النفط يرتفع مقتربا من 60 دولارا بعد انخفاض المخزونات الامريكية


جراسا -

ارتفع النفط صوب 60 دولارا للبرميل يوم الاربعاء بعد أن سجل أعلى سعر له في ستة أشهر يوم الثلاثاء وذلك بعد أن أظهرت بيانات أسبوعية هبوطا غير متوقع في مخزونات النفط الخام الامريكية مما يعزز الامال في انتعاش الطلب في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

وقال معهد البترول الامريكي يوم الثلاثاء ان مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام هبطت 3.1 مليون برميل الى 370.7 مليون برميل الاسبوع الماضي مقارنة مع توقعات المحللين في مسح أجرته رويترز بزيادة قدرها 1.4 مليون برميل في المخزونات.

وقال كريستوفر بيلو السمسار في باتش كوموديتيز بلندن "السحب غير المتوقع من مخزونات النفط الخام الذي كشف عنه معهد البترول الامريكي الليلة الماضية هو السبب في هذا الارتفاع."

وارتفع الخام الامريكي الخفيف في عقود يونيو حزيران 80 سنتا الى 59.65 دولار للبرميل. وكان قد قفز خلال التعاملات امس الى 60.08 دولار أعلى سعر منذ نوفمبر تشرين الثاني. وفي لندن أنهى خام برنت التعاملات مرتفعا 69 سنتا الى 58.63 دولار.

وتلقى النفط دعما بفعل ضعف الدولار الامريكي الذي انخفض لاقل مستوى له في اربعة أشهر امام سلة عملات فيما عزز تزايد التفاؤل بشأن الاقتصاد العالمي اقبال المستثمرين على المخاطر وكبح الطلب على الدولار كملاذ آمن.

ويترقب المتعاملون التقرير الاسبوعي لادارة معلومات الطاقة الامريكية في الساعة 1430 بتوقيت جرينتش لتأكيد الانباء عن انخفاض مفاجيء في مخزونات الخام.

وستقدم بيانات مبيعات التجزئة عن شهر ابريل نيسان وأرقام المخزونات لشهر مارس اذار المقرر ان تصدر في وقت لاحق يوم الاربعاء مزيدا من المعلومات بشأن حالة الاقتصاد الامريكي.

كما تعززت معنويات السوق بفضل بيانات كشفت تزايد انتاج مصافي التكرير الصينية في ابريل نيسان لتسجل ثاني ارتفاع سنوي في ستة أشهر مع تعزيز المصافي للامدادات وسط الانخفاض الكبير في المخزونات مؤخرا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات