هل يعشق الجنرال بني إرشيد سفك الدماء ؟!


لا نتفاجىء إذا سمعنا ارهابيا او تكفيريا يدعو للعنف والإرهاب كون هذا ديدنهم ؛ ولكن نصاب بالذهول والخوف على مستقبل البلاد والعباد عندما نسمع تصريحات قيادي كبير لأكبر تنظيم ديني في المملكة تتضمن الدعوة للعنف والإرهاب الذي لا يليق بسلوك المسلم السوي.
على مدار تاريخ الأردن كانت الحركة الإسلامية تساهم في بناء الدولة وتستخدم التسامح واللين في نهجها الدعوي او حتى السياسي ؛ وقد حظيت بحماية ودعم النظام الرسمي لابل كانت الأقرب لصانع القرار في الوقت التي كان يحظر على غيرها نعمة المشاركة السياسية.
زكي بني ارشيد الذي توج نفسه جنرالا مدنيا ؛ لا أعرف إن كانت له رتبة عسكرية خفية عن أنظارنا ؛ تؤهله ان يصبح حاكما عسكريا عاما يصدر أوامر ميدانية متجاهلا مبادئ الدين والأعراف السياسية والأبعد خطرا من ذلك قوانين الدولة التي يفترض أن ينتمي إليها ؛ ليدعو جهارا نهارا الى سفك الدماء التي حرم الله إلا بالحق !!!.
هل يتدبر هذا الإسلامي حديث الرسول الكريم عليه السلام " المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه"، "كل المسلم على المسلم حرام ؛ دمه وماله وعرضه"، "لا تعودوا بعدي كفارًا يضرب بعضكم رقاب بعض"، "ليس منّا من دعا إلى عصبية ، وليس منا من مات على عصبية ، وليس منا من قاتل على عصبية ، ذروها فإنها منتنة". وفي حجة الوداع بيّن النبي عليه السلام حرمة دماء المسلمين وأخوّتهم ، وأن لا فرق بين عربي وأعجمي ، ولا بين أسود وأبيض إلا بالتقوى: "كلكم لآدم وآدم من تراب". وفي ظل هذه الأخوّة الإسلامية تحوّل مجتمع الإسلام في المدينة إلى جنة محبة ورحمة بعد أن كانت ساحة مجازر ودماء ، وكاد يفني الأوس والخزرج بعضهم بعضًا يومَ (بُعاث) ، فهل يريد زكي باشا أن يعيدنا الى بعاث !!!.

المراجعة وتقييم الذات مطلب للجميع ، والحركة الإسلامية عليها أن تعيد حساباتها وأن تعمل كحركة سياسية وطنية بعيدا عن التعصب والتطرف ورفض ألآخر وأن تختار قياداتها وفقا للجدارة والكفاءة السياسية ، والأهم من ذلك كله لابد من الإطاحة الفورية ببني أرشيد وإبعاده عن أي موقع قيادي ، كون القيادة فن وعلم وليس تهور و صراخ بعالي الصوت ؛ ولابد من تعظيم دولة القانون واحترام الثوابت الوطنية الأردنية ؛ فالإسلام لنا جميعا ولا يختزل بشخص أو جماعة!!!.




تعليقات القراء

حميدي كركي
الله يكفيناشر
10-07-2013 09:31 PM
الطبيب النفسي
نعتذر
10-07-2013 11:54 PM
محمد الصمادي
تحية طيبة للدكتور عبدالله وكل عام وانت والعائلة بخير وكل عام والامة الاسلامية والعربية بالف خير

اذا كان الاخوان المسلمين في مصر الشقيقة اكبر المتضررين من المؤامرات التي تحاك ضدهم من الغرب واتباعهم في

الداخل المصري الذين لا يريدزن ان تقوم للاسلام والاسلاميين قائمة لم يتحدثوا بمنطق ابن ارشيد هذا هداه الله واصلحه

في الوقت الذي يتمتع الاخوان المسلمين في الاردن بكل ما طاب ولذ من سبل ومقومات الحياة الكريمة واحترام آرائهم

وافكارهم طالمة كانت تصب في مصلحة الوطن والاردنيين ، كان الاخوان المسلمين قبل الثورة في 25 يناير يتعرضون لاشد

واقصى انواع المعاملة والتهميش والتعذيب في السجون التي كانت عامرة بهم ومع ذلك لم يخرجوا على الشعب

المصري بافكار كأفكار ابن ارشيد هداه الله وذلك بسبب وعيهم وبعد نظرهم وحرصهم على بلدهم من الفتنة والدمار

لا يسعني الا ان اقول في هذا الشهر الفضيل حسبنا الله ونعم الوكيل
11-07-2013 07:59 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات