تورط 3 ألاف يمني مع عصابة أوهمتهم بتوفير فرص عمل في الأردن


جراسا -


ألقت سلطات الأمن اليمنية القبض على شبكة متخصصة في الاحتيال والنصب، أوهمت ثلاثة آلاف شاب يمني بأن ستوفر لهم وظائف في شركة سعودية – أردنية مشتركة ومقرها الأردن.


وأكد مسؤول أمني يمني أن الشبكة التي اتخذت من محافظة ذمار اليمنية مقراً للإيقاع بالشباب، تسلمت من كل شخص حسب نوع الوظيفة مابين 150 ألف إلى300ألف ريال يمني مقابل توفير الوظيفة، إضافة إلى 50 دولاراً عن كل شخص يذهب إلى الأردن (تكلفة الإقامة).


من جانبه أوضح الرائد علي التعزي نائب رئيس قسم التحريات بالبحث الجنائي في المدينة أنه تم التعرف على هوية ثلاثة عناصر من عناصر الشبكة، من خلال السوابق التي كانت عليهم في عمليات اختلاس سابقة.


وأشار في تصريحات صحفية رسمية أن العصابة أوهمت الشباب بتوفير فرص عمل لهم في الشركة الأردنية السعودية التي تتخذ من مدينة عمان مقراً لها.


وأكد إن التحقيقات الأولية كشفت أن "ع . ن . هـ" المقبوض عليه كان يأخذ من كل شاب مبلغاً من المال يتراوح بين 150ألفاً ـ 300ألف ريال، إضافة إلى50دولاراً، تدفع للمتهم "م . س" المتواجد حالياً في العاصمة الأردنية ككلفة إيواء واستقبال.


وأضاف أن عمليات النصب والاحتيال تمت تحت إشراف المتهم الأول "م.ع.هـ" المطلوب أمنياً على ذمة العديد من عمليات النصب والاحتيال المماثلة، والذي أسندت إليه أيضاً مهمة تسهيل إجراءات تسفيرهم.


ولم يكتشف الضحايا الشباب الاحتيال عليهم إلا بعد وصول عدد منهم إلى إدارة الشركة، التي نفت طلبها أي عامل يمني منهم، ومازال العشرات من هؤلاء الشباب في الأردن، بسبب عجزهم عن توفير المبالغ المالية المناسبة التي تمكنهم من حجز رحلة العودة إلى أرض اليمن.



تعليقات القراء

ِAmman
والله عمليات النصب والاحتيال كترت في البلد كل هاد بسبب ارتفاع في الاسعار الناس مش موفيه معها
بس طبعا هاد مش مبرر للنصب والاحتيال :: .............
11-05-2009 02:28 PM
سامي
حسبي الله ونعم الوكيل على هيك ناس ما عندهم دين ولا ضمير ولا بخافو من الله
يعني همه شو استفادوا هلا انمسكوا رح ينحكمو
11-05-2009 02:31 PM
رنا
والله هدول لازم ينحكمو مؤبد
حسبي الله ونعم الوكيل
11-05-2009 02:38 PM
oooo
بيستاهلو
11-05-2009 02:39 PM
محمد الناصر
والله ما رح نخلص من قصص النصب والاحتيال لسى رح نسمع كتير من هاي القصص عشان هيك يا جماعه انتبهو
11-05-2009 04:48 PM
مشان الله
احنا الأردنية مش لاقين شغل . اتفنشت من دبي من شهرين و احفيت وانا ادور على شغل ....
لا حولة ولا قوة الا بالله .
11-05-2009 09:13 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات