الاخوان المسلمين بمصر : زيارة أوباما عديمة القيمة ما لم تتغير سياسته


جراسا -

خاص - وصف الدكتور محمد السيد حبيب النائب الأول للمرشد العام للإخوان المسلمين زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى مصر ، والمقررة في الرابع من يونيو المقبل بأنها لا فائدة منها، ما لم يسبقها تغير حقيقي في السياسة الأمريكية تجاه العالم العربي والإسلامي وقضاياه القومية.

وشدد على أنه إذا كان هناك تغير فهو في التكتيك، وليس في الإستراتيجية الخاصة بالإدارة الأمريكية في تعاملها مع قضايا الأمة، مشيرًا إلى أن هذا واضح بشدة في السياسة الأمريكية في التعامل مع القضايا الساخنة في المنطقة على مستوى جميع الملفات (السوري والفلسطيني والسوداني والإيراني).

وأضاف: إننا عهدنا في الإدارة الأمريكية أنها تحاول توظيف كل الدول العربية- والآن كلٌّ على حدة- لتنفيذ أجندتها ومشروعها الداعم والمساند للكيان الصهيوني، مؤكدًا أن إحداث تغيير حقيقي في المنطقة مرهون بامتلاكنا لإرادتنا وثقتنا بأنفسنا لإجبار الآخرين على احترامنا، والتعامل معنا على مستوى النِّد بما فيه المصلحة العليا للعالم العربي والإسلامي.

وأكد حبيب أن مصر تمثل نقطة الانطلاق ورأس الحربة في محورين في المنطقة، يضم أولهما إيران وتركيا، وثانيهما السعودية وسوريا، مضيفًا أن تعاون هذين المحورين سيؤدي إلى ملء الفراغ الذي تريد أمريكا أن تشغله بمشروعها مع الصهاينة، كما سيؤدي إلى التعامل الأمثل مع الملفات الشائكة في المنطقة لما فيه صالح العروبة والإسلام.



تعليقات القراء

علي

والله ما عديم القيمه غيركم والله يحمي الدول العربيه منكم

10-05-2009 10:29 PM
جويعد
....ياريت الحكومة الاردنية تفاوض الحكومة المصرية يبادلونا , يوخذو أخوانا ويعطونا
خوانهم حتى نربيلهم اياهم ونرجعهم .
14-05-2009 08:14 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات