الملك يتوجه إلى القاهرة


جراسا -

 توجه جلالة الملك عبدالله الثاني إلى القاهرة اليوم الثلاثاء في زيارة إلى جمهورية مصر العربية يبحث خلالها مع الرئيس محمد حسني مبارك الجهود المبذولة لإطلاق مفاوضات جادة بين الفلسطينيين والإسرائيليين وحل الصراع وفقا لحل الدولتين وفي سياق إقليمي شامل.

وتتناول مباحثات الزعيمين نتائج المحادثات التي أجراها جلالة الملك مع الرئيس الأميركي باراك اوباما في واشنطن في الحادي والعشرين من الشهر الماضي والتي ركزت بصورة أساسية على آليات تحقيق السلام الشامل في المنطقة وسبل التحرك الفوري لإطلاق المفاوضات وفق المرجعيات المعتمدة، وبشكل خاص مبادرة السلام العربية.

كما تتناول مباحثات جلالة الملك والرئيس مبارك علاقات التعاون الثنائي وسبل تطويرها وتمتينها في مختلف المجالات.

ويتوجه جلالته من القاهرة إلى العاصمة الألمانية برلين حيث يجري يوم غد مباحثات مع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل تركز على الأوضاع في الشرق الأوسط والجهود المستهدفة إعادة إطلاق المفاوضات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وتحقيق السلام الشامل والدائم في المنطقة.

كما يبحث جلالة الملك مع وزير الخارجية الألماني فرانك اشتنماير علاقات التعاون الثنائي وآليات تطويرها في مختلف الميادين تحقيقا للمصالح المشتركة للبلدين.

وأدى سمو الأمير علي بن الحسين اليمين الدستورية بحضور هيئة الوزارة نائبا لجلالة الملك.

 (بترا) 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات