انخفاض أسعار الخضار والفواكه


جراسا -

انخفضت أسعار أصناف الخضار والفواكه أمس في السوق المحلية، وذلك بسبب توفر كميات جيدة منها، بحسب تجار.

وانخفض سعر كيلو البندورة بين 35و 40 قرشا، مقارنة بـ70 الى 80، فيما تراوح سعر كيلو البطاطا بين 65 و 80 قرشا، في حين تراجع سعر كيلو الخيار الى 25 و 35 قرشا، مقارنة بـ40 الى 50 قرشا، وانخفض سعر الكوسا الى 65 و 75 قرشا مقارنة بـ80 و 90 قرشا، وشهدت اسعار الزهرة تراجعا تراوح بين 33 و 55 قرشا مقارنة بدينار للكيلو خلال الايام الماضية.

وأكد تاجر الخضار والفواكه، كايد جميل، إن أسعار الخضار والفواكه انخفضت نظرا لتوفر الكميات بشكل جيد.

وبين جميل ان مستويات الطلب على أصناف الخضار والفواكه تراجعت نتيجة اقتراب شهر رمضان، في ظل توجه المواطنين إلى شراء المواد التموينية، متوقعا استقرار الاسعار خلال شهر رمضان.

وأشار مدير السوق المركزي، عبد المجيد العدوان، إلى أن سعر كيلو البندورة في السوق المركزي يتراوح ما بين 15و 25 قرشا، فيما يتراوح سعر كيلو الخيار ما بين 15 و 25 قرشا وسعر كيلو البطاطا ما بين 45 و 55 قرشا وسعر كيلو الكوسا بين 30 و 50 وسعر كيلو البصل 25 الى 30 قرشا.

واضاف العدوان ان حجم الكميات الواردة الى السوق المركزي بلغت قرابة 2900طن من مختلف اصناف الخضار والفواكه بين محلي ومستورد؛ منها 480 طن بندورة لافتا إلى أن هذه الكمية "جيدة".

وأكد العدوان أن الكميات الواردة الى السوق المركزي تغطي مختلف احتياجات السوق وأن جودة الأصناف عالية، لافتا الى ان السوق لا يوجد فيها نقص في كميات أي صنف من أصناف الخضار، مبينا ان مستويات الطلب على الخضار"شديدة".

ودعا العدوان المواطنين إلى عدم التهافت على شراء الخضار والفواكه والاكتفاء بحاجتهم اليومية، وذلك بسبب توفر البضائع بشكل جيد.

ولفت العدوان إلى أن أسعار الخضار والفواكه التي يتم عرضها في السوق المركزي تعد أسعار جملة وليست أسعار بيع نهائي للمستهلك، مشيرا إلى وجود فجوة كبيرة بين أسعار بيع السوق المركزي والسوق المحلية.

وبحسب العدوان، يعمل السوق المركزي وهو أكبر أسواق المملكة للخضار والفواكه طيلة أيام الأسبوع.

ويوجد في المملكة قرابة 7 أسواق رئيسية للخضار والفواكه موزعة في عمان، الزرقاء، إربد، العقبة، ديرعلا المفرق الكرك.

ويعد سوق عمان المركزي من أكبر الأسواق المنتشرة بالمملكة ويحكم أعمال السوق المركزية في عمان نظام السوق المركزي لمدينة عمان للعام 1966.



تعليقات القراء

سفاح الطابق الارضي
اتمنى ان تدلوني على اي محل يبيع الندوره ب 35 قرش للكيلو لانني اشتريتها ب 85 قرش
03-07-2013 01:44 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات