من أكل الشوكلاته ؟


في حسبة بسيطة لما ورد في تقرير ديوان المحاسبة حول إحدى فواتير الشراء لأمانة عمان من الشوكولاته نجد أن الأمانة صرفت يوميا ولمدة ثلاثة سنوات "خمسة دنانير " على الشكولاته ، إذا هو ليس بمبلغ كبير إذا ما وزع على 1095 يوم ولكن المجموع من الصدمة للمواطن لأن ال5398 دينار تعني للمواطن الشيء الكثير فهما ثمن سيارة كيا أو ثمن جهاز لعروس أو ثمن عفش بيت " أبهه " أو ثمن أقساط دراسة جامعية لأبنه أما شوكلاته فهذه أمر صعب أن يفهمة المواطن الذي يعيش في دولة وصلت أمورها لأن يقوم رئيس حكومتها بالشحدة عليه علنا وجهارا نهارا .
فشكولاتة الأمانة بالنسبة لها لاتمثل شيء ، فقيمة الخمسة دنانير تعني عند الأمانة ثمن القهوة التي يتم شرائها يوميا من أجل أن توضع في دلال على مكاتب كبار موظفيها ، ولاتمثل شيء بالنسبة لحجم الرواتب الفلكية لبعض المستشارين ولاتمثل شيء بالسنبة لقيمة بنزين سيارة الأمين العام يوميا ، فأين المشكلة في شوكلا الأمانة إذا يا ديوان المحاسبة ؟ .
ولكن المشكلة التي تجاهلها ديوان المحاسبة هي ما نوعية هذه الشوكلاته ومن أي محلات البيع تم شرائها ؟ وهل لأحد الموظفين بالأمانة علاقة بهذا المحل ؟ وهل تم شرائها بالقطعة ؟ وهل قدمت في مناسبات عامة أو إحتفالات ؟ وأخيرا وهذا هو المهم من الذي أكل هذه الشوكلاته يا أمانة عمان ؟ .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات