زكي بني ارشيد:استقالتي جاءت تكريسا لمبدأ الشورى داخل الحركة الإسلامية .. ومجلس شورى الحزب يعقد اجتماعا عاجلا السبت المقبل


جراسا -

خاص - اعتير الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي المستقيل زكي بني ارشيد إن استقالته وكافة أعضاء المكتب التنفيذي "جاءت تكريسا لمبدأ الشورى داخل الحركة الإسلامية".

وأكد بني ارشيد أن ما حدث "يؤكد قوة المؤسسة الشورية داخل الحركة الإسلامية وفشل الرهانات على حدوث انشقاقات داخل الجماعة من قبل أطراف عديدة".

وقدم الأمين العام وأعضاء المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي في الأردن استقالاتهم إثر توافق بين فرقاء الحزب على انتخاب قيادة جديدة للحزب لا تضم أعضاء القيادة المستقيلة للفترة المتبقية من عمر الدورة الحالية التي تنتهي مطلع العام المقبل.


والأعضاء الذين قدموا الاستقالات هم نائب الأمين العام رحيل غرايبة، ونبيل الكوفحي، وحكمت الرواشدة، ونمر العساف.

ومن المقرر أن يعقد مجلس شورى الحزب اجتماعا عاجلا السبت المقبل لانتخاب قيادة جديدة لا يكون من ضمنها أي من أعضاء القيادة الحالية، في حين تقول أوساط إخوانية إن الاجتماع قد يعقد قبل هذا التاريخ.


وتسيطر جماعة الإخوان المسلمين على غالبية أعضاء مجلس شورى جبهة العمل الإسلامي ومكتبه التنفيذي، كما أن الأمناء العامين الأربعة الذين تعاقبوا على قيادة الحزب منذ تأسيسه عام 1992 جميعهم من قيادات الجماعة، ويضم الحزب أيضا إسلاميين مستقلين ليسوا أعضاء في الجماعة.



تعليقات القراء

هشام خريسات
مرة تلو مرة تثبت الحركة الاسلامية المباركة في الاردن انها عصية على التفكك و الانشقاق الذي يتمناه لها اعداؤها ، و مبارك للدكتور اسحق احمد فرحان التربوي العريق و السياسي المحنك شديد الولاء و صادق الانتماء لتراب ارض الاردن ارض الحشد و الرباط و الصحابة و الشهداء و صاحب الفهم العميق لدين الاعتدال و الوسطية ، و جزى الله اخانا الفاضل الاستاذ زكي بني ارشيد الذي يخرج من موقعه كما خرج ابو ذر رضي الله عنه من المدينة مؤثرا الآخرة على الأولى و هو يحظى بحب الاردنيين و احترامهم و اعجابهم بجرأته و صلابته و صدعه بالحق
09-05-2009 01:34 AM
جويعد
يازلمة روح طير خلص عملوها والي كان كان
09-05-2009 03:59 AM
مزعل
...احنا مصدقين انة الي حصل هي سولافة شورى ومين قال انها تشكيلات جاءت بالفاكس من
الجهات الممولة , بس خلصونا عاد زهقتونا.
09-05-2009 10:31 AM
شيوعي كركي
كل الاحترام للحركه الاسلاميه وللسيد زكي بني ارشيد العربي الاصيل الذي لا ينافق انه يقول كلمة الحق دوما ......................
احترامي لك بني ارشيد.
نحن بحاجه لرجال مثلك وهم ندره.
09-05-2009 11:00 PM
مكشوفة
...الى صاحب التعليق رقم 5 شيوعي كركي ((على كل حال محاولتك حلوة بس مش ذكية))كيف..
تريد ان تمدح بني ارشيد وتقول لنا انه حتى الشيوعيين معجبين بة علما بانك من الحمائم وكل
يوم بنشوفك طاير من قدامنا بين البيوت ..هذا كيف لو انك من الصقور ؟؟
بس بيني وبينك انا فعلا معجب فيك بس فكر باشي جديد .
10-05-2009 11:32 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات