لماذا يبتسم الطيارون الاسرائيليون كلما سمعوا اسم ايران ؟


جراسا -

بثّ التلفزيون الاسرائيلي القناة الثانية ريبورتاجا مصورا عن قدرات سلاح الجو الاسرائيلي ومنظومة عمل المقاتلات الحربية النفاثة التي وصفها بانها ( الذراع الطولى ) للردع الاسرائيلي .

وقال التقرير ان وزارة الدفاع مكثت 6 اشهر حتى سمحت للطاقم التلفزيوني الاسرائيلي بدخول احدى قواعد سلاح الجو والتصوير فيه وركوب المقاتلات ومرافقة الطيارين في الجو تحت رقابة عسكرية صارمة لنوعية الصور المسموح التقاطها وزوايا التصوير في داخل المقاتلات او داخل المعسكر .

وقد سمحت الرقابة العسكرية بتصوير مقاتلات F35 فقط التي يبلغ ثمن الواحدة منها 90 مليون دولار، وبعض ملامح التكنولوجيا داخلها الى جانب الهياكل الخارجية التي لا تشكل تسريبا للمعلومات حول قدراتها التكنولوجية التي اضافتها الصناعات العسكرية الاسرائيلية .

ويستدل من التقرير ان كل طيار حربي اسرائيلي من الواجب عليه ان يحلق 200 طلعة تدريب في السنة اي ان عليه ان يتدرب عمليا على المناورة والغارات في كل الظروف كل يوم ونصف اليوم مرة واحدة على الاقل .

التقرير اشتمل على لقاءات مع الطيارين وهم يشيحون بوجوههم عن الكاميرات - ممنوع اظهار وجه الطيار على الكاميرا - وقال معدّ التقرير : انا لا اعرف لماذا يبتسم الطيارون الاسرائيليون كلما ذكرت لهم اسم ايران !!!

واضاف : ولكن يبدو واضحا ان هذه الابتسامة تعني ان سلاح الطيران الاسرائيلي واثق وجاهز لاي هجوم على ايران . وقال التقرير " طالما هناك سلاح جو في اسرائيل طالما ان هناك اسرائيل منتصرة وباقية .

وكانت مجلة ليكسبريس الفرنسية في عددها الاخير نشرت ان طائرات من سلاح الجو الاسرائيلي نفذت مؤخرا مناورات جوية ما بين الاراضي الاسرائيلية ومضيق جبل طارق مما يدل على ان اسرائيل تواصل استعداداتها لشن غارة محتملة على المنشآت النووية الايرانية. واشارت المجلة الفرنسية الى ان المسافة بين اسرائيل وجبل طارق هي حوالي 3800 كيلومتر .وقالت ان الطائرات الاسرائيلية تدربت ايضا على التزود بالوقود في الجو.

مجلة لاكسبرس الفرنسية الاسبوعية قالت ان القوات الجوية الاسرائيلية شنت في الآونة الأخيرة مناورات بين اسرائيل وجبل طارق استعدادا لهجوم محتمل على المنشآت النووية الايرانية، وقبل اسبوعين نشرت مجلة "تايمز" ان اسرائيل تعد لهجمات جوية واسعة ضد المنشآت النووية الايرانية في غضون أيام من لحظة المصادقة على حكومة نتنياهو .

يشار الى ان الظروف السياسية في اعقاب انتخاب نتانياهو لتشكيل الحكومة في تل ابيب باتت مواتيه لشن اسرائيل ضربات عدوانية ضد ايران رغم كل ما يقال اعلاميا .... فيعد تشكيل نتانياهو حكومته باربع وعشرين ساعة اجتمع مع الكابينيت الامني وقال ( لم اكن اعرف ان لدينا كل هذه القدرات القتالية وانا مطمئن جدا لقدرة الردع الاسرائيلية ) . اما وزير حربه ايهود باراك فهو صاحب العبارة ( سنثبت اننا اقوى قوة ردع على شعاع 10 الاف كيلومتر من القدس ) في اشارة للمسافة بين القدس وطهران ).

ومع ذلك فان تهديدات اسرائيل بشن 200 غارة على اهداف حماس في غزة خلال عشر دقائق في حال عاد اطلاق الصواريخ باتجاه مستوطنات النقب ، تعتبر تهديات جديرة بالاهتمام .... كما يشار الى ان السيد حسن نصر الله قال في خطاب له قبل نحو شهرين ( نحن نعرف ان اسرائيل قادرة عسكريا على خوض حروبا على 3 جبهات في نفس الوقت) .والمعنى في قلب الشاعر

"معا "



تعليقات القراء

Amman
اتعلم يا عرب وشوفو كيف اسرائيل حريصه على عدم اطلاع اي حد على قواعد سلاح الجو مش زي العرب ازا بعملو عمليه بنفس اليوم بحكو عنها في التلفزيونات
04-05-2009 11:40 AM
محمد الناصر
يعني الله يستر ازا دخلت اسرائيل على ايران وهي هيك شكلها بدها المفروض كل الدول العربيه توقف بجنب ايران يكفي انها دوله اسلاميه
04-05-2009 11:46 AM
رنا
حسبي الله ونعم الوكيل على اسرائيل انشالله نشوف فيهم يوم على الي بعملو في الدول العربيه
04-05-2009 11:49 AM
khaleel basha alnori
iran is one country , that depends on its self that produce all kind of weapens and other products including cars , they have a very strong army , and they are independent
us arabs 22 countries , we dont produce , our armies are weak , and we are not independent , our leaders armies and securty services take order from the us
we really have to respect iran or any other country that stand strong
05-05-2009 03:58 AM
نسيم
سنقاتل بكل ما نملك خذ عبرة يا عربي من طفل فلسطين عندما يقاتل بلحجر
05-05-2009 10:27 PM
سامي الى تعليق 3 الاخت رنا
بنشوف فيهم يوم اذا عدنا الى ديننا وعقيدتنا مع الشكر
06-05-2009 11:27 AM
ابواحمد الطفيلي
لانهم يتقنون قراءة النكت والاساطير ويعرفون بأن حلفهم الخفي مع ايران يطيل حياتهم --------وانة سيأتي يوم تتحالف فية امريكا واوروبا والعرب على دولة الفرس ولن يقف الامر عند ذلك
07-05-2009 12:05 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات