البندورة ترتفع 10 قروش للكيلو


جراسا -

عادت أسعار البندورة للارتفاع في السوق المحلية أمس بمقدار 10 قروش للكيلوغرام فيما استقرت باقي أسعار أصناف الخضراوات والفواكه بحسب ما أكده تجار تجزئة.

وبين تجار أن ارتفاع الأسعار نجم عن تراجع كميات البندورة في السوق المركزي بسبب التصدير.

وقال تاجر الخضراوات والفواكه كايد جميل إن "الأسعار ما تزال مستقرة باستثناء البندورة التي شهدت ارتفاعا طفيفا".وأوضح جميل أن الأسعار استقرت في ظل تراجع الطلب على الخضراوات مقارنة مع الأيام الأولى من شهر رمضان الكريم.

وبين تاجر الخضراوات والفواكه نافذ مصطفى أن أسعار الخضراوات والفواكه مستقرة منذ بداية الأسبوع الحالي؛ مؤكدا أن أسعار البندورة سجلت ارتفاعا بمقدار 10 قروش.ظ


وحول أسعار الخضراوات والفواكه في السوق المحلية؛ بين جميل أن سعر كيلو البندورة يتراوح ما بين 50 و60 قرشا ويتراوح سعر كيلو الخيار بين 30 و 40 قرشا ويتراوح سعر كيلو البطاطا بين 70 و 80 قرشا ويتراوح سعر كيلو البصل ما بين 45 و 50 قرشا والخس يتراوح من 35 و40 قرشا.وبين جميل أن جودة الخضراوات المتوفرة في السوق المحلية "ممتازة" باستثاء بعض الأصناف كالبطاطا وأن السوق المحلية تلبي احتياجات ومتطلبات المواطن من جميع الأصناف.


من جانبه؛ قال مدير السوق المركزي عبدالمجيد العدوان إن "الأسعار مستقرة منذ بداية الأسبوع نتيجة الطلب الضعيف مع وجود ارتفاع على أسعار البندورة بواقع 10 قروش بعد انخفاض كمياته من 400 إلى 260 طنا".

وأضاف العدوان أن حجم الكميات الواردة إلى السوق المركزي بلغت قرابة 2500 طن من مختلف أصناف الخضراوات والفواكه بين محلي ومستورد.وبحسب الأسعار في السوق المركزي؛ أشار العدوان إلى أن سعر كيلو البندورة يتراوح ما بين 25 و40 قرشا فيما يتراوح سعر كيلو الخيار ما بين 20 و 30 قرشا وسعر كيلو البطاطا ما بين 40 و 50 قرشا وسعر كيلو الكوسا ما بين 30 و 50 قرشا وسعر كيلو البصل من 25 إلى 30 قرشا وسعر كيلو الفلفل الحلو يتراوح ما بين 25 و30 قرشا.

وأكد العدوان أن باقي أصناف الخضراوات لم يطرأ عليها أي ارتفاع وأنها متوفرة بكميات تلبي احتياجات تجار التجزئة والمواطنين.

ويوجد في المملكة قرابة 7 أسواق رئيسية للخضراوات والفواكه موزعة في عمان، الزرقاء، إربد، العقبة، ديرعلا المفرق الكرك ويعد سوق عمان المركزي من أكبر الأسواق المنتشرة بالمملكة ويحكم أعمال السوق المركزي في عمان نظام السوق المركزي لمدينة عمان للعام 1966.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات