محال بيع المياه المفلترة لا تعمد لتعقيم العبوات المستبدلة


جراسا -

خاص- في ضوء شبهات تطال مصداقية عمل بعض محال بيع المياه المفلترة دعت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك الجهات الرقابية إلى تكثيف عمليات التفتيش على محلات فلترة المياه خاصة تلك الموجودة في المناطق الشعبية.

وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات في تصريح صحافي اليوم الاثنين أن بعض تلك المحال لا تقوم بشكل كاف بتعقيم العبوات المستخدمة في تعبئة المياه، لافتا إلى أن أصحاب المحال يتذرعون بأن عملية التعقيم تزيد من التكلفة وبالتالي من الصعوبة إجراء عملية التعقيم لكل عبوة بعد الاستخدام، الأمر الذي قد يحدث بعض الأضرار على المستخدمين أو المستهلكين للمياه المباعة من قبل بعض المحلات.

واشار الى ان الجمعية تلقت شكاوى من المواطنين حول رداءة المياه التي تباع في عدد من هذه المحلات، مؤكدا أهمية التعقيم خاصة في فصل الصيف، حيث يزداد الطلب على المياه الأمر الذي يتطلب مزيدا من الاهتمام في عملية النظافة خوفا من انتشار الأمراض نتيجة الإهمال أوالتقصير بعملية التعقيم من قبل بعض المحلات.

ودعا مؤسسة المواصفات والمقاييس إلى ضرورة اخذ عينات من المياه التي تباع في محلات الفلترة والتأكد من مطابقتها للمواصفات والمقاييس، مشيرا إلى أن بعض محلات بيع المياه تلتزم بتوفير العناصر الصحية المطلوبة في المياه المطروحة للبيع، بينما لا تلتزم بعضها حسب شكاوي المواطنين.



تعليقات القراء

Amman
حسبي الله ونعم الوكيل فيهم اصحاب المحلات الي ما بخافو الله
04-05-2009 04:20 PM
محمد الناصر
لا حول ولا قوة الا بالله ما حد عندو ضمير المهم عندهم كيف يجمعو المصاري
04-05-2009 04:23 PM
مستهلك
مين جمعية حماية المستهلك؟؟
05-05-2009 01:04 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات