على هامش المرحلة


مبادرة عربية

المبادرة العربية لا يُمكن تعديلها، هكذا يؤكد أكثر من مسؤول عربي، وأرى أن لا ضرورة لتأكيد المؤكد فالمبادرة العربية هي أفضل وصفة لنجاح "إسرائيل" في مشروعها الشيطانيّ وهدفها النهائي – إن وجُد- وفشل المشروع العربي في المقاومة والتصدي والنهوض –إن وُجدَ أيضاً- ، وبالتالي فلا يُمكن لإسرائيل أن تقبل أي تعديل على هذه المبادرة العربية!

تلّوث

تلّوث المياه أصبح "فلكلوراً" سنوياً عندنا، وهذا يطرحُ موضوع المسؤولية الوزارية على بساط البحث. إننا نطمح أن تُصبحَ مساءلة الوزراء عن تقصيرهم جزءاً من هذا "الفلكلور"

دعم الدولة للجامعات

ليسَ من الصوابِ أن ترفع الدولة يدها عن الجامعات وتتخلى عنها وعن دعمها مالياً، بل إن الصواب هو أن تمدَ الدولةُ يدها للجامعات، فالجامعات تعبت من مدِّ يدها للدولة!، وإذا كان لا بد من شيء، فلترفع الدولة يدها عن الجامعات في كل شيء.

سيداو

استغربت العروس إصرار العريس على تضمين عقد زواجهما شرطاً يقضي باستبعاد تطبيق اتفاقية سيداو على عقد زواجهما، ولكنها وبتحريض من أمها رفضت هذا الشرط مطالبةً العريس بالقبول بسيداو شريعةً لهما دون شرع الله. وأمام إصرار العريس والعروس فشل الزواج. و " سيدوا" لمَنْ لا يعرفها، هي اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة ، فيها الغثُّ والسمين.

"خلّي هم يوكلّوا"

قام أخٌ بخيل بزيارةِ اختٍ له، ولما جلس معها وأولادها، قال مجاملاً،، كنت بدي أجيب برتقال معي للأولاد، فقالت الأخت بإجلالٍ وتحبب: ما بدنا غير سلامتك يا خوي، ليش تغلب حالك! فرد عليها الأخ، يا بنت الحلال، "خلّي هم يوكلّوا"

ضَلاَل

إذا كنا نأكلُ ما لا نزرع، ونركب ما لا نصنع، ونلبس ما لا نخيط، ونستهلك ما لا ننتج، فنحن من غير شكٍ في ضلالٍ بعيد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات