سبعة الاف عامل في الاونروا في الاردن ينفذون اضرابا للمطالبة بتحسين رواتبهم ابتداء من اليوم


جراسا -

عمان (ا ف ب) - بدأ نحو سبعة آلاف من موظفي وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) في الاردن يوم الثلاثاء اضرابا عن العمل لثلاثة ايام لمطالبة الوكالة التي تعاني ازمة مالية بزيادة رواتبهم.

وقال مطر صقر الناطق الاعلامي باسم المنظمة في الاردن، في تصريح صحفي "الغالبية العظمى من موظفي الوكالة في المملكة والبالغ عددهم حوالى سبعة الاف موظف وموظفة بدأوا اليوم اضرابا عن العمل ثلاثة ايام مطالبين بزيادة رواتبهم".

ويعمل هؤلاء في 177 مدرسة تضم 123 الف طالب وطالبة و24 مركزا صحيا اضافة الى مراكز لبرامج المرأة ومراكز خدماتية لذوي الاحتياجات الخاصة.

واوضح صقر ان "المضربين يطالبون بزيادة على رواتبهم بمقدار 7% بعد زيادة الحكومة الاردنية لرواتب موظفيها 7% رغم اوضاع الوكالة المالية الصعبة".

واكد ان "الوكالة اجرت مسحا لرؤية الهامش ومعرفة ما اذا كان وضع موظفي الدولة الاردنية احسن من موظفي الاونروا وتم اطلاع الموظفي على النتائج الاولية للمسح"، مشيرا الى ان "الموظفين يصرون على منحهم تلك الزيادة حتى قبل استكمال تحليل نتائج المسح".

وبحسب صقر فأنه "ليس بأمكان الوكالة اعطاء زيادة اوتوماتيكية بدون مبررات"، مشيرا الى ان "هذا يعتمد بشكل كبير على نتائج المسح قيد التحليل".

وهذا الاضراب هو الثالث بعد الاضراب الذي نفذه نحو خمسة الاف معلم ومعلمة في مدارس الاونروا في 29 من نيسان/ابريل الماضي.

ويقدم هؤلاء الموظفون والعاملون خدماتهم في المجالات الصحية والتعليمية والاجتماعية لنحو 8،1 مليون لاجىء فلسطيني يقيمون في 12 مخيما ومناطق تواجد اللاجئين الفلسطينيين في مختلف ارجاء المملكة.

وتوقعت الاونروا في 18 من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ان يتجاوز العجز المالي في موازنتها مع الاشهر الاولى من العام 2009 مبلغ 160 مليون دولار.

وفي الاجمال تقدم الوكالة خدمات لحوالي 3،4 ملايين لاجئ فلسطيني يعيشون في الاردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة.

ومصير اللاجئين الفلسطينيين الذين اضطروا الى النزوح بعد قيام دولة اسرائيل العام 1948 وابنائهم واحفادهم، من القضايا الشائكة في مفاوضات حل النزاع الاسرائيلي الفلسطيني حيث ترفض الدولة العبرية عودتهم



تعليقات القراء

المنتضر
والله يامعالي ابو خالد ان الكل ينتظر هذا القرار على احر من الجمر اما ان الاوان لمحافظة العاصمة ان تتحر من حكم سعد الوادي
12-05-2009 01:42 PM
فارس
معلش التعليق المرفق ليس مناسب للخبر شو دخل اضراب
سبعة الاف عامل في الاونروا بتحرير محافظة العاصمة من المناصير
12-05-2009 06:23 PM
يوسف
اضراب غير مبرر في وقت غير مناسب و للعلم رواتب الانوروا قياسا مع رواتب الاردن احسن بكتير !!
13-05-2009 02:03 PM
رؤى امن
اضراب غير مناسب في الوقت الحالي بسبب لامتحانات النهائية
05-06-2009 10:32 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات