تحسن احجام التداول في بورصة عمان


جراسا -

رافق تحسن أحجام التداول في بورصة عمان اليوم الاربعاء تغير في اداء السوق ليعود مؤشر السوق الى الاستقرار عند إغلاقه السابق بعد تذبب الأداء.

وارتفع التداول الإجمالي الى 60 مليون دينار وعدد الأسهم المتداولة الى 2ر36 مليون سهم نفذت من خلال 15644 عقدا.

وقال مدير الوساطة في شركة أمان للأوراق المالية رمزي نزال أن الأسهم بدأت تتفاعل مع نتائج الربع الأول سواء سلبا ام إيجابا وأثرت على أداء الأسهم خصوصا القيادية التي أعلنت عن تراجع أرباحها للربع الأول من العام الحالي.

وأكد أن السوق تتاثر حاليا بتسوية المراكز المالية مع تشدد مكاتب الوساطة المالية في التخفيف من الأرصدة المكشوفة مع اقتراب نهاية الشهر.

وقال " بالمقابل هناك عمليات شراء انتقائية في السوق" أسهمت في رفع أحجام التداول وتحسين مسار المؤشر العام.

وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، احتل القطاع المالي المرتبة الأولى بنسبة 75 بالمئة من حجم التداول الإجمالي ثم جاء في المرتبة الثانية قطاع الخدمات بنسبة 18 بالمئة وأخيرا جاء قطاع الصناعة بنسبة 7 بالمئة.

واستقر الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم المرجح بالأسهم الحرة المتاحة للتداول عند 2752 نقطة.

أما الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم المرجح بالقيمة السوقية فقد ارتفع إلى 5663 نقطة مقارنة مع إغلاق اليوم السابق والبالغ 5643 نقطة بارتفاع نسبته 35ر0 بالمئة.

وبمقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها والبالغ عددها 168 شركة مع إغلاقاتها السابقة تبين أن 62 شركة أظهرت ارتفاعا في أسعار أسهمها فيما انخفضت اسعار اسهم 92 شركة واستقرت أسعار أسهم 14 شركة.

وشكلت الشركات الخمس الأكبر من حيث حجم التداول ما نسبته 4ر47 بالمئة من حجم التداول الإجمالي حيث بلغ حجم تداول المستثمرون العرب المتحدون 5ر12 مليون دينار والتجمعات لخدمات التغذية والإسكان 9ر4 مليون دينار والشرق العربي للاستثمارات المالية والاقتصادية 5ر4 مليون دينار والعالمية للوساطة والأسواق المالية 9ر3 مليون دينار وأموال إنفست 7ر2 مليون دينار.

(بترا) 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات