استقرار أسعار اللحوم الحمراء


جراسا -

أكد تجار ومستوردون استقرار أسعار اللحوم البلدية والمستوردة في السوق المحلية منذ بداية شهر رمضان المبارك.
وتتراوح أسعار اللحم البلدي؛ وفق تجار؛ بين 10 دنانير و12 دينارا للكيلو فيما يتراوح سعر كيلو اللحم المستورد من 4.5 إلى 6.5 دينار.
وتراوح سعر كيلو لحم الخاروف الاسترالي بين 4.5 دينار و5.5 دينار.
ووصل سعر كيلو اللحم المستورد من دبي إلى 6.5 دينار بحده الأعلى و5.5 بحده الأدنى.
وبحسب المستورد جمال العقاد؛ فإنّ الطلب على اللحوم الحمراء المستوردة؛ ارتفع مع أول أيام الشهر مع استقرار الأسعار.
وأشار إلى أنّ الأسعار لم تتأثر بسبب استيراد كميات كبيرة تغطي حاجات السوق المحلي قبل بدء الشهر الفضيل.
واتفق مستورد اللحوم محمود الحلبي مع العقاد حول حجم الطلب؛ إلا انه توقع انخفاض الطلب خلال الايام المقبلة كما هو الحال من كل عام.
واشار الحلبي الى أن سعر كيلو لحم خاروف الاسترالي يتراوح من 4.5 دينار إلى 5.5 دينار وسعر كيلو لحم دبي يتراوح بين 5.5 دينار و 6.5 دينار.
الى ذلك؛ أشار تاجر اللحوم البلدية خالد العجوري الى أنّ الحركة في الاسواق المحلية شهدت ارتفاعا خلال الأيام الأولى من رمضان المبارك.
ويشار إلى أنّ ذبحيات مسلخ امانة عمان من الاغنام خلال الايام الخمسة الأولى من شهر رمضان ارتفعت بنسبة 245 % مقارنة بالفترة نفسها من شهر رمضان العام الماضي.
وكان مدير المسلخ مهدي العقرباوي قال إن "ذبحيات الاغنام ارتفعت خلال الايام الخمسة الأولى من شهر رمضان بواقع 2484 رأس لتبلغ 3498 رأس بدلا من 1014 رأس مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي".
وبين العقرباوي أن ذبحيات الأبقار التي تعامل معها المسلخ خلال الأيام الخمسة الأولى من شهر رمضان زادت بنسبة 4.3 % لتصل الى310 رأس بدلا من 297 رأس مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وتشير النشرة الارشادية، الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة أمس ، أن متوسط سعر كيلو لحم العجل المستورد بلغ أمس 5.5 دينار، فيما بلغ متوسط سعر لحم خاروف دبي 6 دنانير.
وبلغ سعر كيلو لحم الخاروف السوداني 6.8 دينار، أما سعر كيلو اللحم البلدي فبلغ 12 دينارا، فيما بلغ سعر كيلو الدجاج الطازج من شركات مختلفة 2.6 دينار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات