93.7 مليون دينار إنفاق الأردنيين على اللحوم في الثلث الأول


جراسا -

بلغ إنفاق الأردنيين على اللحوم 93.7 مليون دينار في الثلث الأول من العام الحالي مقارنة مع 85.5 مليون دينار في الثلث الأول من العام الماضي.

وارتفعت مستوردات المملكة من مادة اللحوم بنسبة 10 % في الثلث الأول من العام الحالي مقارنة بالثلث الأول من العام الماضي.

وارتفعت مستوردات المملكة من اللحوم في شهر نيسان (أبريل) بنسبة 16 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وعند التدقيق في أرقام الإحصاءات العامة بالنسبة لإنفاق الأردنيين على اللحوم وأحشاء وأطراف صالحة للأكل، نجد بأنه في شهر نيسان (أبريل) بلغت المستوردات 26.3 مليون دينار مقارنة مع 22.63 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغ العجز في الميزان التجاري الذي يمثل الفرق بين قيمة المستوردات وقيمة الصادرات الكلية، 2.4 مليار دينار بالأسعار الجارية، وبذلك يكون قد انخفض في الربع الأول من العام الحالي من العام الحالي بنسبة 1.5 % مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2012.

كما بلغت نسبة تغطية الصادرات الكلية للمستوردات 35.8 % في الربع الأول من العام الحالي، في حين كانت 35 % في الفترة نفسها من العام الماضي وبارتفاع نسبته 0.8 %.

وعلى صعيد صادرات المملكة من اللحوم فارتفعت في الثلث الأول من العام الحالي بنسبة 51 % مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.

وبلغت صادرات المملكة من اللحوم 3.5 مليون دينار في الثلث الأول من العام الحالي مقارنة مع 2.3 مليون دينار في الثلث الأول من العام الماضي.

وفي التفاصيل ارتفعت صادرات المملكة من اللحوم في شهر نيسان (أبريل) بنسبة 33 % لتبلغ 776.4 ألف دينار مقارنة مع 583.4 ألف دينار في الفترة ذاتها من العام الماضي.

يشار الى أن الطلب على اللحوم سجل طلبا قويا من المواطنين، في المقابل تكثف الجهات الرقابية حملاتها حيث أعلنت أمانة عمان الكبرى عن إتلاف 310 أطنان من مختلف أنواع اللحوم بسبب مخالفتها للاشتراطات الصحية المطلوبة خلال النصف الأول من العام الحالي.

وبحسب بيانات الأمانة فإن عملية الإتلاف جاءت بعد معاينة 24 ألف طن من اللحوم المبردة والمواشي والأسماك في دائرة المسالخ، و3180 طنا من اللحوم المجمدة والمصنعة خلال النصف الأول من العام الحالي، ضمن الحملات التفتيشية الدائمة التي تنظمها الأمانة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات