اغلاق

بدها شوية زووووق


تتنافس كثير من المطاعم والنوادي الليلية المتسترة برداء العفاف الزائف في سباق محموم للتعدي على قدسية شهر رمضان الفضيل والتجاوز على حرماته بنشرها اعلانات في وسائل الاعلام المختلفة تعلن فيها عن تنظيم سهرات وموائد افطار رمضانية بمشاركة مطربين ومطربات وفقرات فنية من الرقص والغناء تستمر حتى ساعات الفجر

ونسيت هذه المطاعم او تناسى اصحابها ان لرمضان حرمة وان حرمة رمضان مصونة من لدن رب رمضان ورب الكون ورب الناس اجمعين ..

ألا يخجل هؤلاء من انتهاك حرمة رمضان وتحويله الى شهر تشبع فيه الغرائز الجسدية والعاطفية ..
ألا يعرف هؤلاء المبتذلون ان مجرد اعلانهم عن اقامة افطارات رمضانية مختلطة وإحضار بعض (السعادين) من مطربين ومطربات للغناء والرقص لحظة آذان المغرب حيث اللحظات الربانية التي تتنزل فيها الملائكة على الارض لتشارك الصائمين فرحتهم بالافطار ونيل رضى الرحمن هي من موجبات سخط الواحد الاحد القهار العظيم عليهم ..

وهل قست قلوب هؤلاء وتحجرت ولم يعد لديها بعض من مخافة الله لتعود الى رشدها وتتعلق بربها وخالقها في شهر هو درّة الشهور وفيه ليلة خير من الف شهر .. والامر ذاته ينسحب على كثير من الفضائيات العربية والمحلية التي حولت ساعات رمضان الى لهو وترف ومجون عبر مسلسلات تفوح منها رائحة العفن والخفة والطيش ..وأسوأ من ذلك ان تظهر مذيعات ومقدمات برامج بلباس فاضح يكشف اكثر مما يواري وبدلع وقلة حياء من أجل كسب جمهور هو الاخر منغمس حتى اذنيه في متابعة برامج اقل ما يقال عنها بانها سوقية ..

لقد وصف القرآن الكريم أمثال هؤلاء بالأنعام بل وأضاف بأنهم أضل منها سبيلا ..

أفلهذا الحد وصلت بكم استهتاركم لتستهزئوا بحرمة هذا الشهر .. وهل ما زلتم على شقاوتكم تنظرون الى الحياة على انها فقط انغماس في اللهو والمأكل والمشرب ..
فأين التسامي ؟؟ واين حق الله عليكم وهو خالقكم ورازقكم.

اليكم يا من تنتهكون حرمات رمضان جهارا نهارا نقول إذا كنتم غير آبهين برمضان وبرب رمضان وبالعابدين الصائمين في رمضان .. واذا كنتم تعتبرون

مثل هذا الكلام تدخلا في شؤونكم الخاصة فإننا نترككم لرب رمضان فهو الحكم الحكيم والحاكم العادل الذي يجازيكم كيف شاء ومتى شاء ولكننا كبشر نحترم رمضان ونحافظ على كرامته وقدسيته نقول لكم عيب عليكم .. والله عيب و بدها بس شوية زوووق.. ومع ذلك لن يفوتنا ان ندعوا لكم بالهداية والرشاد والسداد فعسى ان تتحرك إنسانيتكم .. وكل عام والصائمون بخير.



تعليقات القراء

أم محمد
بارك الله فيك اخي الكاتب وانشالله في ميزان حسناتك ما يحصل فعلا اثر من عيب وقلة ذوق الله يهدي كل الناس لما فيه خير الناس
14-07-2013 03:23 PM
جميل ابولبن
نحترم راي الكاتب لان ما قاله عين الصواب
14-07-2013 03:25 PM
عمانية
بتمنى على المذيعات في الفضائيات والتلفزيون الاردني يخففوا من برادتهم شوي ومن مكياجهم ومن بلاطينهم الضيقة احتراما لانفسهن ولحرمة شهر رمضان عيب كبير اللي بصير وبالنسبة للمطاعم والحفلات الرمضانية كلها بتغضب رب العالمين اسلوب المقال قريب من النفس مع انه قاسي شوي لكن والله قليل على هيك مخلوقات غير محترمة
14-07-2013 03:44 PM
د.خالد الزبون
بارك الله فيك استاذ محمود وانشالله في ميزان حسناتك.......نعم اختراع هابط
الانعام تسبح الله تعالى
15-07-2013 08:28 AM
محمد المومني
جزاك الله خيرا استاذ محمود لكن اذا كانوا هؤلاء لا يخجلون وهم فعلا كذلك ماذا في شأن حكومتنا التي تسمح لهم بذلك الا تخجل هي ايضا؟!!
15-07-2013 01:21 PM
م ر ا ق ب
وانت بخير
15-07-2013 03:59 PM
عبدالله الحنيطي
نشكر الكاتب المحترم على الغيرة على المباديء...لو ان حكومتنا في عندها غيرة على الدين كان ما شفنا الى بتحدث عنة الكاتب المحترم..والمثل يقول اذا لم تستحي فاصنع ما شئت....ثم ان من امن العقوبة اساء الادب
15-07-2013 04:24 PM
زغلول
فى ميزان حسناتك انشاءاللة
16-07-2013 02:59 AM
صائم
أخي الكاتب ان ما يحصل في الاردن هذا البد المسلم امر معيب للدولة التي تدين بالاسلام وعجبي من تلك المخلوقات التي تعصي ربها في هذا الشهر الفضيل باسلو مخزي
اللهم اهدي هؤلاء وارشدهم الى طريق الحق وكل عام والكاتب واجراسا بخير
16-07-2013 10:41 AM
ابو معتصم
الكاتب يدعي انه لايعرف ان سياسة الاحلال الاخلاقي قضية ممنهجة وليس نتجة لتطور المجتمعات

كان الاجدر ان توجه رسالتك لمن يقف وراء هذا الانحلال ويشجعه وهم من كنت تهاجمهم بالامس القريب ؟؟!!
16-07-2013 01:53 PM
اسامه القضاه
مش مهم النوادي الليليه شيء حضاري اصلا الامم نشأت بالنوادي الليليه . ولا بدك ترجعنا لأيام الفضيله والعقل والدين والأخلاق
16-07-2013 03:57 PM
كروان
الله يجزيك الخير اخ محمود على المقال الهادف فعلا اللي اسنحوا ماتوا انته قلم شريف وصادق وكتاباتك دائما على الوجع بنتمنى عليك مقال سياسي يفش الغل
16-07-2013 08:44 PM
ابن جلا
بارك الله فيك اللهم ردنا الى دينك ردا جميلا
17-07-2013 12:01 AM
دانيال
للأسف شاهدت بنفسي احد الافطارات التي دعيت اليها فوجدت نفسي خارج اطار رمضان تندمت كثيرا لانني لبيت دعوة عائلية من صديق وشعرت ان زوجتي كانت في منتهى الضيق الافطار كان استعراضا للاكل والملابس حتى اثناء الاذان كانت الضحكات والقهقهات تعلو في الفضاء الكاتب اشار الى تصرفات يليق بالدولة ان تتنبه لها احتراما لحرمة رمضان انا لست ضد الافطار في المطاعم لكن على الاقل ان تكون ضمن اجواء محترمة وبعيدا عن الاختلاط الذي يفقد الشهر خصوصيته
17-07-2013 10:30 AM
مواطن فقير
هؤلاء لا يعرفون قدسية الدين بل يعرفون قدسية المال والنساوين
17-07-2013 04:47 PM
منور
الله يجزيك الخير يا اخ محمود والله اشي معيب اللي بحصل معك حق اذا الحكومة مش مهتمة بالامر صار بدها شوية زووق عند اصحاب هذه المحلات وعند اللي بروحوا يفطروا هناك بدها مخافة الله .. قال على افطار على انغام العود قال خسارة على هيك ناس
17-07-2013 07:09 PM
كنفجي
صبرك عليهم شوي اخي الكاتب ربنا يمهل ولا يهمل رمضان شهر الخير والبركة لمن يصومه اما اصحاب العربدات والغناني لوجه الصبح فنتركهم لرب رمضان بورك قلمك وبورك هذا الموقع المحترم
22-07-2013 11:21 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات