الاشتباه بإصابة مصري وزوجته بـ"إنفلونزا الخنازير" شمال القاهرة


جراسا -

تم وضع مصري وزوجته تحت الملاحظة المستمرة لمدة 10 أيام للاشتباه بإصابتهما بإنفلونزا الخنازير".

وصرح الدكتور عصام عثمان مدير عام الطب الوقائي بمديرية الصحة بمحافظة الغربية، 70 كم شمال العاصمة المصرية "أن السيد حبيبي وزوجته رشا وصفي" قدما من ألمانيا أمس الثلاثاء 5-5-2009.

وفي تطور لحالة المسافر الايرلندي الذي احتجزته السلطات المصرية عقب قدومه على إحدى الرحلات، أكد الدكتور عمرو قنديل وكيل وزارة الصحة المصرية لشؤون الطب الوقائي أن نتيجة الفحص الذي أخضع له دورث بيرلي دينس (25 عاماً)، والذي أدخل الحجر الصحي مع والدته، بعد الاشتباه بإصابته بفيروس "إنفلونزا الخنازير" ظهرت سلبية وأن المواطن الأيرلندي ووالدته خاليان من الاصابة بالفيروس.

وكانت السلطات المصرية أعلنت، في وقت مبكر من الأربعاء حالة الطوارئ القصوى في مطار القاهرة، بعد الاشتباه في إصابة المسافر القادم من مطار لندن بالفيروس.

وجرى فحص جميع ركاب الطائرة، البالغ عددهم 240 راكباً، قبل إطلاقهم مع بطاقات مراقبة صحية، إلى جانب أخذ أسمائهم وعناوين إقامتهم في القاهرة.

وجاء التحرك بعدما تلقت سلطات المطار إشارة من قائد طائرة مصرية قادمة من لندن، بإصابة دينس بأعراض إنفلونزا وارتفاع في درجة الحرارة.

ورغم تأكيد الشاب خضوعه لفحص طبي في مطار لندن، قبل صعوده الطائرة، أظهر إصابته بإنفلونزا عادية، إلا أنه نُقل مع والدته إلى مقر الحجر الصحي القريب من المطار للتأكد من عدم حمله للفيروس، فيما تم تعقيم الطائرة.

من جهة أخرى، قرر وزير الصحة الدكتور حاتم الجبلي تحويل مستشفى المطار للصحة النفسية التابعة لوزارة الصحة إلى حجر صحي، وذلك لقربها من مطار القاهرة الدولي لاستقبال وفحص القادمين من الدول والمناطق الموبوءة بأنفلونزا الخنازيرمن مختلف دول العالم وذلك لعزلهم وتسجيل بياناتهم والكشف عليهم بشكل مبدئي وأخذ عينات لتحليلها ومتابعة حالتهم.
(وكالات )



تعليقات القراء

Ammzn
الله يستر يا رب ازا وصل الفيروس لمصر هاي مشكله الله يجيرنا ويحفظ الاردن من الامراض
07-05-2009 09:39 AM
محمد الناصر
لا حول ولا قوة الابالله يا اخوان الموضوع خطير انا اليوم سمعت مزارع بحكي لمحمد الوكيل انو في خنازير بريه بتدخل على المزارع الي على حدود اسرائيل وبتاكل من المحاصيل انا بطلب من المسؤولين التدخل وحل المشكله
07-05-2009 09:45 AM
رنا
الله يحفظ الاردن من هاي الامراض وانا بطلب من جميع المسؤولين التشديد وخصوصا على المطارات وعدم السماح بدخول المصابين الى الاردن
07-05-2009 09:51 AM
سامي
انا بضم صوتي لصوت التعليق رقم 2
07-05-2009 09:53 AM
oooo
الله يبعد عنا الامراض يا رب العالمين

07-05-2009 09:55 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات