تراجع مؤشر بورصة عمان الاسبوعي 56 نقطة


جراسا -

 تراجع مؤشر بورصة عمان خلال أسبوع التداول الماضي 03ر2 بالمئة او 56 نقطة متأثرا بعمليات جني أرباح على أسهم المضاربة ونتائج الشركات للربع الاول.

وانخفض الرقم القياسي المرجح بالقيمة السوقية للأسهم الحرة المتاحة للتداول إلى 2737 نقطة مقارنة مع 2793 نقطة للأسبوع السابق، أما القياسي المرجح بالقيمة السوقية فقد انخفض إلى 5650 نقطة مقارنة مع 5754 نقطة.

وبلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال الأسبوع حوالي 3ر49 مليون دينار مقارنة مع 6ر52 مليون دينار للأسبوع السابق وبنسبة انخفاض3ر6 بالمئة.

ومن حيث حجم التداول الإجمالي بلغ لهذا الأسبوع حوالي 3ر246 مليون دينار مقارنة مع 8ر262 مليون دينار والذي سجل على مدار خمسة أيام تداول لكل من أسبوعي المقارنة.

أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة فقد بلغ 9ر141مليون سهم نفذت من خلال 71617 عقدا.

وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول احتل القطاع المالي المرتبة الأولى بمقدار 182 مليون دينار وفي المرتبـة الثانيـة قطاع الخدمات بمقدار 5ر40 مليون دينار وقطاع الصناعة 8ر23 مليون دينار.

ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها لهذا الأسبوع والبالغ عددها 202 شركة مع إغلاقاتها السابقة اظهرت 73 شركة ارتفاعا في أسعار أسهمها بينما انخفضت أسعار أسهم 100 شركة واستقرت أسعار أسهم 29 شركة.

(بترا) 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات