديد والحقيقة ان الفتاة الخلوقة المؤدبة لا تنساق وراء رغبات مريضة ومشاعر زائفة ولاتقدم التنازلات لتفوز بالعريس الذي كان بالامكان الفوز بأفضل منه لو التزمت بيتها وحافظت على أخلاقها الرجاء ثم الرجاء من كل الفتيات ورود الحياة وحلاوتها أن يتقين الله بأنفسهن ويكن مثل ما أراد دينهن وأهاليهن ينتظرن العريس وهن في بيوتهن فوالله لو مكثتن في بيوتكن أو نزلتن من بيوتكن لطلبه فلن يكون الا ما كتب الله لكن --- أعتقد يا أختي الكريمة أنك تستحقين أفضل من هذا الشاب المراهق فلا تستهيني بنفسك وانتظري عريسا أفضل منه ياتي هو بنفسه مع أسرته بدون مواعيد وبدون لقاءات خفية أو علنية وسيكون هذا الشاب ذكرى ماضية بعد فترة قصيرة وعندما تتذكرين أيامك الحالية بعد سنوات ستدركين أن مشاعرك له كانت وهمية وستحمدين الله انك تركتيه وإنشاء الله وقتها تكوني تزوجت أحسن منه واحد يستحقك فعلا اسألي عن خلقه أولا وأخيرا لكل من يتقدم لك أما هذا الشاب فلا تنساقي وراء عواطفك والحمدلله اللي انصرف من حياتك انسيه ولا تجعليه بقعة سوداء في حياتك --اسأل المولى عز وجل تزويجك بشاب ذي خلق يسر قلبك وخاطرك (جراسا العزيزة انشري تعليقي كاملا إذا سمحتي)
15-05-2009 08:18 PM
أخت رجال
بعدي عنو فورا ولا تهرولي ورا إياكي أن تكون عواطفك أقوى من عقلك بهذه القصة واللي باعك بيعه واللي اشتراك اشتريه نصيحة والنصيحة كانت بجمل لا تتتصلي فيه ولا تردي عاتصاله والأردن مليااااااااااااان شباب كلهن رجولة ونخوة وأحسن من اللي كان معك بمليون مرة هاي حياة طويلة كيف بدك تعيشيها مع واحد متلو اصحي قبل ما يفوت الأوان
15-05-2009 08:27 PM
واقعي
انسية وانا بدالة ابشري
16-05-2009 02:07 AM
امل
الى صاحبة الموضوع:

بصراحة وضعك بحزن...يا حرام شو قصة رومانسية حركت مشاعر البنات والشباب

وبالنسبه لموضوعك (قدر الله ما شاء فعل) ويمكنكي الابتعاد عن هذا الشخص

انتي ادرى بتقييم هذا الرجل و نواياه, نصيحتي تحفظي خط الرجعة و لا تتصرفي تصرف تندمي عليه.

16-05-2009 09:20 AM
مراقب
اللـــه يكون معك... ما إلك إلا الصلاة و الدعاء للــه..لأن اللـــه هو القادر على كل شيء...
16-05-2009 04:51 PM
مزعل
.... اسمعي يابنت 21 سنة ماشاء اللة واللة كبرت وصرت صبية وبتحبي ,
على كل حال اذا كان بس القلب مجروح انصحك ابعدي عنة وانفذي بجلدك .....
اما اذا كان في جروح ثانية دبقي فية وتجوزية غصب عنة ,
لان موضوع السحر كما تعرفي شغلة كذب وهي حجة مشان يحلقلك لانة مل منكي
وبدور على وحدة جديدة
16-05-2009 06:39 PM
صاحبة القصه
عنجد بشكر كل من حاول يساعدني وبالذات تعليق 4 و2 و1 و6 و7 و8و9 و3 و5و10و11 و12
عنجد انا بدي اخد بأرائكم وادعولي غلبتكم معي
17-05-2009 07:40 PM
الاردن اولا
بتعرفي شو كل هاد عباره عن شت وتخبيص وحكي فاضي كيف بحبني وبكرهني وبتحدا العالم وبده يبعد عني وانتي مش من مستواه بس انتي بتحبيه شو هالشت والتخبيص مافي حب بهالايام والله كله نصب واحتيال ومصلحه بين الطرفين وبس
18-05-2009 04:16 PM
memo
lمرحبا يا جماعه بحب احكي الى صاحبت العلاقه اعطي الشب فرصه اخيره مثل 14 يوم يا بيجي بخطبك يا ما بدك ياه نو بتسلى واذا اجى يخطبك قبل ما توفقي صلي ستخاره وشكرا ابو الياس
18-05-2009 04:53 PM
nedo
يا بنت الحلال لسه انتو اول الطريق ... شو بدك في وجع الراس لسه العمر قدامك يا بنت الحلال
اسمعي مني احسنلك .. يابنت الحلال ..
وانتي لسه في وردة الزهور .. وعلى فكره بالنسبة لرومانسية الي عندك بتعدي .. ويمكن تجدي افضل منه حتى لو بتحبيه .. بس يمكن يجي الشخص المناسب وتنسيه وتنسي اهله كمان
وفي نهاية رسالتي تفائلو بالخير تجدوه ان شاء الله ..
كل الاحترام لك اختي الفاضلة
19-05-2009 03:18 PM
محب الاسلام
الحمد لله
قال الله تعالى :
{ فانكحوهنّ بإذن أهلهنّ وآتوهنّ أجورهنّ بالمعروف محصنات غير مسافحات ولا متّخذات أخدان } [ النساء : 25 ]

قال ابن كثير رحمه الله تعالى في تفسير هذه الآية :
وقوله تعالى "محصنات" أي عفائف عن الزنا لا يتعاطينه ولهذا قال "غير مسافحات" وهن الزواني اللاتي لا يمنعن من أرادهن بالفاحشة - وقوله تعالى "ولا متخذات أخدان" قال ابن عباس : "المسافحات" هن الزواني المعلنات يعني الزواني اللاتي لا يمنعن أحدا أرادهن بالفاحشة : وقال ابن عباس : ومتخذات أخدان يعني أخلاء وكذا روي عن أبى هريرة ومجاهد والشعبي والضحاك وعطاء الخراساني ويحيى بن أبي كثير ومقاتل بن حيان والسدي قالوا : أخلاء وقال الحسن البصري يعني الصّديق وقال الضحاك أيضا "ولا متخذات أخدان" ذات الخليل الواحد المقرة به نهى الله عن ذلك يعني تزويجها ما دامت كذلك ..

وقال تعالى : { اليوم أحلّ لكم الطّيّبات وطعام الّذين أوتوا الكتاب حلٌّ لكم وطعامكم حلٌّ لهم والمحصنات من المؤمنات والمحصنات من الّذين أوتوا الكتاب من قبلكم إذا آتيتموهنّ أجورهنّ محصنين غير مسافحين ولا متّخذي أخدان ومن يكفر بالإيمان فقد حبط عمله وهو في الآخرة من الخاسرين } (5) سورة المائدة

قال ابن كثير رحمه الله :
وقوله " محصنين غير مسافحين ولا متخذي أخدان " فكما شرط الإحصان في النساء وهي العفة عن الزنا كذلك شرطها في الرجال وهو أن يكون الرجل محصنا عفيفا ولهذا قال غير مسافحين وهم الزناة الذين لا يرتدعون عن معصية ولا يردون أنفسهم عمن جاءهم ولا متخذي أخدان أي ذوي العشيقات الذين لا يفعلون إلا معهن كما تقدم في سورة النساء سواء ولهذا ذهب الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله إلى أنه لا يصح نكاح المرأة البغي حتى تتوب وما دامت كذلك لا يصح تزويجها من رجل عفيف وكذلك لا يصح عنده عقد الرجل الفاجر على عفيفة حتى يتوب ويقلع عما هو فيه من الزنا لهذه الآية .. وسيأتي الكلام على هذه المسألة مستقصى عند قوله { الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين }

ومن القصص التي تبيّن حرمة اتّخاذ العشيقات وحرمة الزواج بهنّ قصّة مرثد بن أبي مرثد وكان رجلا يحمل الأسرى من مكّة حتّى يأتي بهم المدينة قال وكانت امرأةٌ بغيٌّ بمكّة يقال لها عناقٌ وكانت صديقة له وإنّه كان وعد رجلا من أسارى مكّة يحمله قال فجئت حتّى انتهيت إلى ظلّ حائط من حوائط مكّة في ليلة مقمرة قال فجاءت عناقٌ فأبصرت سواد ظلّي بجنب الحائط فلمّا انتهت إليّ عرفته فقالت مرثدٌ فقلت مرثدٌ فقالت مرحبا وأهلا هلمّ فبت عندنا اللّيلة قال قلت يا عناق حرّم اللّه الزّنا .. فأتيت رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم فقلت يا رسول اللّه أنكح عناقا فأمسك رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم فلم يردّ عليّ شيئا حتّى نزلت الزّاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزّانية لا ينكحها إلا زان أو مشركٌ وحرّم ذلك على المؤمنين فقال رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم " يا مرثد الزّاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزّانية لا ينكحها إلا زان أو مشركٌ فلا تنكحها " . رواه الترمذي 3101 وقال : هذا حديثٌ حسنٌ غريبٌ
وكذلك جاء عن عبد الله بن مغفل أن امرأة كانت بغيّا في الجاهلية فمرّ بها رجل أو مرّت به فبسط يده إليها فقالت : مه ، إن الله أذهب بالشرك وجاء بالإسلام فتركها وولّى وجعل ينظر إليها حتى أصاب وجهه الحائط ، فأتى النبي صلى الله عليه وسلم فذكر ذلك له فقال : " أنت عبد أراد الله بك خيرا ، إن الله تبارك وتعالى إذا أراد بعبد خيرا عجّل له عقوبة ذنبه حتى يوافى به يوم القيامة " . رواه الحاكم 1/349 وقال صحيح على شرط مسلم ووافقه الذهبي . ينظر صحيح الجامع رقم 308 .
فهذه الآيات والأحاديث تدلّ دلالة واضحة على تحريم إقامة علاقة أو صداقة بين الرجال والنساء الأجنبيات ومفاسد هذه وما تؤدي إليه من أنواع البلاء واضحة في الواقع وللعيان ، نسأل الله أن يباعد بيننا وبين الحرام ، وأن يقينا أسباب سخطه ، وأن يعيذنا من غضبه وأليم عقابه ، وصلى الله على نبينا محمد .
21-05-2009 03:38 AM
سلامه
كل اللي عملتيه غلط اصلا وكيف دايما انت وهو تتحدثوا مع بعضكم ابتعدي عنه فورا حتى لا تقعي في امور انت واهلك في غنى عنها
21-05-2009 08:33 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات