بابا الفاتيكان يصلي لضحايا الهولوكوست في إسرائيل .. ومقاطعة خطابه بزوامير السيارات


جراسا -

قال بابا الفاتيكان في بداية زيارته لإسرائيل إن معاداة السامية «مرفوضة كلية» مضيفاً أنه «من المحزن أن معاداة السامية لا تزال تطل برأسها القبيح في مناطق عديدة من العالم وهذا غير مقبول، يجب بذل كل جهد لمواجهة معاداة السامية أينما وجدت وتعزيز الإحترام والتقدير لأفراد كل شعب وقبيلة ولغة وأمة عبر الكرة الأرضية».

وأضاف بنديكتوس السادس عشر بقوله إن «الشعب اليهودي اختبر بشكل مأساوي الانعكاسات الايديولوجية الرهيبة التي تنكر الكرامة الأساسية عن كل كائن بشري. ومن المنصف والمناسب أن تتاح لي خلال زيارتي إلي إسرائيل، امكانية تكريم ذكري ستة ملايين يهودي راحوا ضحية المحرقة وأن اصلي كي لا تشهد البشرية أبدا جريمة بهذا الحجم».

واستبقت السلطات الإسرائيلية الزيارة بفرض إجراءات أمنية مشددة في مدينة القدس، وأغلقت العديد من الشوارع الرئيسية والفرعية في المدينة، خاصة في الشوارع التي سيسلكها موكب البابا.

ووزعت السلطات الإسرائيلية، بيانات إرشادية للأماكن التي سيزورها بابا الفاتيكان، وذكرت أنه سيزور غداً «هيكل سليمان» بدلاً من استخدام اسم «المسجد الأقصي»، وهي المرة الأولي التي توزع فيها بيانات إرشادية يُشار فيها بشكل صريح لهذه التسمية بدلاً من المسجد الأقصي أو الحرم القدسي الشريف كما اعتادت أن تُطلق عليه.

يذكر أن وفداً مقدسياً رفيع المستوي يضم شخصيات دينية ووطنية فلسطينية مقدسية سيكون في استقبال بابا الفاتيكان في المسجد الأقصي المبارك صباح غد، حيث سيقدم له شرحاً مستفيضاً عن معاناة الفلسطينيين في المدينة، وعلي الانتهاكات الإسرائيلية لجميع الحقوق الإنسانية للمواطنين وفي مقدمتها حقه في العبادة والوصول إلي أماكن العبادة الإسلامية والمسيحية فضلاً عن التعرض للمقدسات بكثير من محاولات الاستهداف خاصة المسجد الأقصي، الذي تتواصل أسفله ومحيطه الحفريات وتعرضه المتواصل والمستمر للاعتداءات العدوانية.

من جهة أخري، أتاحت زيارة البابا بنديكتوس السادس عشر لإسرائيل اليوم، إقامة حلف غير متوقع بين مثليي الجنس والناجين من المحرقة النازية وناشطي اليمين المتطرف الذين يعارضون بشدة زيارته.

ودعت جمعية «الأجيال اللاحقة» التي تمثل الناجين من المحرقة النازية أصحاب السيارات الإسرائيليين إلي اطلاق أبواق سياراتهم حين يلقي البابا خطابه في القدس عند موقع «ياد فاشم» لضحايا النازية. وقالت الجمعية في بيان «إن الإسرائيليين سيعبرون عن معارضتهم للبابا الذي يشجع نفي المحرقة ومعاداة السامية».


 



تعليقات القراء

متابع
ليه ما شجع الاردن وقف مع فلسطين لم وصل اسرائيل و لا بس بالاردن بشجع اسرائيل ..............
12-05-2009 03:12 PM
محمد
لا حول و لا قوة الا بالله مش راح من بلدنا الاردن شو بدنا باخباره .
12-05-2009 03:16 PM
من موسكو
انا مش عارف ليش عاملين اهمية للهولوكوست المزعوم, اليهود كانوا سبب اندلاع الحرب العالمية الي راح ضحيتها اكثر من 34 مليون شخص من الاتحاد السوفيتي السابق.
12-05-2009 03:37 PM
خاطرة الفهد الفارس الحر الابي
داء الخنازير ....من الخنازير

داؤكم أيها الخنازير

عقوبة ألهية

فيها اللعنة عليكم

الى يوم الدين

باباكم الخنزير الاكبر

هذا المحنط بالماء الاسن

زارقطيعه من الخنازير

ونظف زرائبكم ودعى لكم

كي لانهدر دمائكم النجسه

دمائكم المريضه بدائكم

داء الخنازير

زرائبكم الملوثه بروثكم

بحاجة للطهر ولاطهر ينفع معكم

أيتها الخنازير

صليبكم المغموس بالدم

من رأس بوش المافون

سوف نسحقه بالنعال

هنا توقفوا عودوا وثبوا الى رشدكم

يا أيتها الخنازير ....القذره

في الزرائب....المؤبوة بالحقد

___________________

خاطرة الفهد الفارس الحر الابي
15-05-2009 10:57 PM
الظل
الحمد لله انها الدنيا رايحه تشتي مشان تزيل النجاسه عن الاراضي الطاهرة بعد ما دنسها هالصهيوني
16-05-2009 12:38 AM
مساعد
الى تعليق 4 و 5.........................عنجد انكو متخلفين و حقراء
20-11-2009 01:10 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات