انتشار مقلق لذبابة "اللشمانيا" من الاغوار الشمالية الى محافظة عجلون


جراسا -

عجلون – موسى دويكات – في اخطر تطورات صحية في الاردن انتقلت حمى ذبابة اللشمانيا من الاغوار الشمالية الى  قرى محافظة عجلون حيث اصيب 18 شخصاً بلدغة الذبابة التي تجول وتصول في الاغوار.


ويرى اطباء متخصصون ان قرب بعض القرى في محافظة عجلون ادى الى انتقال الذبابة السامة الى هذه المنطقة.

 

وقال الطالب نور سيف علي حمدان لقد لدغتني الذبابة وانا في قرية اوصرة حيث كنت مع عدد من اصدقائي الأمر الذي جعل يدي تتفتح وتتحول الى اللون الأزرق ورافق ذلك آلام شديدة دفعتني الى الذهاب الى المستشفى .

 واضاف عندما شخصّ الطبيب اكد انها  ذبابة اللشمانيا السامة وطلب مني دخول المستشفى من اجل معالجة منطقة الاصابة وكي المنطقة الملدوغة وضرورة مراجعة المستشفى بشكل دوري حتى تتماثل المنطقة للشفاء.

 

بدوره قال الطالب ( 16 عاما ) احمد شوقي البعيرات انه واثناء وجوده في القرية ( أوصرة ) شاهد ذبابة سوداء اللون تميل الى الزراق تحوم حول منطقى رأسه  فحاول إبعادها مرات عديدة لكنها تمكنت من لدغه وإصابته اصابة بالغة مما إستدعى نقله الى المستشفى وتم تشخيص الحالة بأنها لدغة ذبابة اللشمانيا السامة مشيراً انه ما زال يعاني من آلام شديدة واتساع في منطقة الاصابة مما استدعى قيام الطبيب بكيها عدة مرات وما زال العلاج جاري لعدة أسابيع حسب نصيحة الطبيب.

 

مصادر طبية اكدت ان إمرأة يزيد عمرها عن 40 عاما اصيبت ظهر اليوم بلدغة ذبابة اللشمانيا السامة وفقدت الوعي على الفور وتم نقلها الى مستشفى الايمان الحكومي ونصح الطبيب بإدخال الحالة الى قسم باطني نساء لمتابعتها صحية حيث افاد ان الذبابة كانت سامة جدا ويستدعي دخولها المستشفى لعدة أيام.



تعليقات القراء

عجلوني
اية من ايات الله
04-05-2009 06:50 PM
قحمش الخوالده
يا جماعة هالاماراض كلها ابتلاء من الله
وقد تدل على تقصيرنا في اداء الفرائص والصلوات
والبعد عن الله عزوجل
وكثرة المعاصي
05-05-2009 08:40 AM
عجلوني تاني
وين حكومتنا والله ازهقنا
05-05-2009 09:44 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات