يا جلالة الملك معان تستصرخكم فهبوا لنجدتها


يبدو بان العرب عاكفون هذه الايام وبكل قوة وجدية على تعميق جراح الاردن , بإقحامه في احد امرين كلاهما بالنسبة للشعب الاردني مُرٌ الطعم وغير مستساغ , : فإما ان يفتح الاردن حدوده الشمالية لتكون ساحة حرب على سوريا ,وإما ان يدفع ابناء الاردن دمهم الزكية ثمناً بديلا لذلك في صراعات داخلية , وهو ما يجب على اولي الامر في الاردن التنبه اليه جيداً والتدخل الفوري لانهاء حالة الاحتقان في معان والتي يؤججها عدو لم يعد وهمي كما كنا نعتقد سابقاً , بل ظاهراً للعيان ويعمل جهارا نهارا تحت اشعة الشمس .
فالعدو يدرك بأن لمعان وارضها بالنسبة للاردن خصوصية ذات مغزى كبير كما هو حال الكرك والطفيلة , وهو ما حذرنا منه سابقا ونحذر منه اليوم, فاهل معان هم بناة الثورة العربية الكبرى كما هم اهل الجنوب قاطبة , فإن تحرك الجنوب اهتز الوطن وتحرك, وان استقر الجنوب سار الوطن نحو بر الامان .
فالاعداء ايها السادة يدركون جيداً ان معان تمثل بالنسبة للاردن رمزاً كبيراً, فمنها اتجهت الى عمان بوصلة الثورة , ومنها انطلقت شرارتها الاولى على ظهور الخيل , فأهل معان كما اهل الجنوب كانوا ولا زالوا نشامى لم تتجه بوصلة انتمائهم للاردن وقيادته ولم تنحرف لغير ارض الاردن , وما يجري على ارضها من قبل بعض الفئات الخارجة عن القانون يجب الا يُحسب ويسجل على معان , خاصة اذا ما علمنا ان هناك تيارات سياسية وجهادية تتنامى في معان ,و تريد زج العشائر فيها في اتون صراع يعود عليهم بالنفع الشخصي ويخدم اجندات سياسية مضرة بالاردن , ولا ترغب باستقراره السياسي والامني لكي يبقى الاردن ساحة فوضى لخدمة مصالحهم.
فلماذا هذا التعنت وهذا التأخر من الحكومة تجاه احداث معان واصرارها على انهاء ما يجري فيها بلغة القانون, وكأن القانون الاردني مستمد من الشريعة الاسلامية ومحرمّ مخالفته شرعاً؟, فكما قدمت ايتها الحكومات الاردنية المتعاقبة تنازلات لليهود في مفاوضات السلام ,وتنازلات لمستثمرين لا نعرف اصولهم وفروعهم وانتماءاتهم ادت الى ضياع العديد من مؤسسات الدولة وبيعها لهم بثمن بخس , فعليك ان تقدمي لاهل معان كل التنازلات لاعادتها لحضن الوطن الدافئ كما كانت دوماً , ونحن هنا اذ نعبر عن رأينا في ذلك , إلا اننا لا نشجع على الفوضى ولا ندعم الارهاب ,بل نسعى لانقاذ معان من فتنة يتربص بها اعداء الاردن ,عبر خلايا نائمة قد يكون هذا الصيف هو بداية ربيعهم لا قدر الله .
فاليهود يا حكومتنا قتلوا اسحاق رابين رئيس وزرائهم ومهندس سلامهم مع العرب لانه فكر بجدية اقامة سلام دائم مع الفلسطينيين , لانهم لا يريدون رؤية دولة لفلسطين تقف على قدميها , وهناك من يريد جر الاردن لمراحل دامية تتساوى فيها الحياة والموت , فاين انت يا دائرة المخابرات العامة من كل ما يجري في معان , وانت المؤسسة التي نعتز بانها سارتبالاردن نحو بر الامان منذ انطلاق الربيع الصهيوني ؟؟؟.
إن الاردني الشريف يشعر بالالم والحسرة وعذاب الضمير وهو يرى التنازلات في الاردن تقدم بالشوالات وبكل المجالات لبيع مؤسسات الوطن ,وعندما يقف الامر فيما يجري في معان من احداث ترى الاصوات تتعالى والصرخات ترتفع مطالبة بأن يأخذ القانون مجراه , فهل تم تطبيق القانون على من نهب البلد وجرها لمديونية خيالية قاربت على العشرين مليار دينار لكي تتشددوا في تطبيق القانون الفرنسي والبريطاني على اهل معان ؟؟؟.
فالمفارقة عجيبة جدا فيما يجري على ارض معان من بوادر فتنة , ففي الوقت الذي تعتبر فيه الحكومة مشكورة ان من يفرط او يتخلى او يقدم تنازلات لأصحاب الحق والأرض في معان خيانة، فانها تعتبر ان التنازلات فيما يخص تثبيت الوجود الاسرائيلي وبيع مؤسسات الوطن الرابحة تسهيلات لخدمة الاقتصاد .
فيا حكومتنا الرشيدة عليك تقديم كل التنازلات فوراً لاهلنا في معان , ليس من باب تشجيعهم على العنف ولا تمكينهم من التطاول على هيبة الدولة , ولكن لانقاذ معان من الفيروسات التي تتربص بها , وتطل برأسها هذه الايام متخذة منها رمزاً لاشعال فتيل ازمة قد تزعج الوطن وتدمي قلوب سكانه, وتشفي صدور الحاقدين.
وقفة للتأمل :" إن التنازل والتسامح والليونة وعدم التشدد، الذي اعتدناه من قيادة الاردن عبر مراحل نشأة الوطن يجب ان تكون حاضرة بقوة في ازمة معان, خاصة واننا نعلم وندرك بأن قاموس الهاشميين ليس به مصطلحات التشدد والتطرف والعنف والقتل والاعتقال، والتضييق والحصار والعقاب. فيا جلالة الملك الذي راهن عليه الحسين طيب الله ثراه ويراهن عليه الاردنيين, معان تستصرخكم فهبوا لنجدتها , فعلى ارض معان يكمن استقرار الاردن , ومن على ارضها قد تثور الحمم التي يرغب بها اعداء الوطن ".



تعليقات القراء

يا محرر الجواب
....
رد من المحرر:
عزيزي يمكن حصل خطأ ارجو اعادة بعت التعليق
02-06-2013 07:39 PM
فواد
لا توجد فتنة فى معان بل توجد مشكلة بين الاشقاء تريد من يحلها ان يكون اهلا لها ويتمتع بالامانة والنزاهة والحياد والعقلانية, وعلى الاعلام انة لن لا يسارع فى نقل اخبار من شانها زيادة الاختقان وتاجيج مشاعر الناس ’اتمنى ان تحل هذه المشكلة رحمة بالاردن والاردنيين عامة وباخواننا واحبتنا اهل معان من جهة وقبائل الحويطات من جهة اخرى
02-06-2013 08:44 PM
صقر صخر
يعني بعض الكلمات التي تقول الاردن يتعرض لضغوط لفته الحدود الشماليه للئرهابين يعني منطقيه واصبح كل انسان بعادا البلد يعرفها حتا الامي بسياسه واما بموضوع معان كيف سيد البلاد بده يتدخل بمواضيع حساسه مثل السرقات وتهريب المخدراة وتهريب السلاح وقطع الطرق كيف يثم العفو عن هائلاء الناس وستصبح المشكله اعمق واكبر بكثير ونا اقصد المجرمين واللصوص وقطاعي الطرق المشكله ليس عند سيد البلاد المشكله عند العشيره التي تحمي وتشجع هائلاء المجرمين واللصوص ومهربي المخدراة والسلاح ولو العشيره ما تقف مع هائلاء لكان ما توجد مشكله ونا اقصد بعض العشائر وليس كل اهل معان يوجد انساس طيبين بمعان واصحاب دين وحتا نسائهم تكون بئجمل صوره للئسلام مش موجود بئي منطقه بلمملكه وحتا كانو يساعدون الناس التي تتعطل سياراتهم ويقومون بنقل الناس ومساعدتهم ونا حل معي اكثلر من مره وقدمولي مساعده وستغربت بهم وبئخلاقهم
رد بواسطة وبعدين معك يا "صئر"
ذبحتنا بتعليقاتك!! ما انا عارف أضحك ولا ابكي؟ قلت لي : " تهريب المخدراة" "بعادا البلد" "هائلاء الناس" "يوجد انساس طيبين في معان" .....
رد بواسطة نايف المعاني
..اخي اهل معان لا تحمي اللصوص والحراميه
02-06-2013 09:54 PM
عجيب
رد من المحرر:
المحرر : نعتذر عن النشر
03-06-2013 07:06 AM
ضيف الله سالم الحويطات -
السلام عليكم جزا الله خيراً الكاتب لغيرته على بلده
يا رب تخففها على اخوان في معان وتحقن دمائهم وترشدهم الى الخير كله

اللهم يا حنان يا منان يا عظيم يا قوي

يا اله العالمين

اللهم انصر بلاد الاسلام والمسلمين

اللهم انصر الاردن

على كل من يريد بها مكرا وخبثا وفسادا وسوءا ووشرا

اللهم انصرها واحميها وادم عزها

اللهم اجعلها الى يوم الدين قوية بالايمان والمسلمين

اللهم احفظها واحميها

اللهم احفظها واحميها

اللهم احفظها واحميها


اللهم نجها من المهالك والفتن

وقوي شعبها ومليكها وولاة امرها على الخير والصلاح

اللهم من ارادها بسوء فاجعل كيده في نحره
واشغله في نفسه

واجعل تدبيره في تدميره

وتخطيطه في هلاكه

واذبه كما يذاب الملح ف يالماء واخسف به ارضه

اللهم نجنا واحمنا

واجعلنا بلدا محافظا على الدين والتوحيد والشرع والايمان


اللهم اغثنا اللهم اغثنا اللهم اغثنا


رد بواسطة ابو ركيبه
ذبحتنا يارجل
03-06-2013 09:40 AM
بشار الدوايمة
.........
رد من المحرر:
نعتذر......
03-06-2013 11:39 AM
بشار عبدالله
يجب ان يسود القانون جميع الدولة وان لا يكون اي احد فوق القانون ويجب ان يعاقب كل من يخالف القانون او يعتدي على الدرك والامن العام او يحرق مؤسسات الدولة .
03-06-2013 01:47 PM
سيبويه
بعد الاطلاع على تعليق ((صقر صخر)) قررت انا المدعو سيبويه ابن نفطويه عن اعتزالي العربية واطالب كل من له في ذمتي شيئا ان يتصل بي قبل مرور 24 ساعة لانني انوي الانتحار, بالعامية يا انا يا صقر صخر في هذا العالم.
03-06-2013 09:54 PM
من قلب معان
اي تنازلا يجب ان تقدمها الدوله لمعان ..وما الذي تطلبه معان زياده عن غيرها ..المشكله القائمة في معان هي مسألة امتهان كرامة واستفزار طوال الاربع الاشهر الماضيه ..وآخرها مشكلة جامعة الحسين التي تراخت الاجهزة الامنية في القاء القبض على الجناة من كلا الطرفين ..تم قطع الطرق وترويع الآمنين وسلب حاجياتهم وتكسير السيارات على الهويه ..ومن ثم تفاجأ اهل معان بقتل اثنان ذوي اسبقيات وهذا شيء طبيعي ان تكون هناك ملاحقات ..امنيه ومطارده قد ينتج عنها قتلى من الطرفين ..لكن الشيء المستفز هو امتهان كرامة الميت والدوس عليه بأحذيتهم والتلفظ على اهل معان بألفظ نابية لا يتلفظها الا ابن الشوارع ..والمنحلين اخلاقيا . ..اهال يمعان طالبو بمحاسبة من ظهروا في مقطع الفيديو ومحاكتهم حتى لا تتكرر مثل هذه الحوادث وحتى لا تشتعل نار الفتنة الثأر بين العشائر الاردنيه ..لكن غياب الأمن المتعمد والمسيء في نفس الوقت ..يا اخي بسه احشرها بالزاويه بخرمشك ...
04-06-2013 10:21 AM
الى ابو فته (صقر ضخر )
-------
رد من المحرر:
نعتذر
04-06-2013 10:24 AM
ابو ابراهيم
-----------
رد من المحرر:
نعتذر
04-06-2013 11:02 AM
عداله
الحفاظ على هيبة الدوله وموسساتها

وهيبة مواطنيها ومحاسبة المستهترين بامنها واجب مقدس



ويجب محاسبة الخارجين عن القانون

04-06-2013 12:58 PM
ابن رشد إلى سيبوية
بترجاك تستنى شوية، ما في داعي للانتحار بهذه السرعة، يعني الأمور ما بتستاهل، واسمع ما أقوله لك:
(صقر صخر) الذي زعلت أنت عليه لأنه يكتب (الئرهابيين) بدل الإرهابيين، وحتا بدل حتى، وهائلاء بدل هؤلاء، ونسائهم تكون بئجمل صوره للئسلام بدل بأجمل صورة للأسلام، أقول لك ورزقي على الله أنه ليس عربيا، من تعبيراته ومن تحليلاته ثبت لدي قطعيا أنه من أبناء العمومة المتفطحلين بالعربية. وهو يعتقد أن هناك سجع بين صقر وصخر، وأنا على يقين أنه فرحان بالعثور على كلمتي صقر وصخر فتجرأ لما يعتقد أن بهما تنغيم لم يعثر عليه أحد قبله، فوضع الكلمتين واحدة بجوار الأخرى. وكتب تعليقا كاد أن يودي بحياتك منتحرا بشكل انفرادي.
لكن إذا صممت على الانتحار فهناك سبب آخر أكثر وجاهة. وسأنتحر معك بسببه، أي إنتحار جماعي، يعني الأجر مضاعف لأنه عمل جماعي. والسبب يا عزيزي هو أغاليط أخونا المنظر الجهبذ، صاحب الهمة احمد خليل القرعان في الإملاء، والقواعد، والتحليل السياسي، والتحريم الاقتصادي، والتعبير، والأفكار التي تبدو صخور وادي شعيب أكثر تناغما إذا ما قورنت بالتعبيرات القرعانية عن الأفكار الأصلانية.
04-06-2013 05:31 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات