رسالة مفتوحة الى زكي بني رشيد


يعرف الأعداء قبل الأصدقاء حرصك الدائم على السلمية في الحراك والتظاهر والاعتصام منذ انطلاقة الربيع العربي المبارك .. وفرحنا جميعاً بسقوط الطواغيت واحتكام الشعوب إلى الصناديق في تولّي المسؤولية .. وكان أمراً طبيعياُ متناغماً ومنسجماً مع طبيعة الشعوب العربية وفطرتها الإسلامية أن يفوز الإسلاميون في كل الأقطار المحررة حتى الآن .. لكنّ الذي ساءنا جميعاً هو انقلاب العسكر في مصر على نتائج الصناديق وإلغائها وتعطيل الدستور وعزل الرئيس المنتخب وبهذا فتح العسكر على مصر أبواب كلٍ شر .. وكان أجدر بالإخوة الذين وجهوا سهامهم اليك في حديثك عن "الجيش المصري الحر" أن يرسلوها أولاً إلى "عسكر مصر" الذين لم يتعلموا من تجربة "عسكر تركيا" مع الأحزاب الإسلامية التركية .

أنني أدعوك أخي الحبيب أن تلتمس لهم عذراً .. فبعضهم يتعجل ويتسرع فيدلي بدلوه قبل التبصّر .. أما البعض الآخر فهو مجند مأجور معروف تعودنا على شره الدائم .

وتعلم يا أبا أنس أن بعض هؤلاء هم من المؤيدين بل والداعمين للجيش الليبي الحر الذي ثار بالسلاح على ألقذافي الذي جاء للحكم على ظهر الدبابة هم وحكومتهم وأمريكا .. وهم أيضاً من المؤيدين والداعمين للجيش السوري الحر الذي ثار – بعد حين من السلمية - بالسلاح على بشار الأسد الذي جاء مع أبيه على ظهر الدبابة أيضاُ هم وحكومتهم وأمريكا ..
وهذا موقفٌ محمودٌ لكنّ غير المحمود أن توافق على هذا لأن حكومتك وأمريكا مؤيده له .. ولا توافق على جيش مصري حر لأن حكومتك وأمريكا غير مؤيده له في مصر فتقف دائما في صف أمريكا وعملائها فتنكر على من يدعو لإحقاق الحق في مصر .

وهناك البعض الآخر بمفارقةٍ عجيبة يصفق ويهلل مع أمريكا وعملائها لعزل الرئيس المصري المنتخب ولا يوافق على إسقاط بشار الأسد الذي جاء مع أبيه على ظهر الدبابة ..
وهم بالعادة يدعون إلى احترام الديمقراطية ونتائج الصناديق.

إنني أدعوك لأن تلتمس لهم عذراً .. فبعض الناس يهابك إن كان عندك سلطة .. جيش .. درك .. سجون .. محاكم .. أو تعطي وتمنع .. أما عندما لا يكون لديك شيء من ذلك
فإنهم يستسهلون "الطخ" عليك وهذا سلوك دنيء يحتاج منا الصبر على أهله ونشر الوعي ما أمكن بين هذه القلة القليلة .

وفي الحقيقة أنني سمعت في الشارع -بعد قيام عسكر مصر بالقتل و الإجرام بحق المعتصمين الساجدين بصلاة الفجر في ساحة الحرس الجمهوري- حديثاً مثل حديثك وأقوى يدعو لعسكرة الثورة المصرية وآخر يقول أن الانقلاب العسكري في مصر على أول رئيس مصري منتخب هو جريمة .. وآخر يقول أتمنى وأدعو الله أن آراك يا "سيسي" ببزتك العسكرية مشنوقاً في ميدان التحرير.. لأن هذا العمل العسكري الإجرامي أصبح الآن مستغرباً في عهدٍ جديد أمتطى فيه الناس صهوة الحرية والنزاهة والعدالة والصناديق .. فمن جاءت به الصناديق تعزله الصناديق .. ولا يجوز لكائنٍ من كان أن يعزله قبل انتهاء مدته الدستورية .

أشكرك أبا أنس على حديثك لأنك فتحت بابً للوعي والتبصّر يدعو المتسرعين إلى التأني والتروي والتدبر والتبصّر قبل إطلاق السهام والانتباه إلى الموقف الأمريكي الذي يوافق على جيش حر ضد ألقذافي وبشار ولا يوافق على جيش حر ضد "السيسي" في مصر .. ولنعرف نحن الأردنيون موقف حكومتنا الذاهب دائما مع الموقف الأمريكي أو الخاضع دائماً للأوامر الأمريكية والذي هو في النهاية يخدم المصلحة الإسرائيلية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات