50 مليون دولار من "الدولي" لـ "المركزي"


جراسا -

أعلن البنك المركزى ، أنه تسلم 50 مليون دولار من البنك الدولى كدفعة أولى من القرض المخصص لدعم الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، والبالغ قيمته 70 مليون دولار.

وقال البنك فى بيان أصدره "الثلاثاء"، إنه حوّل المبلغ إلى البنوك المستفيدة التى تم توقيع اتفاقيات معها والبالغ عددها اثنا عشر بنكا، منها بنكان إسلاميان، لتقوم بدورها بإعادة إقراض المبلغ لقطاع الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بأسعار فائدة منافسة وبآجال مناسبة.

وأشار البنك إلى أن هذا الإجراء يأتى فى إطار حرص البنك المركزى على دعم الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، لما لها من دور حيوى فى دعم النمو الاقتصادى، وتخفيف البطالة ومحاربة الفقر.

ولفت البيان إلى أن القرض يأتى فى إطار الاتفاقية التى وقعها البنك المركزى الأردنى بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولى مع البنك الدولى خلال شهر حزيران الماضى، لتقديم قرض للحكومة الأردنية ممثلة بوزارة التخطيط بمبلغ 70 مليون دولار، ليعاد إقراضه من خلال البنك المركزى الأردنى للبنوك العاملة فى المملكة، لتقوم بدورها بإعادة إقراضه لقطاع الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى أن مدة التمويل تبلغ 15 سنة، فى حين تبلغ نسبة الفائدة التى سيتقاضاها البنك المركزى للعام الأول 5ر2 بالمائة، تنخفض بشكل كبير عن تكلفة مصادر أموال أخرى للبنوك.

وقال المركزى إنه سيقوم وبالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولى الأردنية بالتفاوض مع جهات دولية وإقليمية أخرى بهدف تعزيز التمويل لهذا القطاع، وتوفير مساعدات فنية للبنوك ولهذه الشركات، لتحسين فرصها فى الحصول على التمويل بتكاليف وبآجال مناسبة.

أ ش أ



تعليقات القراء

واشرح لها - عا الحناتير- الطفيلة
بدقوهن قبل ما يصلنا- واشرح لها - عا الحناتير
17-07-2013 08:59 AM
رقابنا سدادة - ولا تهتمو
كفوا- انتوا اسقرضوا - والشعب رقابهم سدادة
رد بواسطة ابو العدس
وانت الصادق بزيدوا الضرايب على المواطن وبغلوا الاسعاروالديون بتزيد مين قال انه في سدادديون؟
17-07-2013 09:09 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات