المطالبة بالتحقيق مع التلفزيون الاردني بسبب عدم بث صلاة الجمعة خلال زيارة البابا


جراسا -

طلب أعضاء في البرلمان يوم الاثنين من رئيس الوزراء نادر الذهبي التحقيق في عدم قيام التلفزيون الأردني ببث أذان وشعائر صلاة ظهر الجمعة الماضي."

"وتساءل مساعد رئيس مجلس النواب الأردني عبد الحميد ذنيبات حول أسباب عدم بث أذان صلاة الجمعة الماضي ومنع تلاوة القرآن الكريم من التلفزيون، وما إذا كان لزيارة البابا بنديكتوس السادس عشر علاقة في ذلك. وطالب ذنيبات في المذكرة التي بعثها لرئيس الوزاراء بالتحقيق ومحاسبة المسؤول عن هذه القرارات المسيئة، موضحا أن يوم الجمعة يوم مقدس لدى المسلمين جميعا."

"وفي السياق ثارت تساؤلات حول دخول البابا والوفد المرافق له مسجد الحسين بن طلال في العاصمة عمان دون ان يخلع حذاءه، مطالبين بالتحقيق ومحاسبة المسؤولين عن ذلك."

"وكان المتحدث الرسمي باسم الفاتيكان في الأردن الأب فريدريك لومباردي قال إن البابا لم يخلع حذاءه عند زيارته لمسجد الحسين بن طلال لان القائمين على ترتيبات الزيارة لم يبلغوه بضرورة القيام بذلك."

و"أضاف لومباردي في مؤتمر صحافي عقد السبت تعليقا على اليوم الثاني من زيارة البابا: أن البابا ومرافقيه تهيأوا لخلع أحذيتهم لدى وصولهم باب المسجد إلا ان المضيفين لم يقوموا بأي تصرف يدل على ضرورة خلع الحذاء، بل قادوا الوفد البابوي داخل المسجد. وأوضح ان البابا سار على مسارات داخل المسجد أثناء جولته التي رافقه فيها الأمير غازي بن محمد والمهندس الذي صمم المسجد."



تعليقات القراء

ختيار
ما ان ادار ظهره وذهب الى الاراضي المحتلة حتى وقف مرتجفا في متف الهيلوكوست ونسي الاردن وضيافتها .باراك اوباما اكبر رئيس دولة خلع حذاءه في احد مساجد تركيا ..لكن ابونا بندكت طلب من المنظمين وحسب الفضائيات الاوربية ان لا يخلع حذاءه ..ربما خاف ان يسرق او انه حافي القدمين .والترحيب به كان مبالغ فيه لدرجة الغثيان ..
12-05-2009 01:25 PM
ابو مروان
البابا اهم من كل المسلمين في هيك دوله لا تعرف من الاسلام غير اسمه والله لو زارنا النبي صلى الله عليه وسلم لما احتفوا به كما حصل للبابا حسبي الله ونعم الوكيل امة ضاعت والسلام
12-05-2009 02:10 PM
kaleel basha alnori
والله لو زارنا النبي صلى الله عليه وسلم لما احتفوا به كما حصل للبابا حسبي الله ونعم الوكيل امة ضاعت والسلام
12-05-2009 05:22 PM
احمد
في بعض المواقع قالو ان الاذان قد بث على التافاز
لا لم يبث واراهن الجميع
اللة يديمك يا ابو حمزة
وضلك متابع الامور جميعها
اكيد الي حضرو الخطبة كانو من جماعة التلفزيون يعني موضفين هناك وبثو الهم بس مش للعالم الاسلامي
اللة منهم
12-05-2009 08:59 PM
جويعد
...اللة يسقط حيلكو كلكو الكاتب الذنيبات والمعلقين 1و2و3و4 عندما نهمل الاساس ونتعلق بالقشور او عندما نسفه المواضيع الهامة ونطرحها بهذا السخف شئ مخجل ويدعو للغثيان
13-05-2009 01:33 AM
نوفة بنت الشيخ محسن الفايز
واقسم بالله ان الزيارة لو كانت لرئيس كبير من المسلمين لما استقبل بهذه الحفاوة ، مش الحق على البابا في عدم خلعه للحذاء لانه ربما لا يعلم ولكن الحق على اللي بحملوا اسم مسلمين بالاسم فقط اللي رافقوه ان يخبروا البابا بشرط خلع الحذاء - وين الاسلام يا مسلمين ومش بس هيك امتنعت دولة اسلامية مثل الاردن بعدم نقل شعائر الصلاة لاستقبال بابا روما ، انا وجميع المسلمين نشد على يد مساعد رئيس مجلس النواب في محاسبة المسؤولين عن هذا الاستهتار بالدين الاسمي ومين ما كان يكون والله في بعض المسلمين ما بتستحي من رب العالمين فكيف لهم ان يستحوا من العبيد
14-05-2009 02:22 PM
Jordan
Ya bayye ma as3'ar 3aqilko wa7ad wa7ad.
Ana ma3 el a5 ele gal, El baba yajooz ma be3ref bedaroret 5ale3 el 7etha2. wel 7ag 3ala el munaseq leash ma 5abar el murafeqeen.
ama 3an athan w salat el jum3a, ya5y 7asbo ele badko t7asbo, bas la te3miloha qessa kbeere.
El e7tifal ya jama3a e7tifal seyasy w lais deny. Laken el Baba sha5seye bareza 3end el mase7eyeen. w el ordon ard el taree5 w ard el muqadasat. bas sawetoha 5alas zeyarat el baba hadamat el Islam, watat rosna, w 7asbeya allah w ne3m el wakeel,, sho sar ya jama3a!!
14-05-2009 08:04 PM
مستــــنكر الزياره مـن أصــله
المشـكه إنـه كلســــاته ممــزعــــــــــــــــــــه وخـــــاف مـن النـــاس تضـحك عــــليه.
16-05-2009 12:26 AM
أردنـــــي غيـور عـلى الأردن
وليـــش يـدخـل المســــــــــــــــــــجد مـن الأصــــــــل . هـــــــــذا مكــان للصـلاه والعـبـاده ,
يعـــــــــــــــــــــــــني ما حــــصـل الشــــــرف للمـكان الطـاهــر أن يــدخــــــــــله هـــذا المســــــــــتهزيء بكـل المســـلمين فـي العـالم . الحــــــــق عــــــــــلى الذين وضـعوا زياره مســــــــــــــــــــــجد المـلك عـبالله
عــلى برنـامج زيارته . نقـول لاحـول ولا قـوة إلا بالله . وحسـبنا الله ونعـم الوكــيل ...
16-05-2009 12:34 AM
أردنـــــي غيـور عـلى الأردن
وليـــش يـدخـل المســــــــــــــــــــجد مـن الأصــــــــل . هـــــــــذا مكــان للصـلاه والعـبـاده ,
يعـــــــــــــــــــــــــني ما حــــصـل الشــــــرف للمـكان الطـاهــر أن يــدخــــــــــله هـــذا المســــــــــتهزيء بكـل المســـلمين فـي العـالم . الحــــــــق عــــــــــلى الذين وضـعوا زياره مســــــــــــــــــــــجد المـلك الحســـــــــــين .رحـــــــمه الله وأكـرم نـزله ومثـواه ..
عــلى برنـامج زيارته . نقـول لاحـول ولا قـوة إلا بالله . وحسـبنا الله ونعـم الوكــيل ...
16-05-2009 12:36 AM
مراقب
ما شاء اللــــــــــــــــــــــــــه على هيك تعليقات...بتفكروا إنه كل هالمراسم لأنه رجل دين...؟؟ بتفكروا إنه جلالة سيدنا ما بفكر إلا شوي... ملكنا الله يطول عمره دارس و عارف و واعي لكل إشي...
كان نفسي واحد من كل المسلمين اللي حكوا إنه يحكي: "هادا الحكي ما بصير, الله يسامحه".. مش هيك الرسول و الإسلام اللي الله أعزكم فيه بحكي...!!؟.؟
16-05-2009 04:47 PM
وحده
والله يا مراقب ما اتوقع انه الي علقوا عندهم شك بتفكير سيدنا الله يحميه ويطول عمره.
بس هاي مشاعر اي مسلم غيور ع الاسلام والمسلمين
واكيد مش هاد الاسلام الي الله اعزنا فيه خصوصا انه جماعتنا استحوايحكوله يخلع حذاءه
وغير هيك لو طلع بايدهم تتأجل صلاة الجمعه ما بقصرو
16-05-2009 06:58 PM
كركي
يسعد رب البابا....و الله يديم المسيحية
17-05-2009 12:28 AM
مسيحيه و افتخر
انا بشارطكم انه انعرض و الخطبه كامله كمان و نورمينا نقلتها عن الأردن لأنه احنا ضلينا نستنى بنقل الصلاه من المغطس وما نقلوها غير بعد الصلاه كاامله والخطبه كمان
و بعدين لما البابا ركع ليخلع حذائه تم رفعه نظراًً لسنه و مكانته و بعدين اللي مش عاجبو الحبر الاعظم بيوفر و اصلاً في منكم ناس خساره يكونوا مسلمين او مسيحيه لازم يكونوا يهود حاقدين ما بعرفوا شو معنى رحمه او تسامح.......
الله يديم ابو حسين و يحفظ الاردن وكل مسيحي و مسلم عنده شرف ((المواطنه))


17-05-2009 08:24 PM
اردني
صلاة الجمعة في ذلك 8/5/2009 قد تم بثها وانا شاهدتها لان الزيارة في 2.30 ظهرا كانت
18-05-2009 07:05 AM
خليل الدويري
عيب وعار ان نختزل الاسلام ببث الخطبة او عدم بثها . ولا اريد ان اكون كالساذج واقول في الغابر من الزمن كان هناك بث لخطب الجمعة ، ام ان الاجتهاد وصل قمته وفي مسألة عظيمة مثل بث الخطبة او لم يبثها ؟؟والأهم ماذا يقال في الجمعة التي سمي المسج بها وقيل (الجامع) الملك عبد الله الثاني يركز على تحذيرات اسرائيل من حرب في الشرق الأوسط في خلال (18) شهر وكارثية ويحذر منها في لقائه مع الأسد بدمشق . والجوامع تركز في ذكرى النكبة التي لم يذكرها أحد يركزوا على الاستقامة ونواقض الوضوء ...مع أهميتها وعظمها . لكن لكل حادث حديث.
19-05-2009 09:02 PM
الحارث
لوامسك جويعد لاعمل منه جاعد!!!!!!!!!!!!!! تعليقاته بتنرفز زي اسمه
21-05-2009 12:06 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات