المهندس عبدالله عبيدات نقيباً للمهندسين


جراسا -

خاص - في تطور لاحق على عملية فرز صناديق انتخابات نقابة المهندسين للدورة الخامسة والعشرين يات المرشح المهندس عبد الله عبيدات نقيبا للمهندسين لدورة تمتد 3سنوات (2009-2012) بعد ان تبين من عملية الفرز بانه الاقوى والاوفر حظا. .

وحصل عبيدات بعد ان فرزت اللجنة المشرفة على الانتخابات اربعة صناديق من اصل سبعة على " 803 " ، فيما حصل يحيى البطوش 14 صوتا ، فراس جراح 10 صوات ، مروان الحديدي " 299 " صوتا.

فيما حاز المهندس ماجد الطباع على منصب نائب النقيب وفوز كل من المهندس نامق مرقة والمهندس كمال حبش وعبد المجيد البشايرة والسمير الشيخ والمهندس نضال البسطامي بعضوية مجلس النقابة.

وجاءت التفاصيل على النحو الآتي :


الرقم

مركز النقيب

عدد الأصوات

1

عبد الله عبيدات

3509

2

يحيى البطوش

78

3

فراس جراح

55

4

مروان الحديدي

976

 

الرقم

مركز نائب النقيب

عدد الأصوات

1

ماجد الطباع

3201

2

عبد المنعم جرادات

1400

 

الرقم

الشعبة المدنية

عدد الأصوات

1

نامق مرقة

3427

2

خالد أبو رمان

745

 

الرقم

الشعبة المعمارية

عدد الأصوات

1

كمال حبش

3096

2

رنا السقا

1372

 

الرقم

الشعبة الكهربائية

عدد الأصوات

1

عبد المجيد البشايرة

3639

2

محمود نصر

455

 

الرقم

شعبة المناجم والتعدين

عدد الأصوات

1

سمير الشيخ

3045

2

خالد الطراونة

1410

 

الرقم

الشعبة الكيماوية

عدد الأصوات

1

نضال البسطامي

3460

2

محمد البوريني

544


 



تعليقات القراء

م.محمد الشطناوي-الرياض
اولا وبادئ ذي بدء ...الف مبروك للمهندس عبد الله وزملائه الناجحين وحظ اوفر لمن لم يحالفهم الحظ ولكن:-

ان نسبة المقترعين للعدد الكلي للمهندسين المسجلين في النقابة هو 6.25% ونسبة المقترعين لعدد من يسمح لهم بالاقتراع هو 12.2% وبما اننا مهندسين وهذه نقابة المهندسين وجب علينا ان ننظر للارقام والنسب ونتفحصها ونحللها لنستنتج منها بعض الامور بنهج علمي منطقي...

ان النسب المذكورة تدعونا للتساؤل لماذا وصلت نقابة المهندسين لهذا الوضع المزري ان صح التعبير ؟

هل الخلل ناتج من المهندسين انفسهم؟ام لممارسات القائمين على العمل النقابي والاحزاب السياسية ؟ام ناتج من ممارسات الحكومات المتعاقبة مع ملف النقابات المهنية واقصد المهندسين خاصة ؟لماذا هذه النسب الكارثية في المشاركة في عملية اقتراع ديمقراطية بامتياز؟

نرى هنا ضعف المشاركة من قبل شريحة المثقفين والمهندسين في الممارسات الديمقراطية وهذا يدلل ان مجتمعناعازف عن المشاركة في هذه الممارسات الديمقراطية ولكن لماذا يعزف عن المشاركة فيها ؟هل لقناعته بعدم جدواها ام لقناعته بان رأيه غير مؤثر وصوته لن يغير الواقع بالرغم من ثقتنا بان الانتخابات شفافة ونزيهة..


هل لسيطرة الاسلاميين وتفردهم بالقرار بما يخص النقابه هو السبب ام اننا مجتمع يكره الديمقراطية ويميل للتعيين ولتلقي القرار وتنفيذه ولانرغب بان نكون اصحاب قرار ومبادرات ؟

هل لقناعة المهندسين بان اهمال الحكومة للنقابة هو نوع من تقاسم النفوذ والامتيازات بين احزاب المعارضة والحكومة هو السبب ؟يعني انه المهندس وصل لقناعة بان الحكومة وهي الاب الأكبر للمواطن مرتاحة لسيطرة الاسلاميين على النقابات وراضية باعطائهم النقابات كحصة واجبة لهم شرعا لانهم وحدهم الذين يملكون احزاب منظمة ويجب ان يكون لهم حصة في الحياة السياسية والافضل ان تكون النقابات حصتهم بدل ازعاج الحكومات بالمجلس النيابي ...
والاسلامييون وهم اهل الثقة والدين ونحن شرقييون (واعني هنا ان الدين يؤثر فينا ونتأثر فيه وللدين حصة الاسد في قراراتنا حتى ولو كنا غير متدينين او ملتزمين) ...ويرى المهندس بان الاسلاميين ضميرهم مرتاح لسيطرتهم على النقابة ومقدراتها لعقود وبالتالي يشعر ان الله راض عنه والحكومة راضية عنه ....وماذا يخاف مواطننا مهندسا كان ام نجارا غير الله ثم الحكومة بما فيها الاجهزة الأمنية.


او ربما ان الادارة البعيدة عن المهنية وتسييس النقابة بشكل جلي يؤثر في شريحة المهندسين الميالين اصلا للابتعاد عن السياسة بحكم تخصصهم ونهج التفكير العلمي المؤثر بشخصية المهندس وتفاعله مع بيئته ومع الاحداث المحيطة به وبالتالي وبما ان نقابة المهندسين تسير في اتجاه معاكس تماما لرغبات المهندسين وتوجهاتهم وحتى هواياتهم يجعلهم يبتعدون عن النقابة ونشاطاتها وانتخاباتها ..

انا لا اعلم اين هو الخطأ ولكني متأكد ان هناك خطأ ....فبعض الجمعيات السطحية والنوادي التي تعتني برتوش الحياة تكون نسبة الاقتراع فيها اكثر من هذه النسب؟وبالتالي يجب ان نفكر ونتسائل وبشكل جدي :-
ماذا يحدث في نقابة المهندسين ولماذا يحدث هذا؟


اود ان اسأل اخواني من الاسلاميين سؤال برئ يحيرني...
ماذا ستكون ردة فعل الاسلاميين وتصريحاتهم وتقييمهم للانتخابات النيابية او البلدية إن لم يحالفهم الحظ فيها وكانت نسب الاقتراع كهذه النسب البائسة؟
09-05-2009 12:26 AM
هشام خريسات
مبارك لجميع الزملاء الفائزين و على رأسهم نقيبنا المهندس عبد الله عبيدات (أبو مصعب ابن الزرقاء) الذي عرفناه في الحل و الترحال مثال التواضع و العطاء و التفاني و نظافة اليد و عفة اللسان عرفناه في مكتبه و بيته و بين أهله و أنسبائه و انتخبناه مع زملائه ليكونوا أمناء على أموالنا و مصالحنا و حقوقنا و مستقبل أبنائنا فلهم منا جميعا كل التحية و خصوصا نائب النقيب الزميل ماجد الطباع الذي خفنا عليه من المنافسة الشديدة فأثبت الجدارة في النزال و التنافس الشريف هو و إخوانه في القائمة الموحدة مع زملاء لنا نحترمهم جميعا و نجلهم و نثق بهم و لهم منا أيضا كل المودة و التقدير و هم عدتنا و شركاؤنا و سيفنا الرقابي و ذخيرتنا لمواجهة التحديات الخارجية المشتركة

أنعم بـ"مروان الحديدي" القنا
و "ابن الجرادات" الأصيل يحمحـم
و "رنا" بدائع صنعها مشهـودة
و أُخيّ "خالد" سيـــفه لا يثلم
09-05-2009 01:36 AM
mm
مبروك عبيدات
09-05-2009 09:22 AM
ِِAmman
مبروك للمهندس عبيدات
وحظا اوفر لمن لم يحالفهم الحظ
09-05-2009 11:10 AM
rawan
الف مبروك والى الأمام ......... وبنشكر جهودك يا جراسا على توفير المعلومة النا دائما وما بتتأخري علينا
09-05-2009 03:14 PM
المهندس الاردني
3509 صوت من اصل اكثر من 39000 ناخب يستطيع التصويت نسبه اقل من 1% من اجمالي الذين يحق لهم التصويت
وهذه النسبه الحقيقيه للإسلامين مع القوميين واليساريين المتحالفين

يحق لكم الاحتفال بالفوز وذلك لانه المهندس الاردني قد مل من تسييس النقابه ولا يريد المشاركه فيها .
المهندس الاردني ينتسب للنقابه لمجرد اخذ تخيص مزاولة المهنه ولو خير المهندس الاردني في ذلك لاستقال ما يزيد عن 50 الف مهندس من النقابه اذا لم يكن اكثر بكثير
النقابه لايستفيد منها اي شخص سوى فئه محدوده من المهيمنين على مقدرات النقابه

سؤال للمهندس المحترم عبدالله عبيدات : كيف ستستطيع اتمام الصفقات في البورصه بعد ذهاب المهندس المحترم وائل السقا , هل ستعينه مستشارا ماليا لك

كباقي المستشارين والمساعدين والامناء العامين والسكرتيرات

شكرا جزيلا لك يا جراساا على النشر
10-05-2009 02:41 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات