الملك عبد الله الثاني: رئيس الوزراء نادر الذهبي يزور بغداد قريبا لتعزيز العلاقات بين البلدين


جراسا -

ا ف ب - اكد جلالة الملك عبد الله الثاني يوم الاثنين ان رئيس الوزراء نادر الذهبي سيزور بغداد قريبا لبحث السبل الكفيلة بتعزيز آفاق التعاون الثنائي، حسبما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني.

ونقل البيان عن جلالة الملك عبد الله قوله خلال استقباله في عمان يوم الاثنين نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي ان "زيارة رئيس الوزراء نادر الذهبي المرتقبة الى العراق ستسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين وتطويرها وستبحث في الاليات الهادفة الى دفع علاقات التعاون الثنائي الى الامام".

واوضح ان المملكة حريصة على "تطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات".

واكد جلالة الملك خلال اللقاء "وقوف الاردن الى جانب العراق ودعمه لامنه واستقراره ووحدة شعبه وارضه بكل طاقاته (...) ومساندته في مساعيه لاعادة البناء وتعزيز المصالحة بين مختلف مكونات الشعب العراقي".

واوضح ان "امن واستقرار العراق يشكلان ركيزة اساسية من ركائز امن واستقرار المنطقة".

وتم خلال اللقاء ايضا "بحث العلاقات الثنائية وتطورات الاوضاع في المنطقة".

من جانبه، اعرب الهاشمي عن "تقديره لجهود الملك عبد الله الثاني في دعم العراق ونصرة قضاياه وموقف الاردن المساند للشعب العراقي".

ويشغل الهاشمي منصب الامين العام للحزب الاسلامي العراقي المشارك بقوة في العملية السياسية في العراق، ويطالب بتحقيق المصالحة والمزيد من السلطات للعرب السنة في المؤسسات والادارات الرسمية.

وكثيرا ما يقوم الهاشمي بزيارة عمان للقاء العديد من المسؤولين الاردنيين.

ويقيم في المملكة نحو 750 الف عراقي وتقول الحكومة الاردنية ان تبعات اقامتهم كلفتها حوالى بليوني دولار خلال الاعوام الثلاثة الاخيرة.

وكان الاردن الشريك التجاري الاول للعراق قبل الغزو الاميركي لهذا البلد في 2003 .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات