الأمن العام وأبو شامه


للتذكير فقط ... وحتى لا ننسى بأن أبو شامه قدم قبل ثلاثة عرضا لمنهجية إعداد الخطــــة الإستراتيجية والبرنامج التنفيذي (2010 -2013) الخاص في مديرية الأمن العام لربط منهجية الأمن بالأجندة الوطنية وكلنا الأردن والتي تربط الأهداف والأولويات مع الخطط الإستراتيجية المؤسسية ضمن منظومة الخارطة الإستراتيجية الكلية ليصار إلى تسهيل عمليات المتابعة والتقييم بهدف دعم آليات اتخاذ القرار على المستوى الجزئي والكلي .
وأعلن أبو شامه عن تحديث البينة التحتية لمديرية الأمن العام مع استخدام النهج الاستراتيجي في تقييم الأداء المؤسسي لتحقيق الأهداف بكفاءة وفاعلية.
وقال أبو شامه انه سيتم تحقيق هذه الأهداف عبر برامج مدروسة تنهض بتنفيذها كافة الوحدات وبإشراف مباشر من مستويات القيادة العليا في مديرية الأمن العام من مساعدي مدير الأمن العام وقادة أمن الأقاليم.
وأشار أبو شامه إلى أن مجلس الوزراء سيطبق برامج تطوير أداء الجهات الحكومية نحو مزيد من التنسيق بين إدارة متابعة الأداء الحكومي ومديرية الأمن العام في بناء إستراتيجية قائمة على الشراكة مع مختلف مؤسسات القطاع العام والخاص للوصول إلى النتائج المتوقعة
أبو شامه أطلق الإستراتيجية يوم الاثنين الموافق 5/7/2010 بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية نايف القاضي ووزير تطوير القطاع العام وزير الدولة للمشاريع الكبرى المهندس عماد فاخوري ومدير الأمن العام اللواء الركن حسين هزاع المجالي
وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية نايف القاضي على أن هذه الإستراتيجية التي كشف عنها أبو شامه تم إقرارها للأعوام 2010-2013م هي منهجية عمل ضمن خطط الحكومة والتي تستند إلى كافة الوثائق الوطنية للعمل على تقديم كافة الخدمات للمواطنين بشكل فعال وايجابي .
كما أكد وزير تطوير القطاع العام وزير الدولة للمشاريع الكبرى عماد فاخوري أهمية إنجاح خطة ابو شامه للارتقاء بمؤسسات الوطن لتواكب النهضة الشاملة التي تشهدها المملكة في جميع مناحي الحياة.
وبين مدير الأمن العام اللواء الركن حسين هزاع المجالي أن مديرية الأمن تهدف لتحقيق أهم عناصر إستراتيجية ابو شامه للوصول الى أردن أكثر أماناً و استقرارا وحفاظاً على الحقوق و الحريات و النظام وتطبيق رسالة الأمن العام كونه مؤسسة أمنية تحافظ على أمن الوطن ومن يعيش على أرضه، لتحمي الحقوق وتحارب الجريمة.
و أشار المجالي إلى أهمية المضي بتنفيذ خطة ابو شامه والمسير قدما في تطبيق الإستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية و تطوير و تحديث مراكز الإصلاح و التأهيل بالإضافة إلى وضع استراتيجيات أمنية تهدف إلى تطوير العمـــل الوقائي ضدّ الجريمة والعمل على التطوير و التحديث الإداري و الفني في مديرية الأمن العام .
وفي هذا الإطار أكد المجالي أن الأهداف الواردة في خطة أبو شامه والتي يسعى جهاز الأمن العام لتحقيقها تشكل جزء لا يتجزأ من الأهداف الوطنية على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي والتي يمكن استلهامها من خطابات صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني وكتب التكليف السامي للحكومات المتعاقبة و لمدراء الأمن العام المتعاقبين إضافةً إلى الأجندة الوطنية و برامج الحكومة وخططها المختلفة.
وفي ذات السياق قدم مدير أكاديمية الشرطة الملكية العقيد الدكتور محمد الطراونة إيجازا عن مشروع إستراتيجية أبو شامه لمديرية الأمن العام للأعوام (2010-2013)أكد فيه سعي مديرية الأمن العام لتحسين خدماتها بما يؤدي إلى تحقيق أهدافها التي ترتبط بأهداف وطنية عُليا. حيث أن خطة ابو شامة الإستراتيجية تساهم في زيادة فاعلية أداء الأمن العام في تقديم خدماته في ظل عصر العولمة وكثرة التغيرات الداخلية والخارجية، ومواكبة للتطورات العلمية و الإدارية .fayez.shbikat@yahoo.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات