اغلاق

ولاية هندية تشجع سكانها على أكل الفئران لمكافحة الغلاء


جراسا -

جراسا نيوز - بدأت حكومة ولاية بشرق الهند تشجيع المواطنين على أكل الفئران في مسعى لمكافحة أسعار الغذاء المرتفعة وتوفير مخزونات الحبوب
وحثت السلطات في بيهار احدى أفقر ولايات الهند الاغنياء والفقراء على السواء على التحول الى أكل الفئران في محاولة لتقليل الاعتماد على الارز. كما أنها تعتزم تقديم الفئران ضمن أطباق المطاعم.

وقال فيجاي براكاش وهو مسؤول من وزارة الرفاه بالولاية لرويترز "أكل الفئران سيحقق هدفين.. سينقذ الحبوب من أن تلتهمها الفئران وفي الوقت نفسه يزيد من مخزوننا من الحبوب."

ويقول مسؤولون ان حوالي 50 بالمئة من مخزونات الحبوب الغذائية في الهند تلتهمها القوارض في الحقول والمخازن.

وقال جيتان رام مانجي وزير رفاه الطبقات الهندوسية والقبائل في بيهار ان لحم الفئران بديل صحي للارز والحبوب الغالية الثمن وينبغي أن يأكله الجميع.

وأبلغ مانجي رويترز بعد أن أكل لتوه فئرانا "نحن جادون جدا في تطبيق هذا المشروع اذ أن أزمة الغذاء تزداد خطورة يوما بعد يوم."

وفي بيهار يأكل لحم الفئران أصلا جماعة المشار وهم ينتمون للطبقات الدنيا في النظام الهندوسي الى جانب الفئات الفقيرة في المجتمع



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات