لركب حدك يا الموتور؟؟؟


لا شك ان حوادث المرور وصلت الى حد لا يطاق في بلدنا الحبيب كان اخرها حادث المعتمرين الاردنيين في السعودية والذي افجعنا جميعا وقبل يومين حادث على الطريق الصحراوي والاسبوع الماضي حادث باربد والكثير الكثير.... حتى ان نشرات الاخبار والصحف والمواقع الاخبارية قد عجت صفحاتها بتلك الاخبار...استعملنا الكثير من طرق الارشاد والتهويل والعقاب ولكن مسلسل الدم ما زال مستمر !!! ؟؟؟وقفت بيني وبين نفسي قائلا على من نلقي اللؤم في كل ذلك هل على الطريق ام على السائق ام على الشواخص الارشادية ام دائرة السير ؟؟هل نشدد العقوبات ام نخففها ؟؟؟كيف نتعامل مع هذا الدمار وما هي الحلول ؟؟
خرجت ببعض الاقتراحات اقدمها على طبق من ورق لمواطنا الكريم , راجيا من الله ان تكون هذه الحلول ناجحة في ازالة فايروس الملاخمة لدى اغلب سواقينا..فمثلا .
اولا ... لزياده الاقبال على مشاهدة اللوحات المروريه مثلا نضع صوره " هيفاء وهبي " او " نانسي عجرم " وهي تحمل اشارة ممنوع استخدام الموبايل اثناء القيادة ,... طبعا ساعتها دم السائق رح يغلي و ما بستخدم الموبايل لعيون الهوانم "وبذلك نحقن الدماء
ثانيا.. بدلا من " ممنوع التجاوز " نكتب : اخي السائق بالله عليك بحياة الغوالي الله يخليلك الي ببالك لا تتجاوز مش عشاننا عشان تلحق موعدك... حبيبتك بتستناك على نار لا تكسر بخاطرها وتجرح قلبها على فراقك ...
ثالثا... بدلا من " السرعة المسموحة 90 " نكتب بعرف انها سيارتك بتطير زي السلق وانك سائق ماهر بتمشي على الشارع وبتقول يا ارض اشتدي ما في حد بالسرعة قدي... بس يا اخوي والله في بالشارع ناس هبل عشان الاخوة الي بيننا خفف السرعة لا يصدموك يا قمر وينكدو ا عليك السهر ...
رابعا... بدلا من " اربط حزام الامان " نكتب يالي وسطك وسط كمنقه وعودك مرسوم عالسنقة عشان حياتك يا غالي اربط الحزام هل مرة؟؟؟؟
خامسا... بدل من الزم يمينك نكتب...اخي السائق لكي نكون جميعا من اصحاب اليمين (ان شاء الله) الزم يمينك ؟؟؟؟؟
سادسا... نلغي كلمة لسلامتك تاكد من صيانة مركبتك ... فمثلا تقول لك زوجتك ابن عمي من كثر المطبات والجور ( تؤبرني) مو غلط تشيك على سيارتك كل شهر ..
سابعا... نستبدل كلمة استخدم الغماز...بصورة لغمزة سميرة توفيق وهي تغني عينك على جارتنا يا عيوني ولا عينك علينا الله الله ..
في الختام اخي السائق ممكن تخفف شوي من سرعتك...والله قربنا نخلص من كثر الحوادث ....



تعليقات القراء

هلا عمي
انا مش معك هاي المرة بش مهندس لانه اذا حطينا صور نانسي او هيفاء رح يصير الاقبال عليهن كثير وساعتها الحكومة رح تخصخص القارمات واحنا نصفي بدون شي وهلا عمي
01-07-2013 12:59 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات