الناطق باسم الفاتيكان الاب فيدريك لومباردي ينفي زيارة البابا للعراق .. وليس هناك اساس لهذا الخبر وهو خبر زائف


جراسا -

خاص - نفى الناطق باسم الفاتيكان الاب فيدريك لومباردي نية قداسة البابا زيارة الى العراق, قال لومباردي "ليس هناك اساس لهذا الخبر وهو خبر زائف".

وبين الاب لومباردي في مؤتمر صحافي عقد اليوم السبت في المركز الثقافي الملكي على هامش زيارة قداسة البابا للاراضي المقدسة في الاردن,ان النقطة المهمة في هذه الزيارة هي علاقة الحوار بين الدولة والمجتمع الاردني والفاتيكان.

ولفت إلى ان الحج البابوي للاراضي المقدسة في الاردن بدأ بروح عميقة وخبرة عميقة ، كما ان زيارة قداسة البابا بنديكت السادس عشر للاراضي والاماكن المقدسة في الاردن تجسد روح الصداقة والتفاهم بين المسلمين والمسيحيين.


وقال لومباردي ان زياراته الاخيرة لمساجد في اسطنبول وعمان والمقبلة الى قبة الصخرة في القدس هي دليل  واضح على حسن التفاهم الذي يجمع بين المسلمين والمسيحيين ، فيما ان زيارته المرتقبة للاراضي المقدسة في فلسطين وزيارته الى اسرائيل ستشهد فرصا متعددة للحوار بين المسلمين والمسيحيين واليهود.

وقال "ان قداسة البابا اكد على العلاقة بين الايمان والمنطق والحكمة وهي اسهام لدفع الحوار الاسلامي المسيحي الذي يتجلى في المجتمع الاردني على اساس رسالة عمان".

وعن اهمية زيارة البابا للاردن قال لومباردي ان قداسة البابا بنديكت مسرور جدا لحفاوة الاستقبال من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله وحكومة وشعب المملكة.


واختتم الناطق باسم الفاتيكان الاب فيدريك لومباردي مؤتمره الصحفي بالقول إن "حضور البابا للاردن ديني" وقد عبر قداسته عن تقديره واعجابه في السياحة الدينية في الاردن, مشيرا الى انه سيكون هناك مشروعات مشتركة في بناء المؤسسات التطوعية والخيرية للمجتمع الاردني.



تعليقات القراء

محمد الناصر
متمنى منه يسارع زيارته الى فلسطين ولحل المشاكل هناك
10-05-2009 10:23 AM
ابو نعمة
لا اهلا ولا سهلا
جر المصايب للاردن
هو ناقص العراق كمان
12-05-2009 10:11 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات