المعاني: الأمانة ستعيد عدد من خطوط السرفيس للإنطلاق والعودة من مجمع رغدان .. واعفاء تجار شارع الهاشمي من رسوم رخص المهن


جراسا -

خاص - ابدى أمين عمان المهندس عمر المعاني إستعداد الأمانة لإعفاء تجار شارع الهاشمي من رسوم رخص المهن ,لافتا الى انها بذلك خلال العامين الماضيين .


نوه أمين عمان المهندس عمر المعاني أن الأمانة ستعمل على إعادة عدد من خطوط السرفيس من مجمع المحطة للإنطلاق والعودة من مجمع رغدان السياحي قبل منتصف الشهر المقبل لتنشيط الحركة التجارية في وسط المدينة خاصة شارع الهاشمي .

ولفت المعاني خلال لقائه يوم الاثنين تجار وسط المدينة في موقع الساحة الهاشمية أن الأمانة ستجري دراسة معمقة لإعادة افضل خطوط السرفيس التي تحقق مطالب التجار وتعمل على رفع أعداد المواطنين المرتادين لوسط البلد .

ولفت المهندس المعاني الى ان هذه الحلول آنية وسريعة لحين إنجاز مشروع تطوير وادي عمان الذي ستبدأ اولى مراحله منتصف حزيران المقبل والذي سيعيد نبض الحياة لوسط المدينة ويحدث نقله حضارية في مختلف المجالات إقتصاديا وسياحيا .

ودعا المهندس المعاني التجار الى تشكيل لجنة من التجار والمسؤوليين المعنيين في الأمانة لإستمرار التنسيق والتواصل واتخاذ قرارات تحقق المصلحة العامة .

وأكد المهندس المعاني تفهم الأمانة لأوضاع التجار وتراجع النشاط التجاري ، موضحا ان هناك تراجع في اوساط المدن في مختلف مدن العالم لصالح الأطراف وأن ظهور المولات وتغير الأنماط والعادات الشرائية ساهم بذلك في الدرجة الأولى .

وكان المعاني قد إستعرض في بداية اللقاء الأسباب التي دعت الى عدم تشغيل مجمع رغدان السياحي بسعته الكاملة ، وتحويل مجمع المحطة الى دائم ، حيث ان تشغيل المجمع سيحدث ازمة مرورية خانقة وسط المدينة للزيادة الملحوظة في عدد المركبات عنها في بداية إنشاء المجمع .

وبين أن خطط الأمانة لتطوير النقل العام ستسهم في تنشيط الحركة التجارية وسط المدينة وان خطوط الحافلات ذات التردد السريع والمترو ستمر وسط المدينة .

واشار المعاني ان الامانة تعول على مشروع تطوير وادي عمان بإنعاش وسط المدينة عن طريق ربط مناطق عمان المختلفة مع وسطها وتوفير فرص تجارية جديدة .

وبين أن مشروع تطوير جبل القلعة الذي تنفذه وزارة السياحة وأمانة عمان حاليا سيعمل على ربط جبل القلعة بالمدرج الروماني في مراحله النهائية بقطار خفيف مما سيؤدي الى تفعيل المنطقة سياحيا .

وقال المهندس المعاني ان الأمانة ستطلع كافة الفعاليات التجارية في وسط المدينة على تفاصيل مشروع تطوير وادي عمان والجداول الزمنية للتنفيذ ليوائم و انفسهم مع مراحل العمل وآثارها المختلفة ، مؤكدا ان المستقبل يحمل الكثير من التفاؤل .

وأضاف ان الدراسات ووضع التصاميم لتنفيذ مشروع تطوير وادي عمان تطلبت وقتا كبيرا لأهمية المشروع ولتحقيق الفرص الواعدة في الموقع ليصبح نقطة جذب حضرية واستثمارية واجتماعية لسكان عمّان وزوارها .

وطالب عدد من التجار المتحدثين خلال اللقاء الذي حضره المستشار لشؤون المناطق محمود العرموطي والمستشار للشؤون العامة مروان الفاعوري ومدير منطقة المدينة ومدير دائرة النقل العام الأمانة فضلا عن إعادة بعض خطوط السرفيس لمجمع رغدان السماح للمركبات بالتوقف في اوقات معينة وتخفيف شروط اللوحات الإعلانية وتروج وسط المدينة سياحيا .



تعليقات القراء

تاجر
لماذا أوقفها بالاصل لمدة ثلاث سنين وخربت بيوت الناس , يجب تعويضهم عن الخسائر التي حلت بهم نتيجة قرار وقفها , والان فطن ان قراره بوقفها كان غلط , وانه ركب راسه واستمر بعنادته المعهودة واصر على تخسير التجار وتمويت الحركة التجارية بوسط البلد مقابل وعود وهمية نسمعها منذ ثلاث سنوات لكن لا نرى شيء على ارض الواقع , لكنها العنادة والتعنت التي تميز شخصيته لكنه يعتبرها مشطرة
27-04-2009 08:12 PM
تاجر
سبق للنائب عبد الرحيم البقاعي ان طالب بذلك مرات عديدة لكنه كان يصطدم بعقلية القلعة التي تحكم الامانة
27-04-2009 08:22 PM
الى 2
عقلية القلعة لا تصلح لادارة الامانة
27-04-2009 08:36 PM
ثامر
كنا نتمنى علا المجلس البلدي بالامانه واماتة عمان الموقره
ان تشارك التجار والناس بامور تهم العامه من مبدا المشاركه كي نصل لحلول طيبه ونهاـيه
لقد سمعنا شكاوى التجار والناس ولم نسمع تعليق من الامانه
الشغله مش شغل انقل وسكر وبس
علا اية حال قرار نامل انه سوف يصلح بعض الامور
28-04-2009 11:45 AM
ساره
والله مشكوره امانة عمان على انو رح يطور خطوط النقل لتنشيط الحركه في وسط البلد .
ومشروع تطوير وادي عمان رح يسهل الحركه ويقلل من الازمه وكمان ينشط الحركه التجاريه يلا عيشو يا تجار
28-04-2009 12:17 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات