جوده: الإدارة الامريكية ستعلن خطة مفاوضات لهذا العام بصدد حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية


جراسا -

خاص- من سحر المحتسب- قال وزير الخارجية ناصر جودة خلال لقائه لجنة الشؤون العربية في مجلس النواب بما يتعلق بسلسلة اللقاءات والزيارات التي يقوم بها جلالة الملك عبد الله الثاني واصفا اياها بأنها تأتي في سياق التحرك الدبلوماسي الذي يخدم استقرار المنطقة ويحقق السلام  فيها.

وأطلع جودة اعضاء اللجنة على نتائج الزيارة التي قام بها جلالة الملك عبد الله الثاني الى الولايات المتحدة الامريكية ، وعن لقاء جلالته بالرئيس الامريكي "أوباما، حيث كان محور اللقاء الصراع القائم في الاراضي المحتلة والجانب الاسرائيلي.

وأشار جودة الى ان جلالة الملك أكد للرئيس الامريكي "أوباما ضرورة إطلاق مفاوضات جادة لحل الدولتين، واقامة الدولة الفلسطينية ضمن اطار تحقيق السلام في المنطقة.

وأوضح جودة كذلك بأن النتائج التي أفرزتها الزيارة عكست تفهم الرئيس والادارة الامريكية لجميع القضايا المتعلقة بالمنطقة، والتي أعلن إزاؤها الرئيس اوباما بالتزام الولايات المتحدة في السعي من اجل ترسيخ مسألة قضية حل الدولتين.

الى ذلك أكد جودة بأن هذا العام سيشهد تطورا ملموسا لعملية السلام واستقرار السلام في المنطقة ، مؤكدا بالسياق ذاته على الدور الامريكي.

وشدد جوده من جانبه على حرص الحكومة في اتجاه التشاركية بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لما يخدم القضايا المحلية والخارجية على حد سواء.

وفي الاطار ذاته أبلغ جوده اللجنة بأن وزير الخارجية السوري وليد المعلم سيزور الاردن غدا من أجل التباحث في أمور المنطقة، وبحث نقاط مشتركة تخدم البلدين الشقيقين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات