انخفاض ملموس على أسعار البندورة


جراسا -

سجلت أسعار البندورة انخفاضا ملموسا أمس، بعد أن تدفق للسوق المركزي 383 طنا، بحسب نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه أحمد ياسين.

وبين ياسين في تصريح صحفي أمس أن الكميات الموردة للأسواق بنسبة تتراوح بين 20 % إلى 30 % من المنتج، ما أدى لانخفاض ملموس في الأسعار، بحيث تراوح سعر كيلو غرام البندورة عند تجار التجزئة من 30 إلى 50 قرشا.

وأشار إلى أن باقي أصناف الخضراوات، بقيت على استقرارها وبمعدلها الطبيعي، نظرا لتوفر كميات كثيرة من المنتجات الزراعية.

وكان مساعد أمين عام وزارة الزراعة للتسويق والمعلومات الدكتور صلاح الطراونة بين في تصريح سابق إلى "الغد" أن أسعار البندورة في السوق المحلي ستشهد الأسبوع الحالي، انخفاضا تدريجيا جراء زيادة ما سيورد من كميات للأسواق المحلية من المناطق الصحراوية ومناطق الإنتاج في المفرق.

ونفى أن يكون السبب الرئيسي لارتفاع أسعار البندورة، الكميات المصدرة، بحيث إن كميات التصدير من البندورة للأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي، انخفضت بنسبة 18 % عما كانت عليه في العام الماضي، وأن السبب هو انتهاء موسم البندورة المكشوفة والمعلقة في الأغوار، وبداية موسم جديد في المناطق الصحراوية والمفرق، وهذا يحدث في هذا الوقت من كل عام.

هذا وشهدت أسعار البندورة في الأيام الماضية، ارتفاعا ملحوظا في السوق المحلية جراء قلة الكميات وفتح باب التصدير بكميات كبيرة، بحيث بلغ سعر كيلو البندورة الأسبوعين الماضيين من 40 الى 80 قرشا.



تعليقات القراء

التجار
بعدها البندوره ب ٦٠ و ٧٠ قرش لو تشمعوا المحل الي ما بلتزم بالاسعار بالشمع الاحمر الكل بلتزم بس ما حد رد والحل بدنا وزارة تموين قوية قوية
27-06-2013 09:44 AM
طبوش
بدنا مستهلك واعي ومثقف ، السلعة اللي يطلع سعرها ، يتوجب مقاطعتها بتاتا ، حتى تنزل زي اول وارخص.
27-06-2013 01:18 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات