الحر يرفع الحمل الكهربائي


جراسا -

ارتفع الحمل الكهربائي يوم أمس الى 2520 ميجاواط نتيجة ارتفاع درجات الحرارة بحسب مركز التحكم الوطني التابع لشركة الكهرباء الوطنية.

وقال مسؤول في المركز لـ «الدستور» ان الاحمال الكهربائية مرشحة للارتفاع في ظل ارتفاع درجات الحرارة المتوقعة، مشيرا الى ان زيادة الاحمال مرتبطة بارتفاع درجات الحرارة واستخدام الطاقة الكهربائية لغايات التبريد.

ووفقا لارقام رسمية تبلغ الاستطاعة التوليدية المطلوب اضافتها الى النظام الكهربائي في المملكة لمواجهة النمو على الاحمال المقدر في الاستراتيجية الوطنية للطاقة للاعوام من 2008 إلى 2020 حوالي 4 الاف ميجاواط،حيث تقدر الارقام نسبة النمو في الطلب على الطاقة الكهربائية خلال فترة الاستراتيجية بحوالي 4ر7 بالمائة.

وكانت شركة الكهرباء الوطنية قد توقعت ارتفاع حمل النظام الكهربائي خلال صيف العام الحالي بنسبة 3.4 %.

وبحسب دائرة الارصاد الجوية يكون الطقس خلال الأيام الثلاثة المقبلة حارا نسبيا في المناطق الجبلية وحارا في باقي مناطق المملكة.

ووفق الدائرة،يستمر الطقس اليوم الخميس وغدا الجمعة حارا نسبيا في أغلب المناطق، وحاراً في المناطق الصحراوية والأغوار والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر.

وتتراوحت درجات الحرارة العظمى والصغرى المسجلة في مدينة عمان امس بين 33 و 22 درجة مئوية، وفي المناطق الشمالية 32 و 22،وفي المناطق الجنوبية 32 و 19،وفي مناطق الأغوار 39 و 24 ،وفي خليج العقبة 40 و 26 درجة مئوية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات