نصر الله: إطلاق الضباط لا يعني "نزاهة" المحكمة الخاصة بلبنان .. وأكد أن الحملة المصرية على حزب الله لم تحقق أهدافها


جراسا -

وكالات - أكد الامين العام لحزب الله حسن نصر الله مساء الجمعة 1-5-2009 أن افراج قاضي الاجراءات التمهيدية في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان لا يعني حكما ان المحكمة المختصة بمحاكمة المتهمين باغتيال رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري هي "نزيهة".

واعتبر نصر الله ان اطلاق سراح الضباط الاربعة بعد نحو اربع سنوات "دليل على ان مسار لجنة التحقيق الدولية خاطىء وان احتجازهم كان سياسيا".

وقال "اليوم بداية جديدة لن نحكم عليها مسبقا لا ايجابا ولا سلبا. المدعي العام والتحقيق يجب ان يثبتوا بادائهم الجديد من اليوم وصاعدا انهم علميون حرفيون بعيدون عن التسييس"، واضاف "التجربة ستثبت ذلك او عكسه".


وأخلت السلطات اللبنانية الاربعاء سبيل المدير العام السابق للامن العام اللواء جميل السيد والرئيس السابق للاستخبارات العميد ريمون عازار والمدير العام السابق لقوى الامن الداخلي اللواء علي الحاج والقائد السابق للحرس الجمهوري العميد مصطفى حمدان، بناء على امر من قاضي الاجراءات التمهيدية في المحكمة الخاصة بلبنان.

واعتبرت المحكمة الدولية انه لا توجد ادلة كافية لتوجيه الاتهام الى هؤلاء الضباط الذين كانوا على راس الاجهزة الامنية لدى مقتل الحريري مع 22 شخصا آخر في حادث تفجير في وسط بيروت في 14 شباط/فبراير .2005

وفي سياق آخر شن، شدد نصر الله على أن الحملة المصرية ضد حزب الله بعد اعتقال القاهرة لخلية تابعة للحزب لم تحقق المرجو منها، قائلا: "لو كان هناك منطق لما احتاجوا الى كل هذه الشتائم التي لجأ اليها مسؤولون وصحفيون وقد قالوا منذ البداية انها مسالة قضائية ولوكانت قضائية فلماذا احتاجوا الى هذه الحملة".

وأكد ان "النظام المصري لم يحقق شىء، سوى أنه نفس عن كربته، وتابع نصر الله قائلا "هل استعاد النظام المصري وضعه الاقليمي هل شوه صورة الحزب بالطبع لا، هل سيؤثر على الانتخابات اللبنانية من خلال احراج الحزب بالطبع لا، فأي هدف تحقق؟". وقال نصر الله "إذا أرادوا هم الاستمرار في هذه الحملة فهذا شأنهم ولكننا لسنا طرفا في هذه المواجهة الاعلامية والسياسية".

وأردف "العديد من القيادات العربية واللبنانية دعت الى حل الأزمة بتعقل ونتابع الوسائل القضائية وبالتأكيد هناك جهات نثق فيها تعالج هذا لموضوع ونامل وصول هذه المساعي الى نتائج ايجابية".

ويتهم القضاء المصري حزب الله بالسعي الى زعزعة الاستقرار في مصر وذلك بعد اكتشاف خلية لحزب الله في مصر تعمل على تقديم الدعم لحركة حماس في قطاع غزة.
 



تعليقات القراء

وجهة نظر
سبب إطلاق سراح الضباط الأربعة هو أن المحكمة أعدت أكاذيب وشهود جدد أكثر إقناعاً من السابق بعد الفضائح الكثيرة التي لحقت بالشهود ولجان التحقيق السابقة لذلك انتظروا أكاذيب جديدة من المحكمة ضد سوريا و لكن هذه المرة الكذبة ستكون محبوكة بشكل أكثر احترافاً بعد أن تعلمت لجنة التحقيق من أخطائها السابقة
01-05-2009 11:56 PM
جويعد
...مولد وصاحبة غايب
اللة اكبر شو الي قاعد بصير!!؟؟
04-05-2009 08:31 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات