يسار


الحمد لله ، لدينا الوقت الطويل والكافي لإضاعة الوقت ، هذا ما توصلت إليه من متابعة وقراءة المشهد العربي ، والإسلامي ، وهذا ما أكدت عليه رسالة سمو الأمير الحسن بن طلال المعروف عنه الجدية في قراءة ما يدور حوله ، حين أرسل رسالة إلى العقلاء من هذه الأمة العربية الإسلامية في هذا العصر ، وضمن مجريات الأحداث والأحاديث ، يروعنا ما نحن فيه من تشتت ، وتشرذم ، وتمزق ، فإذا كانت الأمم والشعوب تحاول أن تستغل كل ثانية من وقتها ، فنحن مهرةٌ في إضاعة الوقت ، بهذا نكون قد تميزنا على العالم الذي لا يُحسن إضاعة الوقت لأنه لا يملك الوقت الكافي لذلك .
أصبح لدينا في كل حارة مفتٍ ، وفي كل كافيه منظّــر ، وفي كل باص مشرّع وفي كل زوجين اثنين " أهلي وزمالك " ، وأنت تقابل في اليوم الواحد فقط ستة أشخاص فتستمع إلى عشر فتاوى ، وعشرين رأي سياسي ، وإذا تجرأت وقلت رأيك يهاجمونك ، وإذا استسلمت للسكوت يهاجمونك ،وإذا شاهدت عرب آيدل فأنت انهزامي ، وإذا لم تشاهده فأنت معقد ، وإذا فرحت بفوز الأردن على عُمان فأنت أردني ، وإذا لم تفرح فأنت فلسطيني ، إذا قرأت القرآن فأنت سلفي ، وإذا لم تقرأه فأنت كافر ، وإذا قلت عن عنوان هذا المقال أن اليسار من اليساريين فأنت ملحد ، وإذا قلت يسار من اليُسر فأنت واهم ، وإذا قلت إن اسم الكاتب هكذا فأنت نرجسي ، وإذا اعتبرت اليسار فعلاً بتشديد الراء فأنت متفلسف ، فارحمونا رحمكم الله .
قلت : إننا نملك الوقت الكافي لإضاعة الوقت ... ولكن ماذا نفعل إذا لم نجد الوقت الكافي لإضاعة الوقت ؟ وماذا نفعل إذا لم يبق لدينا وقت نضيعه .
أقول آآآآآخ ، وأظن أن الكثيرين سوف يقولون صدقت آآآآآآخ وألف ، ألف آآآآآخ
ملاحظة : المقال قصير فليس لدي وقت للكتابة سوف استمع إليكم.




تعليقات القراء

حسن ابو نوار / السلط
تحية واحتام للك ياصديقي القديم

هناك عمليات تحول وتطور بالعقل العربي الجمعي قد تبدو عند الذين يقدسون الماضي تدهور (انه لمن الحماقة ان تعتقد انك ستحصل على نتائج جديدة وانت تكرر الشئ نفسه) فانا اطالب باستبدال دور الافتاء بمجالس استفتاءفنجد منذ عهد الدولة الاموية سيطرة السلطة على الفكر فاصبح العقل العربي ساذج والثقافة العربية تعيد انتاج نفسها وتكرر نفسها بعمليات قيصرية فامفهوم الحرية والعدالة محذوف من القاموس العربي . فالحرية لا تفرض بالقوة وان فكرة الديمقراطية بالقوة لا تختلف عن فكرة المستبد العادل . فمبزيد من الحزن والوعة نعلن موت الماضي فلا اسف علية تاريخا ورجالا لقد خلف الماضي ورجالاتة سرطانات مستعصية ومزمنة بالفكر العربي وجات لحظة الانقلاب العظيم على الماضي ورجالاتة فهذا الحدث المزلزل لا يستطيع السادة فقهاء التراث وكهنوت السلطة ابتلاعه فلكم طول البقاء و(كل شيء هالك الا وحه الله)

وشكر للكاتب المحترم ولجميع العاملين
24-06-2013 11:51 PM
وصفي العيسى
صديقي العزيز دائما مبدع في كلماتك وكم نحن بحاجة الى هذه الاقلام الصادقة
25-06-2013 08:19 AM
هذلول
الكريم و الفاضل

الكاتب :يسار خصاونه

تحيه طيبه و بعد



يكفينا عدم الادراك

باهمية الوقت

انه

يقال لعقارب الساعه:"انها تمشي"

بينما

بالانجليزيه:"the clock runs"



and

"time flies



والانكى:

انه لوسقطت الساعه من يد اي عربي

فانه يقول:

"وقعت لحالها"

كتصميم على

"عدم تحمل المسؤوليه عن الاخطاء"

بينما يقابله بالانجليزيه:

"i dropped it

كاعتراف بتحمل مسؤوليه الفشل



و سلامتك و تدوم
25-06-2013 09:34 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات