مُبارك كأس الاخوان في مصر وكل البلدان


لا ادري ,هل يمكن ان نعتبر ما يجري الآن على الساحة المصرية مرتبطا ارتباطا وثيقا بما جرى قبل 3 سنوات من مظاهرات للاخوان المسلمين في ميدان التحرير اوصلتهم للسلطة , عندما ركبوا موجة التغيير وطالبوا بمحاكمة الرئيس المصري حسني مبارك , فأذلوه بطريقة تصعب على الكافر, رغم تنازله عن الحكم وتخليه عنه, بعكس مرسي الاخوان؟؟.

فميدان التحرير الذي اعتلى صهوته الاخوان المسلمين قبيل الانقضاض على السلطة, لم يعد ميدانا واحداً هذه الايام , بل تمخض فولد اكثر من 13 ميدانا في كل انحاء مصر , تواجد فيها من معارضي حكم مرسي عشر اضعاف مؤيديه في انتفاضتهم الاولى ضد الحكم.

إن ما يجري على الساحة المصرية من احداث رفع عدد القتلى والجرحى الى اكثر مما تسببت به موقعة الجمل التي حوكم عليها مبارك وقادته , الامر الذي يدفعنا للتساؤل : هل ستتم محاكمة مرسي ونظامه بقضية مقتل وجرح العشرات من المصريين المناوئين لحكمه من في مختلف الميادين المصرية كما حوكم مبارك ونظامه ؟؟؟؟؟؟؟؟.

نقول والله اعلم بأن ورقة التوت قد سقطت عن جسد الاخوان المسلمين ليس في مصر فحسب , بل في كل دولة يتواجدون فيها , لان فشل الاخوان المسلمين في ادارة حكم مصر وسقوطهم في الاختبار الاول, يعتبر مؤشرا خطيرا على سقوط الاخوان في غالبية الدول التي يحلمون بحكمها, وان كان اخوان الاردن قد سقط نجمهم منذ الاشهر الاولى لبداية ربيعهم الذي دوار الداخلية ان يكون منطلقا لهم , بعد ان افشلت مخططهم دائرة المخابرات العامة الاردنية بأن يكون كميدان التحرير في مصر , فتلاشت احلامهم وخفت بريقهم بصورة ملفتة للعيان, فحاولوا اعادة الكَرَة لغير مكان , فعقدوا العزم على حشد العشرات لمسيرا ت صاخبة لم يتجاوز عددها بضع الاف جُلهم كانوا من رجال الامن والمخابرات , ففرط عقدهم بالانقلاب الابيض الذي قاده بعض من قياداتهم فيما اسموه مبادرة زمزم .
على العموم فشل الاخوان المسلمين في اول تجربة حكم لهم في مصر ,كما فشلوا في سوريا وتونس وليبيا , ولم تعد حيلهم تنطوي على الشعوب لانهم ايقنوا ان ممارسة الاخوان للبلطجة السياسية بثوب الدين ولحاف الشريعة بات مكشوفاً .

فالاخوان المسلمين منذ تأسيس حركتهم وهم يعملون في السياسة ولا علاقة لهم بالدين , وما الدين في نظرهم الا غطاء للجمهرة وتثوير واثارة الناس البسطاء والمحتاجين لاموال مراكزهم وغاية تبرر لهم وسائل الحكم , فلقد كانوا جزء من النظام الاردني منذ عام 1956 ,بل كانوا العصا الذي يضرب به النظام غيرهم من الاحزاب, كما كانوا اخوان مصر جزءا من النظام المصري المباركي الذي انقلبوا عليه واتهموه بانه زائف ما بين اعوام 2005 و 2010, عبر 80 عضوا في مجلس الشعب ، فأضفوا بوجودهم شرعية على نظام فاسد , ولولا وجودهم بمجلس الشعب لكان الامر مختلفا كثيرا , إذا هم جزء لا يتجزأ من الفساد المصري ولا يمكن تبرئتهم من القوانين الظالمة التي صدرت خلال وجودهم في المجلس التشريعي السابق عام 2005 وعمقت جراح المصريين , فاين كانوا من القوانين التي صدرت خلال تواجدهم في مجلس 2005 ,والذي شرّع للمصريين اسوأ القوانين التي ادت بمجملها الى زيادة الفساد والمفسدين , فهل كانوا شياطين خرس مرت القوانين على مرآى ومسمع منهم حتى اضاعت مصر وافقدتها هيبتها ؟.

وقفة للتأمل:" ان الاخوان المسلمين في كل بقعة يمارسون الدين ممارسة غير صحيحة يعتبرونه وسيلة تبرر غايتهم للوصول الى السلطة , ففي عام 1993 في البرلمان الاردني , واثناء انتخابات نائب اول لرئيس مجلس النواب ترشح اثنان من النواب على المنصب, احدهم مع التقدير والاحترام مسيحي ,والاخر مسلم , وعندما طلب انصار المسلم من الاخوان التصويت له, اجابوهم بانهم سنصوت للاخ المسيحي, فنحن نعمل سياسة ولا نعمل بالدين".



تعليقات القراء

محمد المومني
مرسي جاء بالصندوق بالديمقراطيه بالاراده الشعبيه وتأمر عليه كل الهمل والفلول والخونه والعملاء والمضحوك عليهم والمشريين بثمن بخس والجهله اين وجه المقرنه بين الثرى والثريا
رد بواسطة سعيد ابو الهيجا
سلم الله لسانك ايها المومني المحترم اما نحن فمصيبتنا في هذا الشخص المنتحل صفة الكاتب وهو منها براء
02-07-2013 02:21 PM
فؤاد1
يعنى لو كتبت قصة عن جزيرة الحمير او علقت على موضوع محلى ممكن الواحد يستسيغه اما تحليل الاخبار او الموضوعات الكبيرة فمن مصلحنك ان تبتعد عنها لانها تحتاج الى مستوى عالى من الفكر وقدرات ذهنية غير متوفرة الالقلة قليلة وانت لست منهم
رد بواسطة محمد مراد
اضحكني تعليقك الجميل فحينما اعيد قراءة سواليف الحصيده التي يبدع بها هذا الجهبذ احزن على مستوى كتابنا ولماذا نحن بعيدين عن ثقاقات جيراننا بسنه ضوئيه فهم لديهم حنا مينا وعبد الرحمن منيف ولديهم هيكل وكان مصطفى امين ولدينا احمد القرعان الذي لا زال بعد هذا العمر يخطأ في قواعد لغتنا الحبيبه اعاننا الله على ما نحن فيه مبتليين
رد بواسطة متااابع
والله انك شييييخ كبيييير يا فؤاد

فعلا هالزلمه ولا حبه بالسياسه
ابواق اعلاميه فاشلة
02-07-2013 05:23 PM
قرفان
ما قلته في الفقرة الاخيره يصب في مصلحة الاخوان يدل على انهم غير متعصبين كما تقولون
02-07-2013 06:15 PM
بدل فاقد1
محمد حسني مبارك كان ذو حنكة سياسية وربما لانه انولد على فطرة الحرمنه
محمد مرسي عيسى العياط حافظ للقرآن
وربما انه انولد على فطرة الاصلاح
ولكن هيهان ان يصلح شيئ قام بتدميرة حسني مبارك باربعين عامآ
الخلاصه الشعب المصري والاخوان المسلمين شعب لا يحب العيش بالاحترام
يحب ان يبقى مسير ومدعوس عرقبتو
02-07-2013 06:22 PM
شلولخ
والله كتاباتك تصلح ان تكون موضوع انشاء صف رابع ابتدائي
يا رجل.. نصحناك مليون مرة اترك الخبز لخبازة
انا اعتقد انه يوجد عداء مءتفحل بينك و بين الكتابة
وقفة للتفكر... طرقع فرقع شرقع
وقفة للتحليل... اكتب اكتب اكتب ربما يصدق الناس انك كاتب
وقفة للتمثل..بعني امثال
سينطق الرويبضة يوما ما
وقفة للتوقف... ياخي والله هريتنا بتحليلاتك الفذة
رد بواسطة ههههههه
ههههههههههههههاي
قه قه قه
02-07-2013 08:39 PM
الى رقم 2
والله انك صادق فيما تقول ... ايها الكاتب ممكن سؤال ... مين اللي سمح الك تعبر عن افكارك ؟؟؟ اشكالك لازم الهم الاحكام العرفية ... لانك لست من اهل الديمقراطية ... اسمع انت حافظ قصة الشاطر حسن ؟؟؟ روح احكيها لحدا زيك يمكن يستمع الك ... افضل ما تضيع في هيك كتابات ..
02-07-2013 08:42 PM
ايها الكاتب كما تسمي نفسك
عندما قلت المسيحي قلت مع التقدير والاحترام !!!! اما المسلم فلم تشمله الكلمة ... ما يدل على انك غير مؤهل للكتابه !!!
02-07-2013 09:19 PM
خليل السالم
رساله الى قطروز الزمان القرعاني ،
سألخص حالتك في أمرين ، فإن لديك عقدة اسمها كاتب فأنت تتوسل تراب الارض لتصبح
كاتبا وهذا مستحيل لأن أخطاءك اللغويه والاملائيه يستحي منها طالب مرحله اساسيه جيد المستوى اما ثانيا فإن فيك عقدتين وبإذن الله لن تحلا اولهما عقدتك النفسيه والشخصيه من فلسطين واهلها وسببها علو كعبهم عليك وثقافتهم واقتصادهم وكثرة عددهم ونجاحاتهم وكلها امور تصعب عليك التقرب منهم فلا تجد بدا من بث سمومك الاقليميه تجاههم لعل وعسى يقارعوني في ردودهم ولكن نسيت انك ليس في بالهم بالمطلق فهم يقرأوون لكتاب عظام ولذلك تزداد ثقافتهم وليس لسواليف حصيدة أهلك والعقدة الثانيه الاخوان المسلمين فهم رافعوا لواء التوحيد ولا يعيبهم الا مزيد من التنظيم وهي امور شكليه ولكن مثلك يحارب الطهاره فيهم يحارب الحلال فيهم ولذلك لن يوفقك الله بهذا الحقد أما بخصوص مصر فلا تجعلنا اضحوكه لكتابهم فليس انت بمستوى ادنى كاتب هزلي لديهم فهم العلم والثقافه فلا تدخل عليهم بهذا الهبل المسطر فمرسي رئيس شرعي ولكن فلول وايتام نظام الحرامي مبارك اصبحوا فقراء لان مرسي يطارد اللصوص والحراميه والبلطجيه ولذلك يحارب فإتقي الله في نفسك اولا وهي ليست بالمهمه لنا واتقي الله في مصر والمسلمين وشكرا لجراسا اذا نشرتم واشك بذلك
03-07-2013 07:08 AM
احمد الازايده
انت غير يا رجال درر
03-07-2013 10:01 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات