إصابة 3 أشقاء باللشمانيا في عجلون اليوم


جراسا -

عجلون – راكان - قداح أصيب 3 أشقاء من بلدة باعون  باللشمانيا اليوم حيث تم تحويلهم من مستشفى الإيمان الحكومي إلى مستشفى الأمير راشد العسكري في محافظة اربد لاستكمال مراحل العلاج وهم "محمد وليد عنيزات 11 سنة وحمزة وليد عنيزات 7 سنوات ولميس وليد عنيزات 1 سنة"  .

وأكد مدير صحة محافظة عجلون الدكتور علي السعد أن الإصابات ناتجة عن تردد المصابين إلى منطقة الأغوار مبينا ان المديرية اتخذت إجراءات احترازية للحلول دون انتشار المرض من خلال تنفيذ برامج توعوية مكثفة بطرق الوقاية من الإصابة.

وبين الدكتور السعد ان ارتفاع درجات الحرارة يساهم في توفير بيئة خصبة لتكاثر ذبابة الرمل والجرذان ناقلة للمرض باعتبار ذبابة اللشمانيا من الحشرات المستوطنة في بعض المناطق الحارة في الأردن كالأغوار .

وطالب السعد سكان المحافظة وخصوصا المناطق الشفا غورية القريبة من الأغوار بأخذ الحيطة والالتزام بالإرشادات وإبلاغ المديرية عن أي إصابات جديدة للتمكن من معالجتها . 




تعليقات القراء

Amman
لا حول ولا قوة الا بالله الله يشفي المرضى
05-05-2009 04:12 PM
رنا
يا جماعه الامراض عم تكتر الله يستر
05-05-2009 04:13 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات